شاهد المقال التالي من صحافة السعودية عن جامعة الأميرة نورة تُطلق نظام التسريع الأكاديمي للطالبات، أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، نظام التسريع الأكاديمي الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة .،بحسب ما نشر صحيفة اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات جامعة الأميرة نورة تُطلق "نظام التسريع الأكاديمي" للطالبات، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

جامعة الأميرة نورة تُطلق "نظام التسريع الأكاديمي"...

أطلقت عمادة القبول والتسجيل في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، نظام "التسريع الأكاديمي" الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في الجامعة لعام 1445 هـ؛ بهدف تسريع المسار التعليمي للطالبات، على نحو يتناسب مع القدرات الذهنية والتحصيل والتفوق العلمي لهن، والتمكين من إتمام الدراسة الجامعية في مدة أقصر.

ويشتمل النظام على مسارين، الأول: التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة، من خلال التسكين المباشر في التخصصات التي يرغبن بها دون الالتحاق بالسنة التأسيسية، والمفاضلة وفق الضوابط المعتمدة لذلك، بعد اجتياز جميع اختبارات التحصيل العلمي المتخصصة، وتستكمل الطالبة بعد التسكين المباشر ما تبقى لها من مقررات لا تخضع للتسريع الأكاديمي.

ويقدم المسار الثاني التسريع الجزئي، الذي صُمِّم لطالبات المرحلة الثانوية العامة المقبولات في جامعة الأميرة نورة، وفيه تُعفى الطالبة من دراسة بعض المقررات عند اجتيازها اختبارات التحصيل العلمي المخصصة لها.

الكلية التطبيقية في #جامعة_الأميرة_نورة بنت عبد الرحمن، تعلن فتح باب التقديم لعدد من البرامج الأكاديمية لدرجة الدبلوم، والبرامج التدريبية، للفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 1445هـ للتفاصيل | //t.co/lzKIV8msUf#اليوم@_PNU_KSA pic.twitter.com/BV6LQOyFPe

— صحيفة اليوم (@alyaum) July 20, 2023 شرط التقديم بنظام التسريع

ويُشترط على الطالبات اللاتي يرغبن بالتقديم في نظام التسريع الأكاديمي لاجتياز السنة التأسيسية، أن تكون الطالبة المقبولة حاصلة على نسبة مركبة لا تقل عن 89%، في مساري السنة التأسيسية للكليات الصحية والهندسة، ونظام التسريع الجزئي، لكلية التمريض، وكلية علوم الحاسب والمعلومات، وكلية العلوم.

ويأتي ذلك في إطار المساهمة في تحقيق خطة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الاستراتيجية 2025م، من خلال دفع جهات الجامعة لتقديم تعليم نوعي، وتطوير التعليم الجامعي عبر تبنِّي أفضل الممارسات العالمية في التعليم والتعلُّم، والطرق التعليمية، والتعليم الإلكتروني المدمج.

وللاطلاع على الشروط ومواعيد اختبارات المقررات من خلال زيارة موقع عمادة القبول والتسجيل: //www.pnu.edu.sa/ar/Deanship/Registration/Talented/Pages/sectionMembers.aspx#content

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل جامعة الأميرة نورة تُطلق "نظام التسريع الأكاديمي" للطالبات وتم نقلها من صحيفة اليوم نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الذی ص م

إقرأ أيضاً:

انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024

يختتم مكتب التنسيق للقبول بالجامعات والمعاهد العليا في مصر غدًا الثلاثاء، المرحلة الأخيرة من تنسيق طلاب الثانوية العامة المرحلة الثالثة، والتي تشمل الطلاب الناجحين في الدورين الأول والثاني بحد أدنى 50% لكل من الشعبتين الأدبية والعلمية. 

تُعد هذه المرحلة الفرصة الأخيرة للالتحاق بالجامعات والمعاهد الحكومية للعام الدراسي الجديد 2024-2025.

1. مواعيد التسجيل والفرصة الأخيرة

يُتاح للطلاب تسجيل رغباتهم عبر الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق حتى الساعة السابعة مساءً غدًا، الثلاثاء. 

يمكن للطلاب استخدام معامل الحاسب الآلي المتاحة في الجامعات الحكومية من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق، أو إدخال رغباتهم من خلال حسابهم الشخصي على مدار اليوم.

2. إعلان نتيجة المرحلة الثالثة

سيتم إعلان نتيجة المرحلة الثالثة بعد 72 ساعة من إغلاق باب التسجيل، أي في غضون ثلاثة أيام. 

ستتاح النتائج على الموقع الإلكتروني لمكتب التنسيق، ومن ثم سيتم فتح باب تحويلات تقليل الاغتراب لطلاب المرحلة الثالثة، وفقًا للنسبة المحددة التي أقرتها وزارة التعليم العالي وهي 10%.

3. فرصة للطلاب المتخلفين عن المرحلتين السابقتين

أعلن السيد عطا، مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، أن هذه المرحلة تتيح فرصة أخيرة للطلاب الذين لم يتمكنوا من التسجيل في المرحلتين الأولى والثانية. هذه الفرصة تُمكنهم من الالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية المتاحة لهذا العام.

4. تمديد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية

وجه الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بمد فترة قبول أوراق الطلاب الحاصلين على الشهادات الأجنبية حتى الأربعاء المقبل، نظرًا لتأخر وصول شهادات بعض الطلاب الحاصلين على الشهادات المعادلة الأجنبية، خاصة الـ IG.

تستمر مكاتب التنسيق في قبول الأوراق في مقرها الرئيسي بجامعة عين شمس، وفروعه في الإسكندرية وأسيوط.

5. الكشف الطبي لطلاب جامعة القاهرة الجدد

بدأت جامعة القاهرة اليوم إجراءات الكشف الطبي لطلابها الجدد الحاصلين على الثانوية العامة، والذي سيستمر حتى منتصف أكتوبر المقبل. 

حددت الجامعة جدولًا زمنيًا للكليات المختلفة لتجنب التكدس، مع اتباع الإجراءات الاحترازية لضمان سلامة الطلاب. يتم إنشاء ملف صحي لكل طالب مستجد لمتابعة حالته الصحية طوال فترة دراسته.

6. إجراءات الكشف الطبي والأوراق المطلوبة

يتعين على الطلاب الجدد التسجيل عبر الموقع الإلكتروني المخصص للكشف الطبي، وتحضير الأوراق التالية:

إثبات الشخصية (الرقم القومي) أو شهادة الميلاد المميكنة.صورة من استمارة النجاح بالثانوية العامة.طباعة استمارة الكشف الطبي من الموقع الإلكتروني.سداد رسوم الكشف الطبي في أحد منافذ "فوري".

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم: الجيولوجيا ليست مادة إجبارية في أي نظام تعليمي عالمي للمرحلة الثانوية
  • وزير التعليم يكشف سبب هيكلة المرحلة الثانوية
  • جامعة الأميرة نورة تُطلق منافسات دوري الكليات للموسم الخامس
  • بعد قليل.. غلق تسجيل رغبات تنسيق الثانوية العامة والدبلومات
  • وزير التعليم: نسبة حضور طلاب المرحلة الثانوية كانت بين 10 إلى 20%
  • رئيس جامعة بني سويف: انعقاد الاختبار الأكاديمي للغة الإنجليزية 23 سبتمبر الجاري
  • مستشفى الملك عبدالله الجامعي ينظِّم حفل تخريج الدفعة الأولى من برنامج مساعد طبيب أسنان
  • آخر فرصة للتسجيل قبل غلق موقع تنسيق الثانوية العامة 2024 المرحلة الثالثة
  • انتهاء المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2024
  • مؤسسة قطر منظومة تعليمية تجمع بين التميز الأكاديمي والمعايير العالمية