نظم قسم الإعلام التربوي بكلية التربية النوعية جامعة المنوفية بالتعاون مع جامعة بنها، الملتقى العلمي الثالث بعنوان «الإعلام التربوي بين الرقمية والتقليدية الواقع والمأمول»، بمشاركة الفنان محمد رضوان والشهير بشخصية «رمضان حريقة»، والذي استعرض مسيرته الفنية وأدواره السينمائية والدرامية، مشددًا على الطلاب بضرورة الاستمتاع والاستفادة من مرحلة الدراسة واكتشاف مواهبهم مبكرًا والسعي لتنميتها.

أقيم الملتقى ضمن بروتوكول التعاون المشترك بين جامعتي بنها والمنوفية لتكثيف وتفعيل التبادل الطلابي بين كليات الجامعتين، وذلك تحت رعاية الدكتور أحمد القاصد رئيس جامعة المنوفية، والدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها.

تكامل وتبادل الخدمات والأنشطة بين الجامعتين

ويساهم البروتوكول في تعزيز الاستراتيجية الوطنية لوزارة التعليم العالي 2030، بهدف توطيد التعاون المشترك من خلال التبادل والتدريب الطلابي وتقديم وتفعيل الأنشطة الطلابية والفعاليات والدورات وورش العمل واللقاءات والمؤتمرات والندوات بين كليتي التربية النوعية بالجامعتين.

تطوير المقررات الخاصة بالكليتين

وفي كلمته، أكد الدكتور محمد إبراهيم، عميد كلية التربية النوعية أهمية هذا الملتقى، مشيرا إلى أن الكليتين متشابهتين إلى حد كبير في التطور الذي يحدث في اللوائح، بحيث يستطيع الخريج أن يواكب هذا الكم الهائل المعرفي والمعلوماتي.

وفي سياق متصل قال الدكتور محمود منصور رئيس قسم الإعلام التربوي بكلية الترببة النوعية جامعة بنها: إننا اليوم سعداء لتفعيل واحد من أهم البروتوكولات بين كليتي التربية النوعية بجامعتي بنها والمنوفية، موضحًا أنه لولا القيادتين الرشيدتين للجامعتين، ما كان هذا الملتقى، ولولا الارداة والعزيمة، ما نجح، مضيفًا إلى أنه في مثل هذه المتلقيات وداخل هذه القاعات العلمية، تظهر قيمة الأستاذ وعطائه، موجها الشكر والتقدير لجميع القائمين على إنجاح هذا الملتقى متمنيا للجميع مزيدا من النجاح والتوفيق.

واختتمت فعاليات المتلقى بالجلسة النقاشية المقامة على هامش الملتقى، وتقديم العديد من أوراق العمل الخاصه والباحثين وقام اساتذة الإعلام التربوي والمناقشة العلمية للباحثين، وأوضح المناقشين أن الهدف من هذه الأوراق هو ثراء المعرفة ومعرفه واقع الإعلام التربوي في العصر الحديث.

وخرجت الجلسه بعدد من التوصيات، وهي كالتالي:

تدريب الطلاب على برامج الإعلام الجديدة، والتي من بينها برامج الناشر وبرامج الأنفوجرافك والإنديزاين وغيرها من وسائل الإعلام الرقميه الجديدة لتحسين الطالب الخريج أخصائي الإعلام التربوي لمواكبه سوق العمل.

تطوير مراكز التعلم الإلكتروني وجعل مبدأ التفاعليه بين الطالب والمحاضر أساس لابد العمل عليه حتي لا تكون كتب ومراجع علميه جامدة لا نقاش فيها ،تصميم مجله خاصه بالإعلام التربوي لنشر الابحاث العلميه والتبادل بين الباحثين.

العمل على دمج أعضاء هيئة التدريس في اللجان الخاصه بترقية اساتذة الإعلام.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية نوعية بنها تربية بنها جامعة بنها جامعة المنوفية التربیة النوعیة الإعلام التربوی

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تفقد  الدكتور حمدان ربيع المتولي، رئيس جامعة دمياط، اليوم ٢ يوليو ٢٠٢٤، لجان امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية، للاطمئنان على سير الامتحانات، وتوفير كافة سبل الرعاية للطلاب والتأكد من الالتزام بالقواعد المقررة للامتحانات داخل اللجان، بحضور الأستاذ الدكتور محمد عبده عماشة، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والأستاذ الدكتور أسامة زيدان عميد الكلية الأسبق، والأستاذ الدكتور طلعت سحلول الأستاذ المتفرغ بقسم الإقتصاد المنزلي، والأستاذ الدكتور محمد سلامة وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، والأستاذ الدكتور أشرف النشار وكيل الكلية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والسيدة الأستاذ الدكتور شرين غلاب وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب ، والأستاذ الدكتور حامد محمد عمارة الأستاذ المتفرغ بقسم الإقتصاد المنزلي، والأستاذ الدكتور السيد الشربينى الأستاذ بقسم التربية الفنية بالكلية.

جاءت تلك الزيارة في إطار حرص رئيس الجامعة على متابعة حسن سير وانتظام العملية الإمتحانية بالجامعة، وفي ضوء توجيهاته بضرورة الإلتزام باتخاذ كافة التدابير اللازمة الامتحانات، وتوفير كافة الخدمات والتسهيلات للطلاب وتوفير أجواء مناسبة لهم.

وأشار الأستاذ الدكتور حمدان ربيع، إلى أن جامعة دمياط تولي اهتمامًا كبيرًا بِجودة العملية التعليمية، وحريصة على توفير بيئة امتحانية مناسبة لطلابنا لِأداء امتحاناتهم بكل راحة وهدوء.

وفي ختام جولته، تمنى رئيس الجامعة لجميع الطلاب التوفيق والنجاح في هذه المرحلة من حياتهم العلمية والعملية، مشيداً بمجهودات إدارة الكلية على ما يبذلونه من جهدٍ لِارتقاء المنظومة التعليمية بالكلية والحفاظ على صورتها المشرّفة، مُقدّمًا لهم جزيل الشكر والتقدير.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة أسيوط يفتتح معارض أقسام كلية التربية النوعية والحفل الموسيقي السنوي
  • رئيس جامعة دمياط يتفقد امتحانات الدراسات العليا بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة بنها يكرم مدير إدارة التربية العسكرية
  • ملتقى توظيفي بكلية الهندسة جامعة القناة.. فرص جديدة لربط الخريجين بسوق العمل
  • جامعة قناة السويس تنظم ملتقى التوظيف الثاني لكلية الهندسة
  • الصوفي يتفقد سير العمل بفرع مكتب التربية في كحلان عفار بحجة
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يشيد بمعرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية
  • تحت عنوان «التغذية وصحة العظام».. السبت القادم انطلاق الملتقى العلمي الثالث بالتربية النوعية بالزقازيق