نفذت مراقبات صحة البيئة في بلدية مدينة الظهران جولات تفتيشية مكثفة على صالونات التجميل النسائية في مختلف أحياء المدينة، وذلك للحفاظ على الصحة العامة والتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية، إضافة للتأكد من حصول العاملات على شهادات صحية تثبت خلوهم من الأمراض ومدى التزامهم بالتعليمات وحرصهم على النظافة العامة.


وخلال هذه الجولات، فحصت فرق التفتيش أدوات ومعدات العمل في الصالونات، وتأكدت من تعقيمها بشكل دوري، كما تم التأكد من سلامة وصحة المواد المستخدمة في تقديم الخدمات، وارتداء العاملات للزي الموحد والقفازات الطبية، والتزامهم بمعايير النظافة الشخصية.
أخبار متعلقة إنذار أحمر.. عواصف ترابية بالشرقية تستمر حتى السادسة مساءًطقس الاثنين.. أتربة مثارة على أجزاء من الشرقية .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } خلال الجولات - اليوم var owl = $(".owl-articleMedia"); owl.owlCarousel({ nav: true, dots: false, dotClass: 'owl-page', dotsClass: 'owl-pagination', loop: true, rtl: true, autoplay: false, autoplayHoverPause: true, autoplayTimeout: 5000, navText: ["", ""], thumbs: true, thumbsPrerendered: true, responsive: { 990: { items: 1 }, 768: { items: 1 }, 0: { items: 1 } } });ضرورة الالتزام بالإجراءات الصحيةوأكدت البلدية على ضرورة التزام صالونات التجميل النسائية بالإجراءات الصحية الوقائية، وأنها لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحق المخالفين، بما في ذلك إغلاق الصالونات المخالفة.
وأشارت البلدية إلى أنها تلقت خلال الفترة الماضية عدداً من الشكاوى من بعض المواطنين حول مخالفات صحية في بعض صالونات التجميل، مما دفعها إلى تكثيف جولات التفتيش على هذه المنشآت.
وفي هذا الإطار، أكدت عدد من المراقبات الصحيات أن صحة وسلامة المواطنين هي على رأس الاولويات، وأن البلدية حريصة من خلال جولات التفتيش الدورية على صالونات التجميل النسائية على ضمان التزامها بالمعايير الصحية والوقائية المعمول بها.
وثمنت المراقبات تعاون بعض المواطنات في إبلاغنا عن أي مخالفات يلاحظونها، مما يُساعدنا على رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها. وأكدن على ضرورة التزام صاحبات الصالونات والعاملات فيها بجميع الشروط الصحية، وأننا لن نتردد في اتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة بحق المخالفين.أهمية الرقابة لحماية الصحةمن جهتها، أعربت المواطنة مريم الحمد عن شكرها لبلدية مدينة الظهران على حرصها على صحة وسلامة المواطنين من خلال هذه الجولات التفتيشية على صالونات التجميل النسائية.
وقالت الحمد: ”المرأة السعودية تهتم كثيراً بصحتها وجمالها، ونحتاج إلى ضمان حصولنا على خدمات صحية وجمالية آمنة في جميع صالونات التجميل. وأنا أدعو جميع المواطنات إلى التبليغ عن أي مخالفات صحية يلاحظونها في الصالونات، وذلك حفاظاً على صحتنا وصحة أفراد عائلاتنا".
بدورها، دعت المواطنة ريم عبد الله جميع صاحبات الصالونات والعاملات فيها إلى الالتزام بالشروط الصحية، وأن يضعن صحة وسلامة الزبائن في مقدمة أولوياتهن.
وقالت: ”إنّ صالونات التجميل النسائية تُعدّ من الأماكن التي تُقبل عليها النساء بكثرة، ولذلك من المهم جداً أن تلتزم هذه الصالونات بالمعايير الصحية والوقائية. ونثمن جهود بلدية مدينة الظهران في رصد المخالفات واتخاذ الإجراءات اللازمة لمعالجتها.“

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: الدمام صحة البيئة جولات رقابية صالونات التجميل النسائية

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية: إزالة أكثر من 26 ألف م3 مخلفات أنقاض البناء والهدم بالظهران خلال النصف الأول من العام 2024

المناطق_ المنطقة الشرقية

أزالت أمانة المنطقة الشرقية، 26,720 متر مكعب، من مخلفات الأنقاض والهدم، بمدينة الظهران، خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، وذلك ضمن الجهود المستمرة لتحسين المظهر العام ومواصلة تنفيذ الأهداف البيئية والجمالية.

من جهته نوه رئيس بلدية مدينة الظهران المهندس فيصل بن عبد الهادي القحطاني، بأن الجهود تأتي وفق برنامج شامل لتنظيف المدينة، وإزالة كافة المخلفات الصلبة والأنقاض التي قد تشوه المنظر العام، كما تأتي انطلاقًا من التزام البلدية بالحفاظ على البيئة ورفع مستوى الجاذبية السياحية والجمالية للمدينة، ويلبي تطلعات سكان المدينة.

أخبار قد تهمك أمانة الشرقية تطلق مبادرة “سهلناها عليك” لإصدار شهادة امتثال المباني 28 يوليو 2024 - 2:03 مساءً أمانة الشرقية تبدأ أعمال وتطوير مجمع كباري الظهران بتقاطع طريق الظهران الجبيل وطريق الملك عبدالعزيز 22 يوليو 2024 - 12:44 مساءً

وقال بأن البلدية ستواصل تكثيف حملات التنظيف والإزالة في المرحلة المقبلة، بالتعاون مع الجهات المختصة، بهدف الحفاظ على نظافة وجمال مدينة الظهران وتحقيق أهدافها البيئية والتنموية.

مقالات مشابهة

  • شاهد/ تدشين خدمة جديدة للمرور في جولات صنعاء (على مدار الساعة)
  • شملت عدة قطاعات.. تنفيذ 1910 جولة رقابية في طريف بالحدود الشمالية
  • تنفيذ أكثر من 1900 جولة رقابية في محافظة طريف
  • ضبط المتهمين بالتعدي على مالك شركة لمستحضرات التجميل وسرقته لوجود خلافات مالية بينهم
  • صور.. 5650 جولة رقابية تكشف 463 مخالفة صحية في الظهران
  • جولات محافظ الدقهلية المفاجئة كشفت الأداء المتواضع لرؤساء المدن
  • «المؤتمر» يثمّن جولات مدبولي في العلمين الجديدة: دليل على قوة ومكانة المهرجان
  • إزالة 26 ألف م3 مخلفات أنقاض البناء والهدم بالظهران 
  • أمانة الشرقية: إزالة أكثر من 26 ألف م3 مخلفات أنقاض البناء والهدم بالظهران خلال النصف الأول من العام 2024
  • تفاعلًا مع "اليوم".. إزالة 3800 ملصق إعلاني مخالف بالظهران