قررت لجنة قيد الأوراق المالية بجلسة 12 يوليو الجاري، الموافقة على قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، من 6 مليار جنيه مصري إلى 30 مليار جنيه مصري.

أخبار متعلقة

ارتفاع مؤشرات البورصة بداية تداولات اليوم

بعد ارتفاع إيراداتها.. السياحة تتصدر ارتفاع قطاعات البورصة خلال الأسبوع بمعدل 6.

1%

تباين مؤشرات البورصة في أسبوع.. والسوقي يخسر 1.3 مليار جنيه

وأضاف بيان صادر عن البورصة، اليوم، أن اللجنة وافقت على قيد أسهم زيادة راس المال المصدر والمدفوع لشركة المجموعة المالية هيرميس القابضة، من 5.8 مليار جنيه إلى 7.2 مليار جنيه بزيادة قدرها 1.4 مليار جنيه مصري بإصدار 291.9 مليون سهم بقيمة اسمية 5 جنيه للسهم، (بواقع 0،2500000004 مجاني لكل سهم اصلى قبل الزيادة) تمويلا من توزيعات الأرباح المحتجزة وفقا للقوائم المالية للشركة المنتهية في 31-12-2022، (الإصدار الحادي والعشرون)، بجدول قيد الأوراق المالية المصرية «أسهم».

وأوضح البيان أن الحق في التوزيع المجاني (بواقع 0،2500000004 سهم مجاني لكل واحد سهم اصلى) لحامل ومشترى السهم حتى نهاية جلسة تداول اليوم الأحد.

وتدرج أسهم الشركة بعد الزيادة المجانية على قاعدة البيانات مع تحديد سعر مرجعي على اسهم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول غدًا الاثنين، كما يلي: -(ص 1: ص 21): 1459606008 سهم.

كما وافقت اللجنة على قيد تعديل اسم شركة المجموعة المالية هيرميس القابضة ليصبح اسم الشركة مجموعة إي اف جي القابضة EFG HOLDING، في ضوء تعديل المادة رقم (2) من النظام الأساسي للشركة، بجدول قيد الاوراق المالية المصرية – أسهم.

ويتم ادراج تعديل اسم الشركة اعتبارا من بداية جلسة تداول الاثنين 17 يوليو مع عدم تعديل (رمز السهم- Ticker)) بقواعد بيانات البورصة المصرية طبقا للخطاب الوارد من الشركة والموقع من الممثل القانوني.

البورصة لجنة قيد الأوراق المالية هيرميس

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين البورصة هيرميس زي النهاردة ملیار جنیه

إقرأ أيضاً:

"السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية

قالت وزارة الطاقة السعودية، الأربعاء، إن الشركة السعودية لشراء الطاقة وقعت اتفاقيات مع شركة المياه و الكهرباء القابضة (بديل) وشركة أرامكو السعودية للطاقة لشراء الطاقة لثلاثة مشروعات جديدة للطاقة الشمسية بقدرة إجمالية تصل إلى 5500 ميغاواط.

وأضافت الوزارة أن السعودية ستطرح مناقصات سنوية بدءا من 2024 من أجل إنشاء مشروعات الطاقة المتجددة بقدرة إجمالية تصل إلى 20 غيغاواط بهدف الوصول إلى ما بين 100 و130 غيغاواط بحلول 2030، وذلك اعتمادا على نمو الطلب على الكهرباء.

وبديل هي شركة تابعة لصندوق الاستثمارات العامة  السعودي ومملوكة له بالكامل.

وفي سياق منفصل، قالت شركة فيروفيال العملاقة العاملة في مجال البنية التحتية، منتصف يونيو الجاري، إنها توصلت لاتفاق جديد مع صندوق الاستثمارات العامة السعودي وصندوق أرديان الفرنسي للاستثمار المباشر لبيع الجزء الأكبر من حصة الشركة البالغة 25 بالمئة في مطار هيثرو مع الاحتفاظ بنحو 5.25 بالمئة.

وبموجب الاتفاق الجديد الذي يشمل أيضا بائعين آخرين، سيستحوذ صندوق أرديان وصندوق الاستثمارات العامة، وهو صندوق الثروة السيادي في السعودية، على 22.6 بالمئة و15 بالمئة على الترتيب في إف.جي.بي توبكو، وهي الشركة الأم لشركة مطار هيثرو القابضة، مقابل 3.26 مليار جنيه إسترليني (4.13 مليار دولار).

وبموجب اتفاق مبدئي أُعلن عنه العام الماضي، كانت فيروفيال ستبيع كامل حصتها مقابل 2.37 مليار جنيه إسترليني، مما جعل قيمة المطار حينها تبلغ 9.48 مليار جنيه إسترليني.

ولكن قيمة المطار ستنخفض وفقا للاتفاق الجديد إلى 8.66 مليار جنيه إسترليني.

مقالات مشابهة

  • المالية تصرف دفعة جديدة من «دعم المصدرين»
  • رئيس البورصة يجتمع مع قيادات الشركات لمناقشة بنود استراتيجية التطوير
  • البورصة تستعرض أهم مستجدات تنفيذ استراتيجية التطوير ومقترحات تعديل بعض المواد
  • اليوم.. البنك المركزي يطرح أذون خزانة بقيمة 60 مليار جنيه
  • "السعودية لشراء الطاقة" توقع اتفاقات لمشروعات للطاقة الشمسية
  • البورصة تربح 14 مليار جنيه فى ختام تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في ختام جلسة تعاملات اليوم
  • البورصة تربح 21.2 مليار جنيه في نهاية تعاملات الثلاثاء
  • "نادك" تعلن صدور موافقة هيئة السوق المالية على طرح 30% من أسهم شركة المطاحن
  • البورصة تخسر 5.1 مليار جنيه في نهاية تعاملات الإثنين