منوعات، نيوزيلندا تبحث عن طير القرن ضمن 75 نوعاً بينها 5 منقرضة،بوستر المسابقة أرشيف الأحد 30 يوليو 2023 13 50أُدرجت خمسة أنواع .،عبر صحافة الإمارات، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر نيوزيلندا تبحث عن "طير القرن" ضمن 75 نوعاً بينها 5 منقرضة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

نيوزيلندا تبحث عن "طير القرن" ضمن 75 نوعاً بينها 5...

بوستر المسابقة (أرشيف)

الأحد 30 يوليو 2023 / 13:50

أُدرجت خمسة أنواع منقرضة في الترشيحات للقب الطير الأكثر شعبية في نيوزيلندا، ويأمل منظمو المسابقة في لفت الانتباه من خلال هذا الاستطلاع إلى الطيور المهددة بالانقراض.

وتثير مسابقة جمال الطيور السنوية في نيوزيلندا عادةً جدلاً كبيراً.

وغاب عن مسابقة "طائر السنة" العام الفائت ببغاء كاكابو الممتلئ الذي يشبه كرة بولينغ بريش أخضر والذي لا يستطيع الطيران.واستبعد المنظمون من مسابقة 2022 هذا الطير الذي سبق أن فاز مرتين باللقب، سعياً منهم إلى إعطاء فرصة للأنواع الأقل شعبية.وأثار السماح بفوز خفّاش محلي باللقب عام 2021 غضباً أيضاً.

وستحتفل جمعية "فورست آند بيرد" التي تنظم المسابقة بذكراها المئوية بتتويج الطير الأكثر شعبية في نيوزيلندا خلال الأعوام المئة الأخيرة حتى لو تكن بعض الأنواع التي يمكن أن تفوز موجودة.وقالت الرئيسة التنفيذية لـ"فورست آند بيرد" نيكولا توكي في احتفال إطلاق المسابقة السبت "نحن نبحث عن الطائر الذي استحوذ على قلوب النيوزيلنديين خلال القرن العشرين".ورشّحت الجمعية البيئية 75 نوعاً لمسابقة "طير القرن" والتي يُعتقد أن خمساً منها قد انقرضت في نيوزيلندا.ومن بين هذه الأنواع طير هويا الذي يعود آخر ظهور مؤكد له إلى العام 1907.

ويمكن الناخبين أيضاً أن يختاروا البومة الضاحكة المعروفة أيضًا باسم "ويكاو"، والتي فُقد أثرها منذ العام 1914.وأشارت توكي إلى أنها تأمل في أن تؤدي إضافة أنواع منقرضة إلى إثارة الاهتمام بالطيور المهددة بالانقراض.

وأضافت توكي أن الأنواع المنقرضة حالياً هي بمثابة "تذكير مفجع بخسارة التنوع الأحيائي المذهل".وذكّرت بأن "82% من أنواع الطيور المحلية الحية مهددة أو معرضة لخطر الانقراض".وقالت "لا يمكننا أن ندع مصير المزيد من الأنواع يؤول إلى ما انتهى إليه المصير المأسوي للبومة الضاحكة أو هويا".ويبدأ التصويت في نهاية أكتوبر (تشرين الأول)، ويقفل في 12 نوفمبر (تشرين الثاني)، ويُعلن الفائز في اليوم التالي.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نيوزيلندا تبحث عن "طير القرن" ضمن 75 نوعاً بينها 5 منقرضة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس فی نیوزیلندا

إقرأ أيضاً:

اقرأ غدا بالوفد.. حكومة “مدبولي” تبحث عن “ثقة” البرلمان

 تنشر جريدة الوفد في عددها الصادر، غدًا الأحد، الكثير من الموضوعات والتقارير الإخبارية المهمة، أبرزها: حكومة “مدبولي” تبحث عن “ثقة” البرلمان

 

تنبأت بوفاته قبل 5 أشهر| ليلى عبد اللطيف حديث الجماهير بسبب أحمد رفعت سعد الصغير يودع أحمد رفعت بكلمات مؤثرة: ربنا يجعل شبابك في الجنة

 

 يتضمن عدد الجريدة الكثير من الموضوعات الأخرى، أهمها:-

عبدالسند يمامة يهنئ السيسي والأمة الإسلامية بحلول العام الهجري الجديد

“السيسي” و “الأسد” يرفضان تهجير الفلسطينيين وتصفية القضية 

مصر تسخر إمكانتها لإنهاء حر السودان 

الكيمياء والجغرافيا و “الغش” .. أزمات جديدة تواجه وزير التعليم 

55 مليون جنيه مكافآت رغم المخالفات لأعضاء مجلس إدارة المقاصة 

المقاومة الفلسطينية توافق على خطة بايدن 

يا وجع القلب.. أحمد رفعت ينعي نفسه قبل رحيله بساعات:"الدنيا مش مستاهلة".. آخر أمنيات الراحل “عاوز أكمل كورة”.

“الأفشور” الباب الخلفي للتلاعب بالدولار 

 

غدا بالوفد

مقالات مشابهة

  • تكريم الفائزين في المسابقة المسيحية الثقافية بمطرانية دشنا
  • شركات السياحة العالمية تستعد لاستقبال "كسوف القرن" عام 2027
  • صوبا.. قرية مقدسية من عهد الرومان هجرها الاحتلال الإسرائيلي
  • إسماعيل مرتجى.. قارئ غزي صدح بالقرآن في المسجد الأقصى
  • “الثقافة والتعليم” تُكرّمان الطلبة الفائزين في مسابقة المهارات الثقافية
  • عمرو موسى: ما يرتكبه الاحتلال الإسرائيلي داخل قطاع غزة يمثل خطورة كبيرة
  • اقرأ غدا بالوفد.. حكومة “مدبولي” تبحث عن “ثقة” البرلمان
  • ناجلسمان يعلق على خروج ألمانيا وكيفية تعويض كروس
  • سفير نيوزيلندا يودع الشعب السعودي بطريقة طريفة
  • رئيسا مصر والصومال يبحثان الأوضاع في القرن الإفريقي والبحر الأحمر