آخر تحديث: 22 أبريل 2024 - 11:02 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- كشف النائب المستقل في البرلمان العراقي سجاد سالم، اليوم الاثنين (22 نيسان 2024)، ان “تضخم” حجم الوفود العراقية في الزيارات الى الدول الاخرى، غالبًا يأتي بسبب مراعاة “المحاصصة” حتى في الوفود، مما يدفع الى مشاركة الكثير من الشخصيات فقط لإرضاء الأطراف المرتبطة بها.

وقال سالم في حديث صحفي، انه “بكل تأكيد هناك مبالغة كبيرة جداً بأعداد الشخصيات المشاركة بالوفود العراقية الخارجية المختلفة، وأكيد هذه المبالغ تكلف خزينة الدولة أموالا كبيرة بشكل سنوي، كما يمكن اختصار تلك الوفود الى النصف، خاصة ان بعض الزيارات تكون بروتوكولية”.وأضاف ان “بعض الوفود العراقية الخارجية، يتم اختيار أفرادها أيضا وفق المحاصصة السياسية وكذلك الطائفية، ويكون فيها تنوع سياسي ومكوناتي، ولهذا يكون اعداد الوفد مبالغ فيه من حيث الشخصيات، وهذا كله من أجل إرضاء بعض الجهات والشخصيات السياسية، وليس النظر وفق مصلحة الدولة”.واثير الجدل حول حجم الوفد المرافق للسوداني الى واشنطن والذي بلغ أكثر من 130 شخصا من بينهم رجال أعمال ورؤساء شركات ومحللين سياسيين واقتصاديين.

المصدر: شبكة اخبار العراق

إقرأ أيضاً:

“التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”

أعلنت وزارة التربية اليوم الأربعاء عزمها القيام بالتعاون مع وزارة الداخلية بتنفيذ زيارات ميدانية تشمل 35 مدرسة في جميع المناطق التعليمية خلال شهر أكتوبر الحالي وذلك للتوعية بأهمية تحية العلم من خلال توزيع منشورات توعوية للمعلمين والطلبة حول أهمية الحفاظ على علم الكويت واحترامه.

وذكرت (التربية) في بيان صحفي أن تلك الزيارات تأتي استكمالا للحملة الإعلامية التوعوية المشتركة بين وزارات التربية والداخلية والإعلام ومركز التواصل الحكومي تحت شعار (بهمتنا نحقق حلمنا).

وأضافت أن هذه الزيارات تهدف إلى ترسيخ الهوية الوطنية والانتماء مع التأكيد على حماية علم الكويت الوطني والحفاظ عليه باعتباره رمزا للدولة ومسؤولية وطنية مشتركة.

وأشارت إلى أنه في هذا السياق قامت وزارة الداخلية بزيارة إلى مدرسة (أميمة بنت حمزة) المتوسطة للبنات في منطقة (جابر الأحمد) التابعة لمنطقة العاصمة التعليمية حيث شاركت الطالبات في تحية العلم وقدمت هدايا للفائزات في مسابقة وزارة الداخلية.

ونقل البيان عن مديرة المدرسة نايفة القحص إعرابها عن الفخر باستضافة هذه الحملة مؤكدة أهمية تعزيز حب العلم وتشجيع الطالبات على المحافظة عليه.

من جانبها قالت النقيب مريم ناصر من إدارة العلاقات العامة والإعلام الأمني بوزارة الداخلية وفق البيان إن هذه الزيارة تأتي ضمن جهود ترسيخ قيم المواطنة وتحقيق أهداف الحملة المشتركة (بهمتنا نحقق حلمنا) معبرة عن تمنياتها بالنجاح والتوفيق للطلبة.

المصدر كونا الوسومبهمتنا نحقق حلمنا وزارة التربية وزارة الداخلية

مقالات مشابهة

  • نائب رئيس مجلس النواب ينتقد إقصاء كلميم من الزيارات الوزارية لتفقد ضحايا الفيضانات
  • تركيا.. تضخم الغذاء يسجل 49% في تركيا
  • بعد ضبط كميات كبيرة.. علامات تدل على فساد اللحوم المصنعة
  • نائب وزير الخارجية يلتقي وزير خارجية ليبيا المكلف
  • نيابةً عن الملك.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نيابةً عن خادم الحرمين.. نائب وزير الخارجية يشارك في حفل مراسم تنصيب رئيسة المكسيك
  • نائب وزير الخارجية الأمريكي: قلق من تصعيد العمليات البرية في لبنان وتأثيرها على إسرائيل
  • الخارجية السودانية تتهم الإمارات بقيادة حملة لتضليل الرأي العام العالمي
  • “التربية” و”الداخلية” تستكملان الزيارات الميدانية للمدارس خلال أكتوبر الحالي ضمن حملة “بهمتنا نحقق حلمنا”
  • حاكم الفجيرة يستقبل الوفود المشاركة في منتدى أسواق الطاقة