شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن الزراعة تتابع محصول القطن بالمنوفية والبرامج البحثية بمحطة بحوث الجميزة، قام  الدكتور عبد الناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن يرافقه  الدكتور وليد يحيى وكيل معهد بحوث القطن لشؤون الإنتاج بالمرور على حقول القطن بمركز .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الزراعة تتابع محصول القطن بالمنوفية والبرامج البحثية بمحطة بحوث الجميزة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الزراعة تتابع محصول القطن بالمنوفية والبرامج البحثية...

قام  الدكتور عبد الناصر رضوان مدير معهد بحوث القطن يرافقه  الدكتور وليد يحيى وكيل معهد بحوث القطن لشؤون الإنتاج بالمرور على حقول القطن بمركز قويسنا وبركة السبع و محطة بحوث الجميزة  للاطمئنان على حالة الصنف الجديد سوبر جيزة ٩٧  وطبيعة نموه ومدي رضا المزارعين عنه حيث أبدى المزارعون رضاهم عن الصنف الجديد ونموه الوظهر ذلك من خلال منحني التلويز  التزهير وعدد اللوز على النبات الي جانب توفيره في المياه  وقصر عمره حيث تم زراعته بعد حصاد القمح. 

ووجه الدكتور عبد الناصر رضوان مدير المعهد بإصدار التوصيات الفنية للسادة المزارعين وهي  أهمية رش البوتاسيوم هذه الأيام وذلك للعمل على كبر حجم اللوزة و زيادة المحصول وتقليل التساقط الي جانب الاهتمام برش الاحماض الامينية و سليكات البوتاسيوم  لتعزيز قدرة النباتات على تحمل موجات الحرارة العالية هذه الأيام دون الأضرار بالمحصول الي جانب الاهتمام ببرنامج الرش الوقائي ضد ديدان اللوز وكذلك الاهتمام بالرى.

وتوجه  الدكتور مدير المعهد ومرافقيه الي محطة بحوث الجميزة بالغربية لمتابعة تجارب واكثارات الصنف سوبر جيزة ٨٦ و تم المرور على تجارب قسم المعاملات الزراعية من رش العناصر الصغرى الأحماض الأمنية الي جانب معززات تحمل الجفاف والزراعة على مصاطب احد اهم النظم الجديدة لزراعة القطن لتقليل مياه الري وتقليل الحشائش الي جانب تعزيز قدرة المزارع على التحميل المحصولي وزيارة تجارب قسم الفسيولوجي والتي تهتم بكيفية تقليل الاثار الضارة لدرجات الحرارة المرتفعة والتغيرات المناخية وتأثيرها على المحصول .

وتم المرور على برنامج المحافظة على الصنف سوبر جيزة ٨٦ الي جانب مساحات الإكثار زيارة تجارب قسم الفسسولوجي والتي تهتم بكيفية تقليل الاثار الضارة لدرجات الحرارة المرتفعة والتغيرات المناخية وتأثيرها علي المحصول .

  وأكد  مدير المعهد على الاتصال المباشر مع المزارع وزيادة ايام الحقل والندوات الإرشادية للوصول لأكبر قدر من المزارعين والاستماع إليهم وحل مشاكلهم الي جانب الاهتمام ببرامج المكافحة وبرامج خفض مدخلات الإنتاج مع عدم التاثير على المحصول لزيادة ربحية المزارع.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الزراعة تتابع محصول القطن بالمنوفية والبرامج البحثية بمحطة بحوث الجميزة وتم نقلها من صدى البلد نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه

اللاذقية-سانا

باشرت ورشات مدير الموارد المائية والمؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي باللاذقية اليوم بأعمال إصلاح عطل طارئ في إحدى مجموعات الضخ بمحطة نبع السن.

وأوضح مدير الموارد المائية المهندس محمود قدار في تصريح لمراسلة سانا أن العطل تسبب بنقص في الوارد المائي بمحافظة اللاذقية واختناقات في بعض المناطق جراء عمليات فك واستبدال قطعة في المضخة.

وبين قدار أن المديرية تابعت على مدار يومين أعمال مجموعة الضخ والتصفية لنبع السن ولاحظت انخفاض أمبير المجموعة الرابعة على خط الجر الثاني، وباشرت بأعمال الإصلاح واستبدال العطل فيها، لافتاً إلى أن ذلك يستغرق مدة 7 ساعات وستؤمن بعد التركيب غزارة إضافية بحدود 4000 متر مكعب باليوم.

 ديمة حشمة

مقالات مشابهة

  • "الزراعة" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة وسيناء
  • "المركزية لمكافحة الآفات" تتابع المحاصيل الاستراتيجية ومكافحة الجراد بمنطقة القناة
  • «المركزية لمكافحة الآفات» تتابع المحاصيل الإستراتيجية ومكافحة الجراد
  • القصير: البحوث التطبيقية هى الحل لزيادة الإنتاجية
  • «الزراعة» تجري تحليلا لصفات الجودة ودراسة الجدوى الاقتصادية لنبات الكسافا
  • حصاد الأنشطة البحثية والإرشادية لمركز بحوث الصحراء خلال يونيو 2024
  • "الزراعة" تتفقد زراعات الذرة بمحافظة الجيزة
  • وزير الزراعة: شركات القطاع الخاص لديها تجارب تطبيقية ملموسة لإنتاج تقاوي البطاطس
  • "المركزي لبحوث الحشائش" ينظم برنامج تدريبي بمحطة البحوث الزراعية بسخا
  • عطل طارئ بمحطة نبع السن في اللاذقية والعمل جار على إصلاحه