رأي اليوم:
2024-09-30@11:04:28 GMT

مصر الأولى عربيا في مسابقة للبرمجيات بالأردن

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

مصر الأولى عربيا في مسابقة للبرمجيات بالأردن

 

 

القاهرة ـ ( د ب أ) – حققت مصر المركز الأول في مسابقة مبرمجي المستقبل العربية الـ 12 لعام 2023  التي نظمت في العاصمة الأردنية عمان على مدار  يومين الأسبوع الماضي. وقال محمد عبدالوهاب مدرب الفريق المصري، أستاذ الحاسبات والمعلومات بجامعة القاهرة، في بيان صحفي اليوم الأحد، إن المسابقة شهدت منافسة شديدة من المبرمجين العرب  الذين جرى تقسيمهم  على 30 فريقا يمثلون سبع  دول عربية، وهي مصر والأردن وفلسطين وسوريا والجزائر وقطر.

وأشار إلى أن مشاركة مصر جاءت بفريق واحد ضم ثلاثة طلاب حيث يقوم نظام المسابقة على طرح عدد من الأسئلة المعقدة على الفرق المتنافسة، وتكون الإجابات صحيحة وتشترط وضع حلول برمجية لها قابلة للتطبيق والتحقق باستخدام البرمجة الإلكترونية. ولفت إلى أن الفريق الفائز هو من يجيب على أكبر عدد من الأسئلة في زمن أقل من عمر المسابقة، مشيرا إلى أن المسابقة شهدت تنافس شديد بين الفريق المصري والفلسطيني والسوري، استمرت حتى الدقائق الأخيرة من عمر المسابقة. وتصدر الفريق المصري المركز الأول في المسابقة، التي تقام كل عام وتنظمها جامعة العلوم التطبيقية الخاصة بالأردن، بعد نجاحه في حل ثماني مسائل بزمن 884 دقيقة، وحل الفريق الفلسطيني ثانيًا بـثماني مسائل وزمن 904 دقائق، والفريق السوري في المركز الثالث بـسبع مسائل بزمن أقل. وأكد عبد الوهاب أن المسابقة، وهي مخصصة لطلاب المدارس من الإعدادي والثانوي، تعد من أهم المسابقات في الوطن العربي في مجال البرمجيات، لأنها تعدهم وتساعدهم على حل المشكلات بواسطة البرمجة، وهو ما يؤهلهم للاستمرار في برامج البرمجة العالمية، وهي ما تعرف باسم (بروبلم سولفينج) أي القدرة على حل المشكلات.

المصدر: رأي اليوم

إقرأ أيضاً:

50 % انخفاض الطلب والعرض على الذهب بالأردن

#سواليف

قال رئيس النقابة العامة لأصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات ربحي علان لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) ان سعر #الليرة_الرشادي وزن 7 غرامات بلغ 380 دينارا، و #الليرة_الإنجليزي وزن 8 غرامات 433 دينارا.

وأضاف أن الطلب والعرض على #الذهب في السوق المحلية ضعيف، وهناك انخفاض بمقدار 50 بالمئة عن العام الماضي، جراء ارتفاع الأسعار،موضحا أن المعدن الأصفر أغلق جلسات تداولاته الأسبوعية بالسوق العالمية ، أمس الجمعة ،عند سعر 2658 دولارا للاونصة الواحدة.

مقالات ذات صلة التعليم العالي تعلن نتائج الترشيح للمنح الخارجية / رابط 2024/09/28

مقالات مشابهة

  • مسابقة بمركز جامعة القاهرة للغات الأجنبية حول "حكايات من الأدب الشعبي"
  • معتصم النهار يتفوّق على الأتراك ويتصدّر عربياً وعالمياً
  • جامعة القاهرة تنظم مسابقة لطلاب اللغات الأجنبية.. آخر موعد للتقديم 30 نوفمبر
  • تكريم منة شلبي واعتذار أيمن زيدان في حفل افتتاح الإسكندرية السينمائي| استحداث مسابقة جديدة للأطفال.. وإهداء الدورة إلى نيللي
  • 7 أكتوبر .. قرعة كأس جلالة السلطان لكرة القدم
  • قائمة الأفلام المؤهلة للحصول على جائزة سينما من أجل الإنسانية بمهرجان الجونة
  • 50 % انخفاض الطلب والعرض على الذهب بالأردن
  • نفاذ الفئة الأولى والثانية من تذاكر حفل أنغام بالمتحف المصري الكبير
  • مؤشر الابتكار العالمي 2024.. سويسرا الأولى عالميا فمن حصد المرتبة الأولى عربيا؟
  • هالة خليل رئيس لجنة تحكيم مسابقة ممدوح الليثي بالإسكندرية السينمائي