صدى البلد:
2024-09-30@17:34:29 GMT

توريد 2110 أطنان قمح لصوامع وشون سوهاج

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أعلن المهندس محمد إبراهيم، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بمحافظة سوهاج، اليوم الإثنين، في تصريح خاص لـ"صدى البلد" أنه تم توريد 2110.895 طن قمح من المُزارعين، وتسليمهم إلى صوامع وشون شركة مطاحن مصر العليا والشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين والبنك الزراعي المصري.

توريد الاقماح بسوهاج

واشار إلى أنه قد تم توريد 2110.

895 طن قمح إلى صوامع وشون وبنوك مراكز محافظة سوهاج المُختلفة، منذ بدء عملية التوريد يوم 15/4/2024 وحتى 21/4/2024، عقب استلامها من المُزارعين، وينشر لكم موقع صدى البلد بيان التوريد الرسمي من مديرية التموين بمحافظة سوهاج.

عامل يحاول إنهاء حياته بـ"قرص الموت" في سوهاج مستشفى سوهاج الجامعي الجديد ينقذ شابا تعرض لطعنة نافذة بالقلب

وصرح وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بسوهاج، في تصريحات خاصة لـ"صدى البلد" منذ قليل، أنه تم التوريد إلى الصوامع التالية:" صومعة سوهاج، صومعة البلينا، صوامع غرب طهطا، شونة طما الملحقة"، وغيرهم من صوامع وشون محافظة سوهاج.

وأشار المهندس محمد إبراهيم، إلى أنه تم تحويل شونة طهطا إلى بنكر طهطا، ما جعله يستوعب 25 ألف طن بدلًا من 9 آلاف طن، كـ سعة تخزينية أكبر ضعفي مما كانت عليه من قبل، لافتًا إلى أن محافظة سوهاج يوجد بها 3 صوامع مُخصصة لتخزين القمح بإجمالي 152 ألف طن و168 كيلو.

وهي صوامع غرب طهطا بسعة تخزينية 60 ألف طن وتتبع الشركة القابضة للصوامع والتخزين، وصوامع أولاد نصير بسعة 30 ألف طن وصوامع البلينا بسعة 20 ألف طن، وذلك بالإضافة إلى شون بمراكز "سوهاج، طما، طهطا"، كما يوجد خليتين بالصوامعة غرب بمركز طهطا كمركز تجميع إضافي سعة الواحدة 5  آلاف، يُستخدما عند الاحتياج لسعة تخزينية أكبر.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: سوهاج توريد القمح صوامع صوامع وشون ألف طن

إقرأ أيضاً:

إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران

اشملت المواد المتلفة التي تم ضبطها في نقاط التفتيش بالمحافظة بالتعاون مع قوات النجدة 10 أصناف من الأدوية المنتهية وكميات من المواد الغذائية والسجائر ومواد ضارة متنوعة .
وأوضح مدير الجمارك محمد الحسني ووكيل نيابة المخالفات حافظ ابوحاتم أن هذه المواد تم إتلافها بعد استكمال كافة الإجراءات القانونية بحقها.

ودعا جميع التجار والمستوردين للالتزام بالقوانين واللوائح التي تضمن سلامة المنتجات الغذائية واستيرادها ..مؤكدين أنه سيتم أتخاذ عقوبات صارمة بحق المخالفين .

وشددا على أهمية تعاون المواطنين في الإبلاغ عن أي مواد تالفة ومنتهية الصلاحية ..مشيدين بتعاون الجهات ذات العلاقة وحرصها على ضبط وتحريز مثل هذه الأدوية المنتهية والمواد الغذائية الضارة والتوجيه بسرعة للتخلص منها وإتلافها بالطرق السليمة لما تمثله من ضرر على صحة المستهلك والبيئة.

حضر عملية الإتلاف مدير مكتب حماية البيئة نايف الحايطي ورئيس قسم الرقابة الدوائية بمكتب الصحة العامة بالمحافظة الدكتور هلال القديمي وقائد اركان حرب قوات النجدة العقيد عباس الحوري.

مقالات مشابهة

  • توضيح بشأن وجود أطنان من المواد الكيمائية شديدة الانفجار بالموانئ العراقية
  • «زراعة المنوفية»: توريد 1724 جوال قطن إلى مراكز التجميع في 3 قرى
  • ضبط 9 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • عمران.. إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية
  • إتلاف 6 أطنان من المواد الغذائية والأدوية منتهية الصلاحية في عمران
  • التموين تضبط 5 أطنان دقيق مدعم خلال 24 ساعة
  • بني سويف: توريد أكثر من 70 طن قمامة لمصنع السماد العضوي في سمسطا
  • ضبط 5 أطنان دقيق بلدي قبل بيعه بالسوق السوداء
  • ضبط 5 أطنان دقيق مدعم قبل بيعها في السوق السوداء
  • مشادة بين غانتس والمستشار الألماني شولتس بسبب توريد الأسلحة