شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن على هامش كأس العالم المنتخب الأفغاني للسيدات في المنفى يقاتل من أجل حق اللعب لبلاده، بريسبان، أستراليا CNN بين الشوطين والآلاف من أضواء الهاتف المحمول الصغيرة مع أغنية كولدبلاي سماء مليئة بالنجوم ، في ليلة شتوية معتدلة في .،بحسب ما نشر سي ان ان، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات على هامش كأس العالم.

. المنتخب الأفغاني للسيدات في المنفى يقاتل من أجل حق اللعب لبلاده، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

على هامش كأس العالم.. المنتخب الأفغاني للسيدات في...

بريسبان، أستراليا (CNN)-- بين الشوطين والآلاف من أضواء الهاتف المحمول الصغيرة مع أغنية كولدبلاي "سماء مليئة بالنجوم"، في ليلة شتوية معتدلة في استاد بريسبان لمباراة أستراليا في كأس العالم ضد نيجيريا.

جلست على صفين، ليس بعيدا عن الملعب، لاعبات من منتخب السيدات الأفغانيات في المنفى، واللاتي يعرفن كيف يكون شكل تمثيل بلدهن، ويحلمن بفعل ذلك مرة أخرى- فقط إذا تم الاعتراف بهن كفريق وطني من قبل الهيئات الرياضة الحاكمة في بلادهن.

وطارت خالدة بوبال، مؤسسة الفريق، من الدنمارك للقاء اللاعبات، اللاتي يعيشن الآن في أستراليا بعد الفرار من التهديد بالقتل على يد طالبان، على متن طائرة عسكرية أسترالية مع انسحاب القوات الأمريكية في أغسطس/ آب عام 2021.

وقالت بوبال متحمسة، وهي ترتدي القميص الأسترالي الأصفر اللامع: "لقد استمرت اللاعبات في إخباري: (نشعر وكأننا نحلم... من الصعب جدا تصديق أننا هنا بالفعل)".

وقبل عامين، توسلت بوبال إلى المجتمع الدولي للمساعدة في إخراج الفريق من أفغانستان، وحثت اللاعبات على حرق أطقمهن، حتى لا يستهدفهن مقاتلو طالبان، لأنهن تجرأن على ممارسة الرياضة التنافسية، والتي أصبحت محظورة الآن على النساء في البلاد.

والآن، تحث بوبال الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA، أعلى سلطة رياضية، على السماح للفتيات والنساء بالركض إلى أرض الملعب مرة أخرى لتمثيل أفغانستان.

وقالت: "ليس لدينا فقط المنتخب الوطني للسيدات، لدينا فرق الشباب في جميع أنحاء أوروبا، وحتى البعض منهن في الولايات المتحدة وكندا". "هل يمكن لهؤلاء اللاعبات الأفغانيات في الشتات تمثيل أفغانستان في المباريات الدولية؟ الأمر ليس بهذه الصعوبة، الأمر لا يشبه الذهاب إلى القمر".

ومنذ استيلاء طالبان على السلطة، مُنعت الفتيات والنساء من المدرسة والعمل، وتمت محاصرتهن إلى حد كبير في منازلهن، ولم يُسمح لهن بالخروج إلا مع ولي أمرهن.

ووصفت منظمة هيومن رايتس ووتش هذه الأزمة بأنها "أخطر أزمة لحقوق المرأة في العالم".

ويوم الجمعة، كان فريق النساء الأفغانيات ضيفا في ندوة حول النوع الاجتماعي نظمتها وزارة الخارجية والتجارة الأسترالية، بحضور وزيرة الخارجية بيني وونغ، التي خاطبتهن مباشرة من على المنصة.

وقالت: "أتمنى لو كنتن هنا في ظل ظروف مختلفة، وأتمنى لو كنتن تشاركن في كأس العالم هذه، وبلادكن خلفكن".

وبدأ فريق السيدات الأفغانيات اللعب مرة أخرى في موقعهن الجديد في ملبورن، العام الماضي، بعد أن عرض نادي ملبورن فيكتوري المحلي ضمهن وتعيين مدرب لهن.

وترتدي اللاعبات اللونين الأسود والأحمر، لونهن الوطني، لكنهن يلعبن في الدوري الحكومي للسيدات، وفي وقت سابق من هذا الشهر، شاركن في كأس الأمل، وهي مسابقة للاجئين.

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل على هامش كأس العالم.. المنتخب الأفغاني للسيدات في المنفى يقاتل من أجل حق اللعب لبلاده وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

"مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي

يحمل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة آمال الكرة العربية والأفريقية في التتويج بأول لقب عالمي في "مونديال الفوتسال"، المقام حالياً في أوزبكستان حتى 6 أكتوبر (تشرين الأول).

ستشهد النسخة العاشرة من كأس العالم لكرة القدم داخل القاعة إقامة 52 مباراة موزعة على ثلاث مدن أوزبكية: طشقند، أنديجان وبوخارى. وستبث المباريات في 175 بلدًا عبر ستة اتحادات قارية أعضاء في الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).

برنامج مباريات المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة في كأس العالم أوزباكستان

Futsal National Team schedule for FIFA Futsal World Cup Uzbekistan 2024™#DimaMaghrib ???????? | #FutsalWC pic.twitter.com/5aSM8p9Bm4

— Équipe du Maroc (@EnMaroc) September 14, 2024

ويمثل القارة الأفريقية في هذا العرس العالمي المنتخب المغربي، حامل اللقب الأفريقي في النسخ الثلاث الأخيرة (2016، 2020 و2024)، إضافة إلى منتخبي أنغولا وليبيا.

ووصل المنتخب المغربي مبكراً إلى طشقند في 2 سبتمبر (أيلول) الجاري لإتاحة الوقت الكافي للاعبين للتأقلم مع الأجواء.

وسيلعب المغرب في المجموعة الخامسة إلى جانب البرتغال حامل اللقب، وبنما وطاجيكستان. وسيفتتح المنتخب المغربي مبارياته في المونديال يوم الإثنين ضد طاجيكستان في تمام الساعة 19:00 بتوقيت أبوظبي.

وتعد هذه المشاركة الرابعة للمغرب في المونديال، بعد 2012 في تايلاند، و2016 في كولومبيا، و2021 في ليتوانيا، وقد حقق أفضل مشاركة له آنذاك بالوصول إلى ربع النهائي، وانهزم بصعوبة أمام البرازيل بهدف دون رد.

ويدخل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة نهائيات كأس العالم (ما بين 14 سبتمبر (أيلول) و6 أكتوبر (تشرين الأول) في أوزبكستان) متسلحاً بتجربة وسمعة تؤهلانه ليس فقط للعب أدوار طلائعية، بل لتحقيق إنجاز تاريخي غير مسبوق.

وأكد "أسود الأطلس" ريادتهم على المستوى القاري قبل الانتقال إلى أوزبكستان بفوزه ببطولة أمم أفريقيا في أبريل (نيسان) الماضي على أرضه للمرة الثالثة على التوالي بعد نسختي 2016 و2020.

وفي هذه البطولة حصل حارس المرمى عبد الكريم أنبيا على جائزة أفضل حارس، وسفيان الشعراوي على جائزة أفضل هداف، بينما نال بلال بقالي جائزة أفضل لاعب.

ويعتمد المنتخب المغربي على استقرار تقني وتقدم مستمر وفق مسار تصاعدي على الصعيدين الإقليمي والقاري، مع تطور ملحوظ على المستوى الدولي. وهو يواصل تطوره تحت قيادة المدرب هشام الدكيك، الذي قاد الفريق منذ 2010.

ولمواصلة هذا الزخم اختار الدكيك نهج الاستمرارية باستدعاء 12 لاعباً من أصل 14 توجوا بلقب البطولة الأفريقية الأخيرة للمشاركة في العرس المونديالي.

 

مقالات مشابهة

  • على هامش بطولة العالم للكراسي المتحركة.. حسن مصطفى يكرم أبطال مصر ببارالمبياد باريس
  • حسن مصطفى يفتتح بطولة العالم للكراسي المتحركة
  • سبعيني يتولى تدريب منتخب أستراليا للسيدات
  • المغرب يفتتح مشواره في "مونديال الصالات" بفوز مهم
  • “الريشة الطائرة” يشارك في بطولة العالم بالصين
  • يا حيف.. يا عرب
  • وزير الرياضة يبحث استضافة مصر لبطولة العالم للبادل بنادي نيو جيزة
  • بويصير من أمريكا: أنا سياسي ليبي في المنفى
  • "مونديال الفوتسال".. المغرب يراهن على إنجاز تاريخي
  • منتخب الكراسي المتحركة يفوز على امريكا.. وديا