أكدت الدكتور ولاء إبراهيم، مدير الإدارة العامة للدواجن، أن العالم يتعرض خلال تلك الفترة لظاهرة التغيرات المناخية، مشيرة إلى أن مصر خلال العام الماضي تعرضت لارتفاعات كبيرة في درجات الحرارة، والتي من شأنها تؤثر على الثروة الداجنة.

وقالت ولاء إبراهيم،  خلال لقاء له لبرنامج “صباح البلد”، عبر فضائية “صدى البلد”، تقديم “نهاد سمير و عبيدة”، إن البيئة المحيطة بالدواجن لو أعلى من المعدلات الطبيعية ستتأثر بها، إضافة إلى الرطوبة، والتي من شأنها لها تأثير سلبي كبير.

وتابعت مدير الإدارة العامة للدواجن، أنه لا يوجد لدى الدواجن غدد عرقية، لذا فهو من أكثر الحيوانات التي تتعرض للإجهاد الحراري، وزيادة ثاني أوكسيد الكربون في البيئة المحيطة به.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: التغيرات المناخية الثروة الداجنة البيئة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف

أعلنت السلطات السعودية، عن زيادة في معدلات درجات الحرارة خلال أشهر الصيف، وذلك بجانب زيادة أخرى في معدلات هطول الأمطار.

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تقريرا حول توقعات الحالة المناخية السائدة والمتوقعة في المملكة خلال فصل الصيف من يونيو إلى أغسطس، مشيرًا إلى أن "التوقعات الاحتمالية للصيف تشير إلى حدوث ارتفاع في معدل درجات الحرارة السطحية بنسبة تصل إلى 80 بالمئة على أغلب المناطق، بزيادة تصل إلى درجتين عن المعدل الطبيعي".

وذكر التقرير الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية (واس)، الأربعاء، أنه من المتوقع ارتفاع "معدلات درجات الحرارة في شهر يوليو لتصل إلى درجتين على مناطق (حائل، القصيم، الجوف، الحدود الشمالية) وأجزاء من منطقتَي المدينة المنورة وتبوك، وبدرجة ونصف على منطقتَي الرياض والشرقية، فيما يصل التغير عن المعدل، إلى درجة واحدة على باقي المناطق".

كما يشهد شهر أغسطس احتمالية ارتفاع في معدلات درجات الحرارة وبتغيّر عن المعدل يصل إلى درجتين على أجزاء من منطقتَي حائل والحدود الشمالية، وبدرجة ونصف على مناطق الرياض والشرقية والمدينة المنورة وتبوك، فيما يصل التغيّر عن المعدل إلى درجة واحدة على باقي المناطق.

وأشارت التوقعات أيضًا إلى احتمالية حدوث ارتفاع في معدل هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة، وخصوصا خلال شهري يوليو وأغسطس، وبفرصة حدوث تصل إلى 70 بالمئة.

وتوقّع التقرير أن "تشهد الباحة وعسير وجازان ونجران ومرتفعات منطقة مكة المكرمة حالات مطرية غزيرة إلى شديدة الغزارة، غير اعتيادية".

مقالات مشابهة

  • استمرار ارتفاع درجات الحرارة على قرى ومراكز محافظة الشرقية
  • وزير الزراعة يكشف لمصراوي أولوياته في الوزارة خلال المرحلة المقبلة
  • أستاذ عمارة يوصي بالعودة إلى التصميمات القديمة للبيوت لمواجهة الحر (شاهد)
  • ارتفاع شديد في درجات الحرارة على أنحاء محافظة الشرقية
  • الأرصاد: اليوم ذروة ارتفاع درجات الحرارة (شاهد)
  • مع ارتفاع درجات الحرارة.. ازاي تحمي نفسك من ضربات الشمس؟
  • ارتفاع على درجات الحرارة خلال عطلة نهاية الأسبوع في الأردن
  • ارتفاع عن المعدل الطبيعي.. السعودية تصدر تقريرا عن الحالة المناخية المتوقعة خلال الصيف
  • العراق: ارتفاع درجات الحرارة وعواصف ترابية خلال الأيام المقبلة
  • ارتفاع طفيف في درجات الحرارة بالشرقية