أصدر المركز الوطني للأرصاد، إنذارًا باللون الأحمر، من أتربة مثارة وعواصف ترابية، تضرب المنطقة الشرقية اليوم، بدءًا من الساعة 8 صباحًا وحتى السادسة مساءً.
وبحسب "الأرصاد"، فإن حفر البطن أكثر المدن المتأثرة بالظاهرة، إذ تشهد رياح نشطة وانعدام في الرؤية الأفقية.كميات الأمطار المسجلة خلال 24 ساعة.@emara_sharqia@EmarahAlQassim@JAZANGOV
#نحيطكم_بأجوائكم pic.

twitter.com/2YfT6Ptvh4— المركز الوطني للأرصاد (NCM) (@NCMKSA) April 22, 2024أمطار رعدية

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الأحد، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة، تؤدي إلى جريان السيول، مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على أجزاء من مناطق نجران وجازان وعسير والباحة.

ولفت إلى أن الأمطار ستكون من خفيفة إلى متوسطة على أجزاء من مناطق الشرقية والرياض والقصيم، والأجزاء الشرقية من الحدود الشمالية (رفحاء)، مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة.

أخبار متعلقة أماكنها وموعدها.. عواصف ترابية على أجزاء من الرياض"الأرصاد" إنذار باللون الأحمر أمطار غزيرة على الرياضطقس الرياض.. استمرار الأتربة والأمطار حتى مساء الثلاثاء
إنذا برتقاليوحدثّ المركز الوطني للأرصاد، إنذاره إلى اللون البرتقالي، منبهًا من أتربة مثارة، تستمر حتى السابعة مساءً، حيث تستمر الرياح النشطة وانعدام الرؤية الأفقية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: طقس الشرقية إنذار أحمر بالشرقية المرکز الوطنی للأرصاد

إقرأ أيضاً:

حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة

نبّه المركز الوطني للأرصاد في تقريرٍ له اليوم, من أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظات بحرة (الشعيبة) والقنفذة (المظيلف) والليث, تؤدي إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية, وارتفاع الأمواج.
وأشار المركز إلى أن الحالة تستمر حتى الساعة التاسعة مساءً.طقس المملكة اليوم
أخبار متعلقة إحباط تهريب أكثر من 3.6 مليون حبة "كبتاجون" في ميناء جدة الإسلاميعسير.. القبض على شخصين لترويجهما "الإمفيتامين" المخدريتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الاثنين، على مناطق المملكة، أن تبقى درجات الحرارة العظمى مرتفعة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
كما نبه من نشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على معظم مناطق المملكة، تصل إلى شبه انعدام في مدى الرؤية الأفقية على الأجزاء الساحلية من مناطق مكة المكرمة وعسير وجازان، كذلك على أجزاء من منطقة نجران.

مقالات مشابهة

  • أمطار خفيفة وأتربة مثارة على بعض المناطق بالمملكة
  • المركز الوطني للأرصاد: هطول أمطار خفيفة وأتربة مثارة على منطقة جازان
  • طقس الشرقية.. موجة حارة وأتربة على 3 أماكن
  • طقس الأربعاء.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياض
  • طقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من المدينة المنورة
  • حتى التاسعة مساءً.. أتربة ورياح على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • رياح نشطة أتربة مثارة على منطقة تبوك
  • أتربة مثارة ورياح نشطة على عددٍ من محافظات منطقة مكة المكرمة
  • المركز الوطني للأرصاد : أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورة
  • الأماكن والمواعيد.. موجة حارة وأتربة مثارة على أجزاء من الرياض