درعا-سانا

أطلق المجتمع المحلي في مدينة بصرى الشام بريف درعا الشرقي بالتعاون مع المجمع التربوي في المدينة اليوم مبادرة تتضمن افتتاح مراسم وقاعات تدريب على الأعمال اليدوية بشكل مجاني للأطفال من عمر 6 سنوات إلى 14 سنة، وذلك في مدرسة الشهيد محمد النجم للتعليم الأساسي بهدف ملء فراغهم خلال العطلة الصيفية.

مشرف المجمع التربوي رضوان محمود بين في تصريح لـ سانا أن المبادرة تأتي من أهمية تنمية مواهب الأطفال ودعم مهاراتهم وقدراتهم الحسية والبصرية وبناء شخصيتهم، مشيراً إلى دور الأهل في تعزيز ذلك أيضاً عبر التعاون مع المدرسة والمشرفين التربويين، الأمر الذي يسهم بالكشف عن مواهب واعدة.

المرشد النفسي رياض سالم أوضح أن هذه المبادرات تمثل أولوية للعملية التعليمية وهي نشاط ترفيهي وتدريبي وإبداعي، لافتاً إلى تنوع ميول ومواهب الأطفال باتجاه عدة أنواع من فنون الرسم منها المانديلا الذي يساعد على التركيز والوعي الذاتي وتخفيف التوتر والقلق عند الطفل، فيما بينت المعلمة هبة الدوس أن الرسم يعبر في معظم الأحيان عن مكنونات الطفل وعما يجول في خاطره وما يتعرض له في البيت والمدرسة والشارع والحياة.

وعبر كل من الأطفال حلا وصفاء ولجين وباسم وزينب عن سعادتهم لإطلاق المبادرة لدعم موهبتهم بالرسم بأسس تعليمية صحيحة وتعزز مشاركتهم بمعارض الرسم التي تقام بالمدرسة خلال العام الدراسي والمشاريع الصفية التي تتضمن إعادة تدوير توالف البيئة وصناعة المجسمات وغيرها إضافة إلى دعم وتطوير مهاراتهم للمشاركة في مسابقات رواد الطلائع.

من جانبه أوضح أحمد القسيم من وجهاء المجتمع المحلي في بصرى الشام أنه بالتنسيق مع الكوادر التربوية سيتم تقديم الدعم المادي لتنفيذ المبادرة بشكل يلبي احتياجات الأطفال الموهوبين واستثمار أوقات فراغهم خلال العطلة بإنجاز وتعلم ما هو مفيد، مؤكداً دور المجتمع المحلي في مثل هذه المبادرات لتحقيق التنمية في مختلف المجالات.

رضوان الراضي

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان

قالت تمارا حداد، الكاتبة والباحثة السياسية، إن الاستراتيجية التي تتبعاها دولة الاحتلال مكشوفة وواضحة، موضحة أنه لا يوجد أي ضبابية حتى على مستوى المبادرات، التي تتعلق بوقف إطلاق النار بشكل مؤقت، هو بغرض كسب الوقت لصالح الاحتلال، كما كان يحدث في أر ض قطاع غزة، حيث إنهم كانوا دائما يشيرون من خلال هذه المبادرات إلى وقف الحرب على غزة.

بينهم أطفال ونساء.. استشهاد 8 فلسطينيين وإصابة آخرين جراء قصف الاحتلال لغزة روسيا على خط الحرب فى غزة وقف إطلاق النار

وأضافت «حداد»، خلال مداخلة على قناة «القاهرة الإخبارية»، أن دولة الاحتلال تتبع نفس السياسية التي كانت تتبعها أثناء قصفها لأراضي غزة، موضحة أن المبادرة الأخيرة كان لها علاقة بوقف إطلاق النار مؤقتا لمدة 22 يوما، فضلا عن ترسيخ إبعاد حزب الله عن النهر الليطاني، وانسحاب القوات الإسرائيلية من محور فيلادلفيا، وإخراج الرهائن من حركت حماس، مؤكدة على أن هذه المبادرة متزامنة مع بعضهما البعض بين قطاع غزة وحزب الله.

حزب الله

وأوضحت، أن هذه المبادرة أيضا تتعلق بإيجاد ألية جديد لتنفيذ قرار 1701، الذي يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان، ويطالب القرار حزب الله بالوقف الفوري لكل هجماته وإسرائيل الوقف الفوري لكل عملياتها العسكرية الهجومية وسحب كل قواتها من جنوب لبنان، مؤكدة على أن هذه المبادرات فقط كانت اكسب الوقت من أجل أن يحقق رئيس الحكومة الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أهدافة بالمنطقة الشمالية.

مقالات مشابهة

  • تربية الأبناء: أسسها وأثرها على مستقبلهم
  • دور الأسرة في تربية الأبناء وتأثيرها على المجتمع
  • إشادات واسعة بمبادرة حياة كريمة لتوفير اللحوم بأسعار مخفضة.. الكيلو بـ210 جنيهات
  • تنظيم 40 ضبطاً تموينياً في درعا خلال الأسبوع الحالي
  • أستاذ أمراض دم يكشف أهمية المبادرات الرئاسية في تحسين حياة الأطفال
  • أستاذ أمراض دم: مصر تتبنى نهجًا جديدًا في الرعاية الصحية للأطفال
  • تشكيل فريق وطني للقضاء على ظاهرة زواج الأطفال
  • باحثة سياسية: قرار 1701 يدعو إلى وقف كامل للعمليات القتالية في لبنان
  • رئيسة قومي الطفولة: تشكيل لجنة لمتابعة كل ما يخص الطفل في الدراما
  • «القومي للأمومة»: خطة شاملة لمناهضة زواج الأطفال وحمايتهم من مخاطر الإنترنت