وكالة سوا الإخبارية:
2024-10-01@21:57:24 GMT

إصابة 3 إسرائيليين في عملية دهس بالقدس

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

أصيب 3 إسرائيليين بجروح متفاوتة، وذلك جراء عملية دهس وقعت في القدس ، صباح اليوم الإثنين 22 أبريل 2024، بحسب ما أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية.

وتلقت طواقم الإسعاف الإسرائيلية بلاغا عن جرحى جراء عملية دهس في القدس، ووصلت الطواقم الطبية إلى المكان، وأفادت في بياناتها لوسائل الإعلام بإصابة 3 إسرائيليين بجروح وصفت بين الطفيفة والمتوسطة، فيما يشتبه أنها عملية دهس بالقدس الغربية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية باعتقال فلسطينيين اثنين يشتبه بتنفيذهما صباح اليوم عملية دهس في القدس.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن منفذي عملية الدهس التي أصيب بها 3 إسرائيليين تمكنا من الانسحاب من المكان، حيث أجرت الشرطة عمليات بحث وتفتيش عنهما، وأعلن عن اعتقالهما لاحقا.

ولفتت إلى أن العملية وقعت في الحي الاستيطاني المسمى "روميما"، وهو في غربي مدينة القدس، قرب المحطة المركزية للحافلات في موقعين منفصلين، بحسب ما أفادت القناة 12 الإسرائيلية.

وأعلنت الشرطة الإسرائيلية في بيان مقتصب وقوع عملية دهس قرب محطة الحافلات المركزية في القدس، وإصابة 3 من الإسرائيليين، والعثور على سلاح كارلو في المكان بعد انسحاب المنفذين من المكان وجرت ملاحقتهما، على ما ورد في البيان، حيث أعلن عن اعتقالهما.

وأوضحت الشرطة في بيان آخر أن عناصرها اعتقلوا شابين في القدس قالت أنهما كانا يقودان سيارة نفذا بها دهس إسرائيليين.

واستنفرت الشرطة الإسرائيلية قواتها إلى مكان العملية، ونصبت الحواجز ونشرت عناصرها بحثا عن المركبة الضالعة في عملية الدهس، علما أن قوات الاحتلال عززت من وجوده العسكري بالقدس المحتلة، لتأمين الاحتفالات بـ"الفصح العبري" في ساحة البراق واقتحامات المستوطنين للمسجد الأقصى.

المصدر : وكالة سوا

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

كلمات دلالية: عملیة دهس فی القدس

إقرأ أيضاً:

إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب

كشفت وسائل إعلام عبرية، الثلاثاء، عن إلغاء العديد من الفعاليات في مدينة القدس المحتلة على وقع استهداف صواريخ حزب الله مواقع في "تل أبيب"، ردا على العدوان الإسرائيلي المتواصل على الأراضي اللبنانية.

وأفادت هيئة البث الإسرائيلي، بإلغاء مباراة لكرة القدم كان مفترضا أن تقام بالقدس بسبب تشديد تعليمات الجبهة الداخلية.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، أنه جرى إلغاء العديد من الفعاليات في مدينة القدس، بما في ذلك ما يعرف بـ"صلاة رأس السنة العبرية" المقررة غدا الأربعاء عند حائط البراق.


يأتي ذلك بعد إعلان حزب الله في بيان عبر "تلغرام"، استهداف قاعدة غليلوت التابعة لوحدة الاستخبارات العسكرية 8200 ومقر "الموساد" في ‏ضواحي "تل أبيب"، بصليات صاروخية من نوع "فادي 4".

وفي وقت سابق، أفادت القناة 12 الإسرائيلية، بأن "بلاغات من سكان في وسط إسرائيل تحدثت عن دوي انفجار في منطقة تل أبيب".

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلية إنه "رصد عدة صواريخ أطلقت من لبنان نحو منطقة تل أبيب الكبرى وجرى اعتراض عدد منها".

وأفادت وسائل إعلام عبرية، بوقوع إصابات جراء إطلاق 10 صواريخ باليستية من لبنان باتجاه "تل أبيب".


وأظهرت لقطات مصورة متداولة على منصات التواصل الاجتماعي لحظات ذعر بين المستوطنين على وقع دوي أصوات انفجارات في "تل أبيب"، بالإضافة إلى سقوط صاروخ وسط المدينة.

ترجمة قدس| مشاهد توثق سقوط أحد الصــواريخ من لبنان في مدينة "تل أبيب" المحتل". pic.twitter.com/BGGjaVR4d1 — شبكة قدس الإخبارية (@qudsn) October 1, 2024
وفي وقت سابق الثلاثاء، قال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن قواته بدأت عملية برية محددة الأهداف لمهاجمة أهداف حزب الله القريبة من الحدود، مشيرا إلى أن العملية البرية سيرافقها إسناد جوي ومدفعي.

في المقابل، نفى مسؤول العلاقات الإعلامية في حزب الله، محمد عفيف، صحة ادعاءات الاحتلال الإسرائيلي ببدء توغل بري في الأراضي اللبنانية.

ومنذ 23 أيلول/ سبتمبر الجاري، يشن الاحتلال الإسرائيلي مئات الغارات الجوية العنيفة وغير المسبوقة على مواقع متفرقة من جنوب لبنان، ما أسفر عن استشهاد أكثر من 1057 شخصا، وإصابة 2950 آخرين بجروح مختلفة فضلا عن نزوح ما يقرب من المليون شخص، بحسب السلطات المحلية.

مقالات مشابهة

  • مقتل 7 إسرائيليين وإصابة 15 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • مقتل 6 إسرائيليين وإصابة 16 بعملية إطلاق نار وسط تل أبيب
  • ارتفاع عدد قتلى عملية قطارات يافا إلى 8 إسرائيليين
  • إصابة 3 إسرائيليين بجروح جراء استهداف مقر الموساد في تل أبيب بصواريخ لبنانية- (صور وفيديوهات)
  • الضفة الغربية: إصابة 4 جنود إسرائيليين في اشتباكات بمخيم بلاطة
  • إلغاء فعاليات في القدس المحتلة بعد استهداف صواريخ حزب الله لـتل أبيب
  • وسائل إعلام العدو الإسرائيلي تعترف بإصابة 4 جنود إسرائيليين بينهم إصابات خطيرة خلال الاشتباكات مع المقاومة الفلسطينية في نابلس
  • إصابة 6 إسرائيليين جراء سقوط صاروخ في تل أبيب
  • إعلام عبري: الحكومة الإسرائيلية توافق على شن عملية برية محدودة في لبنان
  • قصف صاروخي من لبنان يصل إلى القدس المحتلة.. وتوثيق إصابةٍ مباشرة (فيديو)