قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث الرسمي باسم وزارة التنمية المحلية، إن الوزارة تستعد لتطبيق التوقيت الصيفي بدءا من الجمعة المقبل.

موعد تطبيق التوقيت الصيفي في مصر يُطبق خلال أيام.. فوائد التوقيت الصيفي

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الورد” الذي يعرض على قناة “TeN” اليوم الإثنين،  أنه سيجري التنسيق مع المحافظات المختلفة لتطبيق مواعيد غلق وفتح المحال التجارية، وسيجري تنظيم العمل حتى الخميس الأخير من شهر سبتمبر المقبل.

تغيير مواعيد غلق المحال مع بدء التوقيت الصيفي

وأوضح أنه سيجري تغيير مواعيد غلق المحال طبقا للنظام الجديد، وبالنسبة للمواعيد في المولات والمطاعم ستكون لها مواعيد محددة، حسب الخدمات المقدمة، ويستثنى من كل هذا المحال الخاصة بالسوبر ماركت والصيدليات والأفران ومحلات البقالة ومحلات الدواجن وأسواق الجملة، ويجري تغيير تلك المواعيد لترك الفرصة لعمال النظافة بالعمل بعد الغلق، وأيضا تلك القرارات تكون متعلقة بالإنارة.

وقد استمر العمل بالتوقيت الشتوي لمدة 6 أشهر، حيث يأتي عقب ذلك التوقيت الصيفي 2024 في مصر،  والذي يبدأ من الجمعة 26 أبريل 2024، وهو ما يلزم المواطنين بتغيير الساعة في مصر لتقديمها 60 دقيقة، وهو ما يعني  عند وصول الساعة إلى 12:00 صباحًا يوم الجمعة، تتحول بشكل تلقائي إلى الساعة 1:00 صباحًا، ويستمر العمل بالتوقيت الصيفي من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل إلى يوم 28 أكتوبر 2024.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التوقيت خالد قاسم التوقيت الصيفي المحال التجارية الوفد بوابة الوفد التوقیت الصیفی

إقرأ أيضاً:

التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا

أكد الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن مواعيد الفتح والغلق للمحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية والتي انتهت اليه أعمال اللجنة العليا أن تكون التوقيتات الجديدة ومواعيد الفتح للمحال التجارية بداية من يوليو حتى الخميس الأخير من سبتمبر 7 صباحًا وتغلق الـ10 مساءً وتزيد ساعة في أيام الإجازات الرسمية ويومي الخميس والجمعة، بينما للمولات التجارية تفتح يوميًا الـ10 صباحًا وتغلق 12 صباحًا وفي أيام الاجازات تزيد لتغلق في الـ1 فجرًا.

قرارات غلق المحال التجارية

وأشار "قاسم"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية كريمة عوض، ببرنامج "حديث القاهرة"، المُذاع عبر شاشة "القاهرة والناس"، إلى أن المطاعم والكافيهات تغلق في الـ12 منتصف الليل على أن يتم زيادة ساعة في الاجازات الرسمية وأيام الخميس والجمعة والدليفري يعمل على الـ24 ساعة، الورش داخل محطات الوقود تعمل كما هي لطبيعتها العاجلة.
 

مصطفى الفقي: مصر الجائزة الكبرى لمن يريد السيطرة على المنطقة النائب العام الأسبق: الإخوان اختطفوا ثورة 25 يناير وحاولوا أخونة القضاء


وتابع الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم وزارة التنمية المحلية، أن قرارات غلق المحال يستثنى منه البقالة والسوبر ماركت والخضار والفاكهة والصيدليات مراعاة للخدمات العامة التي تقدمها للمواطنين".
 

مقالات مشابهة

  • محافظ بورسعيد يشدد على متابعة تطبيق التوقيتات الجديدة لمواعيد فتح وغلق المحال التجارية
  • آخر موعد لتطبيق قرار غلق المحلات.. متى يعود العمل لطبيعته؟
  • محافظ المنوفية يعلن مواعيد فتح وغلق المحال والورش
  • محافظ المنوفية يعلن بدء تطبيق مواعيد فتح وغلق المحال والورش والمولات التجارية
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل المواعيد الجديدة لفتح وغلق المحال التجارية.. فيديو
  • مواعيد فتح وغلق المحال العامة في الشرقية
  • محافظ دمياط توجه بتطبيق قرار فتح وغلق المحال التجارية اعتبارًا من اليوم
  • "التنمية المحلية" تكشف الاستثناءات من المواعيد الجديدة لغلق المحلات التجارية (فيديو)
  • التنمية المحلية تكشف تفاصيل غلق المحلات التجارية في الـ 10 ليلا
  • تعديل مواعيد فتح وغلق المحال التجارية والمولات على مستوى الجمهورية