رضا سليم (دبي) 

أخبار ذات صلة شرطة الشارقة تسقط جميع المخالفات المرورية المرتكبة خلال المنخفض الجوي «الفرسان» يرسخ «السيطرة المطلقة» أمام «النمور»


يعود دوري أقوياء اليد من جديد، بعد «التوقف الإجباري»، بسبب الظروف الجوية، وأيضاً انطلاق دورة الألعاب الخليجية الأولى للشباب، حيث تأجلت آخر جولتين مرات عدة، «الجولة 13» من الأسبوع الماضي إلى غد الثلاثاء، وهي قبل الأخيرة من «التمهيدي».


يستضيف الشارقة «المتصدر» فريق الوصل، بصالة «الملك»، فيما يلتقي شباب الأهلي «الوصيف» مع الجزيرة، بصالة النهدة، ودبا الحصن مع مليحة، بصالة خورفكان، والنصر مع العين، بصالة راشد بن حمدان بنادي النصر.
واختارت لجنة المسابقات بالاتحاد، إقامة الجولة الثلاثاء، نظراً لتوقف مباريات الألعاب الخليجية المقامة حالياً بصالة البطائح، حيث تحصل المنتخبات المشاركة على راحة وحضور حفل افتتاح البطولة. 
ولم تحدد لجنة المسابقات موعد الجولة الأخيرة من «التمهيدي»، والتي تشهد لقاء العين مع شباب الأهلي بصالة «البنفسج»، والجزيرة مع دبا الحصن بصالة «فخر أبوظبي»، فيما يستضيف مليحة منافسة الشارقة «المتصدر»، والوصل مع النصر في «ديربي دبي» بصالة «الإمبراطور».
ويتصدر الشارقة القمة برصيد 34 نقطة، يليه شباب الأهلي «30 نقطة»، والعين الثالث «25 نقطة»، ومليحة الرابع «24 نقطة»، متساوياً مع الجزيرة الخامس، والوصل السادس «21 نقطة» ودبا الحصن السابع «18 نقطة»، والنصر الثامن والأخير «16 نقطة».
وتحدد آخر جولتين الترتيب النهائي، حيث يتم تقسيم الفرق إلى مجموعتين في نصف النهائي، وتضم الأولى من الأول إلى الرابع، وتلعب على صدارة الدوري في أول 4 مراكز، على أن يلتقي الأول مع الرابع بنظام الذهاب والإياب، والثاني مع الثالث، ويصعد الفائزان إلى النهائي، ويلعب الخاسران على المركز الثالث، بينما المجموعة الثانية من الخامس إلى الثامن، وتلعب على «الترضية».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أقوياء اليد دورة الألعاب الخليجية الشارقة الوصل شباب الأهلي الجزيرة النصر العين

إقرأ أيضاً:

بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي

سيبقى لوتشانو سباليتي في منصبه مدرباً للمنتخب الإيطالي على الرغم من الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا 2024 لكرة القدم، وفقاً لما أعلنه رئيس الاتحاد المحلي للعبة، الأحد.

وودّعت إيطاليا، حاملة اللقب، البطولة القارية التي تستضيفها ألمانيا، على يد سويسرا 0-2 في برلين، السبت، لكن هذا الخروج لم يُكلّف سباليتي (65 عاماً) منصبه.

وقال رئيس الاتحاد الإيطالي للعبة، غابرييلي غرافينا، للصحفيين "أنا شخصٌ عمليّ، من المستحيل حلّ المشكلات عبر التخلّي عن مشروعٍ طويل الأمد أو الاستغناء عن المدرب واللاعبين الذين رافقونا في هذا المشروع".

ولم تُقدّم إيطاليا بقيادة سباليتي، الذي خلف روبرتو مانشيني في الصيف الماضي، المأمول منها في ألمانيا، وهي التي غابت عن آخر نسختين من كأس العالم أيضاً.

وأضاف غرافينا "سباليتي لديه ثقتنا، يجب أن يكون لديه ثقتنا، يحتاج إلى العمل، إذ تبدأ مسابقة دوري الأمم الأوروبية خلال 60 يوماً".

وتابع "لا نستطيع أن نتصور أن لاعباً مثل (كيليان) مبابي أو كريستيانو رونالدو سيظهر فجأة (في المنتخب الإيطالي)، لذا يجب أن نكون صبورين".

وتولّى سباليتي المهمة بعد أن قاد نابولي إلى لقب الدوري في موسم 2022-2023، لكن المنتخب ظهر بشكلٍ متواضع بعدما قام بتعديلات عديدة على التشكيلة وأسلوب اللعب، إلى جانب انتقاده الصحفيين بشدّة.

وقال المدرب قبل انطلاق البطولة القارية إنه سيقدّم أفضل نسخة من نفسه في الوظيفة الأكبر في مسيرته الطويلة والحافلة.

وردّاً على سؤال ما إذا كان حقق ذلك، قال "بالطبع لا، لأنني لو فعلت ذلك، لكنت هنا أتحدث عن أمرٍ آخر".

وأردف "المباراة بالأمس (السبت) أعادتنا إلى نقطة الصفر، ومن هناك علينا أن نبدأ مجدداً".

وتبدأ إيطاليا حملتها في دوري الأمم الأوروبية بمواجهة فرنسا في باريس في السادس من سبتمبر المقبل، في المجموعة الثانية التي تضمّ بلجيكا وإسرائيل أيضاً.

مقالات مشابهة

  • عاجل| جدول ترتيب دوري Nile بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • مواعيد مباريات الأهلي المتبقية في الدوري المصري 2023-2024
  • ميركاتو 2024.. الأهلي يتعاقد مع أمينة هشام لتدعيم فريق كرة اليد
  • بعد نقطة الصفر.. إيطاليا تحسم مصير سباليتي
  • 5 مباريات للشارقة في معسكر النمسا استعداداً للموسم الجديد
  • جدول ترتيب الدوري المصري قبل انطلاق مباريات الجولة الـ 29
  • منتخب شباب اليد يواجه غدًا مونتينيغرو استعدادًا للمشاركة في البطولة الآسيوية
  • 25 مزرعة تعرض 100 صنف في مهرجان المانجو الثالث بخورفكان
  • الأهلي طرابلس يواجه فريق الأولمبي يوم غد الأحد في نهائي كأس ليبيا لكرة اليد
  • مباريات مثيرة وحضور جماهيري كبير في ختام دوري الهواة بالأندية