السعودية – أكد وزير السياحة السعودي، أحمد الخطيب، إن السياح الأجانب يأتون للمملكة لاستكشاف ثقافتها، ومن أجل العمل والترفيه أو لأسباب دينية، و”لا يشتكون من عدم توفر الكحول”.

وأضاف الخطيب في تصريح أن “الناس ستأتي للتعرف على الثقافة ⁧‫السعودية⁩ أو للعمل أو للترفيه أو لأسباب دينية، وهؤلاء يستمتعون بما نقدمه من أطعمه والتجزئة والضيافة المحلية”.

وعلق مغرد على تصريحات وزير السياحة السعودي، قائلا: “اللي يقول سياحة بدون كحول لن تنجح، هو يشوف نفسه فقط لأنه يسافر عشان ‏التجربة مميزة بتكون لكل سائح يعيش بدون كحول، ‏والأهم من هذا كله هو شبابنا اللي بينضج ويكبر بدون مايشرب كحول، ‏الكحول مرض خبيث ولا أحد يريد إدخال المرض إلى جسده”.

وكان رئيس المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للسياحة، وزير السياحة السعودي أحمد الخطيب، شارك في فعالية رفيعة المستوى عقدتها الجمعية العامة للأمم المتحدة وسلطت خلالها الضوء على أهمية قطاع السياحة لاقتصاديات الدول، قبل أيام.

وقال خلال كلمة أمام الجمعية العامة إن “السعودية أصبحت واحدة من أهم الوجهات السياحية الواعدة والأكثر جذبا للسياح على مستوى العالم. وقد تصدرت قائمة الأمم المتحدة للسياحة العالمية في نمو عدد السياح الدوليين عام 2023”.

وأضاف: “القطاع السياحي في المملكة ينمو بنسبة 55% واهتمامنا ينصب على استدامته بيئيا”.

المصدر: صحيفة المرصد+news.un

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: وزیر السیاحة السعودی

إقرأ أيضاً:

بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين

السومرية نيوز – دوليات

أعلنت المديرية العامة للجوازات في السعودية، انتهاء الاستعدادات لاستقبال القادمين إلى المملكة لتأدية شعائر العمرة في مكة المكرمة، وذلك بعد انتهاء موسم الحج الذي شهد وفاة أكثر من 1300 شخص.
وذكرت صحيفة "المدينة" المحلية، أن المديرية العامة للجوازات أعلنت جاهزيتها لاستقبال "ضيوف الرحمن" القادمين لأداء مناسك العمرة لعام 1446 الهجري عبر منافذ المملكة الدولية، بدءاً من وصولهم حتى مغادرتهم، وإنهاء إجراءاتهم بيسر وسهولة.

وأوضحت المديرية أنه جرى "دعم جميع صالات الجوازات في المنافذ البرية والبحرية والجوية بالكوادر البشرية المؤهلة والأجهزة التقنية الحديثة".

وأهابت بأهمية التزام ضيوف الرحمن من المعتمرين بالأنظمة والتعليمات عند القدوم لأداء العمرة وحتى مغادرة المملكة.

وحسب السلطات السعودية، فقد أدى 1.8 مليون حاج مناسك الحج هذا العام، وهو رقم مماثل للعدد المسجّل العام الماضي.

وقد وفد 1.6 مليون شخص من خارج المملكة لأداء فريضة الحج.

وكان وزير الصحة السعودي فهد الجلاجل، قد أعلن في وقت سابق أن عدد الوفيات في موسم الحج وصل إلى 1301 حالة. ونقلت وكالة الأنباء السعودية "واس" عن وزير الصحة قوله، خلال مداخلة تلفزيونية: "بلغ عدد الوفيات 1301 متوف، رحمهم الله جميعًا".

وأوضح الجلاجل أن "83 بالمئة من المتوفين هم من غير المصرح لهم بالحج، الذين ساروا مسافات طويلة تحت أشعة الشمس، بلا مأوى ولا راحة".

وذكر أن المتوفين بينهم عدد من كبار السن ومصابي الأمراض المزمنة، مشدّدا على أن الجهات المختصة بذلت جهودًا كبيرة في التوعية بمخاطر التعرض للإجهاد الحراري، والتأكيد على ضرورة التقيد وتنفيذ إجراءات الوقاية.

مقالات مشابهة

  • السعودية تعزز الاستخدام السلمي والمستدام للفضاء الخارجي
  • السياحة تنفي وجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • أول رد رسمي من السياحة بشأن أنباء بوجود تحذيرات من المملكة المتحدة وأمريكا من السفر إلى مصر
  • بعد انتهاء موسم الحج.. السعودية تنهي الاستعدادات لاستقبال المعتمرين
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر
  • المملكة تختتم مشاركتها في اجتماعات لجنة الأمم المتحدة للاستخدام السلمي للفضاء الخارجي
  • وزير خارجية إيران يهاتف نظيره السعودي تزامنا مع الانتخابات الرئاسية
  • حكومة صنعاء توجه مذكرة رسمية لوزير الحج السعودي بشأن الحجاج اليمنيين العالقين في المملكة
  • صنعاء تخاطب وزير الحج السعودي بشأن حجاجها في المملكة
  • الجمعية الفلكية: منظر جميل مبهج منتظر بسماء المملكة في المساء