شاهد المقال التالي من صحافة الأردن عن المياه ضخ 3 ملايين م3 يوميا لتعويض كثافة الاستهلاك، السوسنة يعتبر الامن المائي مثل غيره من منظومات الامان التي يتمتع بها الأردن إذ أنها صمام أمان الوطن. وحسن إدارة الملف هي الفيصل في تبيان نجاحه .،بحسب ما نشر صحيفة السوسنة، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات المياه: ضخ 3 ملايين م3 يوميا لتعويض كثافة الاستهلاك، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

المياه: ضخ 3 ملايين م3 يوميا لتعويض كثافة الاستهلاك

السوسنة - يعتبر الامن المائي مثل غيره من منظومات الامان التي يتمتع بها الأردن إذ أنها صمام أمان الوطن. وحسن إدارة الملف هي الفيصل في تبيان نجاحه من عدمه. ما يؤكد ان الماء للجميع إلا ان بعض الاصوات علت بسبب الضعف في ضخ المياه لاحيائهم ، وفي اماكن اخرى انعدامها تقريبا ولفترات طويلة.

لكن وكما يبدو وبالرغم من ان الاردن يصنف من افقر الدول مائيا إلا ان ما تجود به السماء بإذن من ربها وحسن إدارة توزيع المياه بين مواطنيها والزراعة والصناعة جنب المملكة العديد من المشاكل لكن في الاونة الاخيرة بدأت اصوات المواطنين بالارتفاع جراء عدم إيصال هذه الخدمة الاساسية لاحيائهم. ففي الوقت الذي ارتفعت فيه وتيرة الشكاوى من ضعف إيصال المياه لمنازلهم في العديد من المناطق وبخاصة العاصمة عمان، خلال الموجة الحارة التي تعيشها المملكة حاليا واقتصار ضخ المياه لثلاث أو أربع ساعات في ايام ضخ المياه لاحيائهم وفق خطة معدة سابقا رد الأمين العام المساعد الناطق الاعلامي باسم وزارة المياه عمر سلامة  إن الوزارة قامت بضخ نحو ثلاثة ملايين متر مكعب يوميا خلال الموجة لتعويض كثافة الاستهلاك من قبل المواطن ولئلا يختل إنتظام توزيع المياه عليهم. ولفت الى ان الضغط الشديد على المياه خلال الموجة الحارة الاخيرة رفع الطلب بشكل مضاعف ما اثر على توزيعها بين المواطنين، مؤكدا ان الوضع سيعود الى سابق عهده من حيث توزيع المياه

وكان مواطنون أكدوا لـ»الدستور» في شكاوى عديدة، أن هناك ضعفا في إيصال المياه وعدم انتظام أدوار المياه والتي كانت تأتيهم بشكل أسبوعي وبمعدل يوم واحد أو يومين، ما حال دون تمكنهم من تعبئة «خزاناتهم» في ظل تزايد الطلب على استخدام المياه خلال الموجة الحارة. ما عمل على إرباكهم وارهقهم ماديا.

ولحل المشكل بينوا أنهم يلجأون إلى شراء صهاريج المياه مرتفعة الثمن، لسد احتياجاتهم المتزايدة من المياه، ما يكبدهم عدا عن الوقت مصاريف إضافية تضاف إلى قائمة متطلباتهم الشهرية الأمر الذي أرهقهم وزاد معاناتهم.

سلامة اكد بأن المصادر المائية كافة وضعت في أقصى طاقاتها لتزويد المواطنين بالمياه، والتي ارتفع الطلب عليها جراء الموجة الحارة الأخيرة، مبينا أن المصادر المائية تعد بالالاف وتشمل كافة مناطق المملكة.

يذكر أن المملكة تأثرت خلال الفترة الماضية، بكتلة هوائية شديدة الحرارة وما زالت مستمرة لكن حدتها خفت حاليا، ما تتسبب بحدوث موجة حارة قوية ومرهقة وطويلة وسط مؤشرات على استمرار تأثير هذه الموجة الحارة وبشدة متفاوتة من يوم لآخر.(الدستور)

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل المياه: ضخ 3 ملايين م3 يوميا لتعويض كثافة الاستهلاك وتم نقلها من صحيفة السوسنة نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الموجة الحارة خلال الموجة

إقرأ أيضاً:

هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة

على مدار الأسبوع الماضي، شهدت كافة الأنحاء ارتفاعا ملحوظا في درجات الحرارة التي تخطت المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام، فضلا عن ارتفاع نسب الرطوبة أيضا مما أدى إلى زيادة الشعور بارتفاع درجات الحرارة المحسوسة عن المسجلة، الأمر الذي جعل الكثيرين يرغبون في معرفة موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.

موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية انتهاء الموجة شديدة الحرارة وانخفاض درجات الحرارة بقيم تصل إلى 3 درجات مئوية على شمال البلاد حتى شمال الصعيد بدءا من اليوم الجمعة الموافق 5 يوليو، على أن يستمر ذلك الانخفاض على مدار أيام السبت والأحد الموافق 6 و 7 يوليو.

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هذا الانخفاض في درجات الحرارة يستمر لمدة 3 أيام فقط، على أن تبدأ درجات الحرارة في الارتفاع مرة أخرى عن المعدلات الطبيعية لمثل هذا التوقيت من كل عام بدءا من يوم الاثنين المقبل، ليسود طقس شديد الحرارة رطب نهارا على كافة الأنحاء، حار رطب ليلا.

نسبة الرطوبة اليوم

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية إلى نسبة الرطوبة اليوم، إذ تتراوح العظمى ليلا على القاهرة الكبرى والوجه البحري بين 75 و 80%، فيما تتراوح الصغرى نهارا بين 25 و 35%، كما تتراوح العظمى في السواحل الشمالية بين 85 و 90%، وتتراوح العظمى بين 50 و 55%، وتتراوح العظمى على شمال الصعيد بين 55 و 60%، كما تتراوح الصغرى بين 15 و 20%، وبالنسبة لجنوب الصعيد تتراوح العظمى بين 25 و 30%، والصغرى بين 10 و 15%.

مقالات مشابهة

  • بعد ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تكشف: تحسن في حالة الجو - فيديو
  • هيئة الأرصاد الجوية تكشف عن موعد انتهاء الموجة الحارة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. وحالة الطقس غدا الجمعة 5 يوليو 2024
  • أستاذ جراحة تجميل: التعرض لأشعة الشمس 10 دقائق يوميا يقوي عظام الأطفال
  • ذروة الموجة الحارة.. تحذيرات من حالة الطقس
  • نصائح «الصحة» لسكان الصعيد وجنوب البلاد مع ذروة الموجة الحارة اليوم
  • حالة الطقس اليوم.. «الأرصاد» تكشف موعد انكسار الموجة الحارة
  • موعد انتهاء الموجة الحارة وانخفاض درجات الحرارة.. العظمى تصل لـ30 درجة
  • موعد انكسار الموجة الحارة.. الأرصاد تعلن حالة الطقس خلال الـ 6 أيام المقبلة
  • ذروة الموجة الحارة.. الأرصاد تُحذر من طقس الغد (فيديو)