شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين بمصر، انطلق ظهر اليوم الأحد 30 يوليو تموز 2023، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة العلمين .،بحسب ما نشر وكالة سوا الاخبارية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين بمصر، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في...

انطلق ظهر اليوم الأحد 30 يوليو / تموز 2023، اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية بدعوة من الرئيس الفلسطيني محمود عباس في مدينة العلمين بمصر.

ويترأس الرئيس عباس اجتماع الأمناء العامين للفصائل والذي يبحث التطورات الفلسطينية، وسبل استعادة الوحدة الوطنية، وإنهاء الانقسام، في ظل التحديات الكبيرة التي تواجه قضيتنا الفلسطينية والهادفة إلى تصفية مشروعنا الوطني.

وكان الرئيس عباس قد وصل، مساء أمس، إلى مدينة العلمين في مصر بزيارة رسمية، ومن المقرر أن يلتقي يوم غد الإثنين نظيره المصري عبد الفتاح السيسي، لبحث آخر المستجدات على الساحة الفلسطينية، والجهود المبذولة لدفع عملية السلام، وإنهاء الاحتلال الإسرائيلي.

وعقد الفصائل الفلسطينية لقاءات ثنائية قبل انطلاق اجتماع الأمناء العامين وذلك من أجل الاتفاق على آليات انجاحه والتوصل الى رؤية مشتركة.

وقال موسى أبو مرزوق عضو المكتب السياسي لحركة حماس إن حركته اجتمعت أمس بعدد من الفصائل المشاركة في اجتماع الأمناء العامين والتقى الجميع على ضرورة الاتفاق على برنامج وطني لمواجهة الاحتلال ومخططاته في عدة نقاط وهي :

الدعوة لانتظام لقاء الأمناء العامين كقيادة مؤقتة

المقاومة الشاملة لمواجهة إجراءات الاحتلال الفاشية

عمل ميثاق شرف لإدارة التناقضات الداخلية

الالتزام بكل القرارات الدولية التي تنصف شعبنا ولا تنتقص من حقوقه شيئا

التأكيد على أن منظمة التحرير الفلسطينية هي ممثل الشعب الفلسطيني وإيجاد الآليات اللازمة لمشاركة كل المكونات الوطنية.

وقال وليد العوض عضو المكتب السياسي لحزب الشعب الفلسطيني إن اجتماع الأمناء العامين أمام امتحان تحول التحدي الى فرصة والنجاح في الافاق على سبل مواجهة الاحتلال والعدوان وتوفير حاضنة سياسية للمقاومة الشعبية المتنامية في مواجهة الاحتلال والمستوطنين، و فتح الافاق نحو انهاء الانقسام وصون الحريات ووقف الانتهاكات.

المصدر : وكالة سوا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل انطلاق اجتماع الأمناء العامين للفصائل الفلسطينية في مدينة العلمين بمصر وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الجمعة، استشهاد أربعة مواطنين وإصابة آخرين، بينهم بجروح خطيرة، خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي مدينة جنين.

وأفاد مدير مستشفى الشهيد خليل سليمان الحكومي في جنين، وسام بكر لوكالة الأنباء الفلسطينية، بوصول جثامين أربعة شهداء إلى المستشفى، وإصابة بجروح خطيرة، إثر قصف طائرات احتلال مسيّرة لمجموعة من الشبان قرب "دوار العودة" في مخيم جنين.

وكانت قوات خاصة من جيش الاحتلال قد اقتحمت المدينة وحاصرت منزل المواطن أحمد مروان جمعة الغول في "حرش السعادة" غرب المدينة، قبل أن تقتحم آليات الاحتلال العسكرية المدينة من شارعي "حيفا" و"الناصرة".

وقصفت قوات الاحتلال قصفت المنزل المحاصر بقذائف "أنيرجا" وأطلقت صوبه الرصاص الحي، وطالبت بمكبرات الصوت أحد الشبان بتسليم نفسه، كما نشرت قناصتها على أسطح المنازل.

وأظهرت مقاطع فيديو، دخان يتصاعد من المنزل المحاصر بعد اشتعال النيران فيه جراء القصف.

 

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، إن قوات الجيش تنفذ حاليا نشاطا عسكريا في منطقة جنين وتحاصر مبنى يتحصن فيه مسلحين وسط تبادل إطلاق نار، كما قصفت طائرة مجموعة من المسلحين، مزيد من التفاصيل لاحقا.

المصدر : وكالة وفا

مقالات مشابهة

  • غدا.. اجتماع أمناء الحوار الوطني لمطالبة الحكومة الجديدة بتنفيذ توصياته
  • غدًا.. مجلس أمناء الحوار الوطني يعقد اجتماعًا لمتابعة تنفيذ الحكومة لتوصيات الحوار
  • الصحة الفلسطينية: 7 شهداء في مدينة جنين جراء قصف الاحتلال للضفة الغربية
  • القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين (شاهد)
  • «إكسترا نيوز»: القضية الفلسطينية ودعم غزة حاضرة بقوة في مهرجان العلمين
  • بالفيديو: 4 شهداء وإصابات خطيرة خلال اقتحام الاحتلال مدينة جنين
  • مسرحية التليفزيون.. انطلاق العرض الأول للعمل بمهرجان العلمين
  • اجتماع مجلس الأمناء.. كتلة الحوار تشكر الحكومة السابقة وتعلن مراقبة وتقييم أداء الجديدة
  • المقاومة تثخن جراح الاحتلال.. مقتل وإصابة 5 من جنوده في معارك شمال غزة
  • وزارة الأوقاف الفلسطينية: 18 اقتحامًا للمسجد الأقصى الشهر الماضي