شاهد المقال التالي من صحافة لبنان عن باسيل مستعدون للتضحية باسم رئيس الجمهورية مقابل اللامركزية والصندوق الائتماني، أعلن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل من مخيم الشباب في بشتودار، استعداده 8220;التضحية باسم رئيس الجمهورية فقط لا بموقع .،بحسب ما نشر قناة المنار، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات باسيل: مستعدون للتضحية باسم رئيس الجمهورية مقابل اللامركزية والصندوق الائتماني، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

باسيل: مستعدون للتضحية باسم رئيس الجمهورية مقابل...

أعلن رئيس التيار الوطني الحر النائب جبران باسيل من مخيم الشباب في بشتودار، استعداده “التضحية باسم رئيس الجمهورية فقط لا بموقع الرئاسة أو بصلاحياتها، مقابل مكسبين للبنان:  اللامركزية الادارية والمالية الموسعة والصندوق الائتماني”، على حد تعبيره.

وأشار باسيل إلى أن ذلك “ليس مقايضة ولا تنازلًا انما من أجل تحصيل حقوق اللبنانيين وأموالهم”، مضيفاً “لنا الشرف ان نقوم بمعركة حقيقية لتطبيق اللامركزية التي اقرّت منذ 33 سنة ولم تنفذ بعد. كما حققنا الشراكة في قانون الانتخاب والحكومات ورئاسة الجمهورية سنحقق للبنانيين اللامركزية الموسعة شاء من شاء وأبى من أبى.”

وعن الصندوق الائتماني، قال” لنا الفخر ان الرئيس ميشال عون هو من طرحه في الورقة الاقتصادية بعد ثورة ١٧ نشرين. وهو يقضي بحفظ أصول الدولة وملكيتها فيما تتم ادارتها من القطاع الخاص ما يسمح بتحسين ايرادات الدولة وردم جزء من الفجوة المالية واعادة الأموال للمودعين. الدولة مفلسة والحل لا يكون ببيع املاكها انما بحسن ادارتها. والصندوق الائتماني لا علاقة له بالصندوق السيادي الذي اقر العام ٢٠٢٢ في قانون استخراج النفط والغاز.”

وتابع متوجهًا الى شباب التيار” البلد محكوم من قبل منظومة فاسدة كما لطّخت يديها بالدم في الحرب كذلك تلطّخها اليوم بمال اللبنانيين. والتيار الوطني هو تيار الأوادم يريد التغيير والعدالة الاجتماعية  والانصاف. وقصة التيار لا تنتهي ان تغيرت فصولها تبقى عناوينها نفسها. التيار يختار دائما الطريق الأصعب، طريق الجلجلة لبناء الدولة. نحن ساهمنا في تحرير لبنان وانتم اليوم جيل الشباب ستحررونه من الفساد. هذه القصة ستخبرونها الى الأجيال المقبلة وهي تبدأ بحرية لبنان وسيادته واستقلاله وتنتهي بها. نحن اخترنا المواجهة مع الرئيس المؤسس العماد ميشال عون، مواجهة المحتل والوصي والفاسد. عهد العماد عون هو مفخرة للتيار لأنه قرر مواجهة الفساد. التيار لا يشبه أحدًا يجب ان تفتخروا بانتمائكم للتيار لأنكم تستطيعون المواجهة ولا فساد على ضميركم. انتم مؤتمنون على إرث العماد ميشال عون”.

الرئيس عون

وتوجه الرئيس ميشال عون الى شباب التيار خلال مشاركته في المخيم “عليكم مسؤولية اكمال الرسالة لرفع مستوى الحياة وتأمين سيادة لبنان ومحاربة اي حكم ج

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل باسيل: مستعدون للتضحية باسم رئيس الجمهورية مقابل اللامركزية والصندوق الائتماني وتم نقلها من قناة المنار نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي

شدّد النائب غسان عطالله على أن "التيار الوطني الحر" ضد أي إعتداء على لبنان من أي جهة كانت، لافتًا إلى أن التيار كان يتمنى تحييد لبنان عن هذا الصراع.

وأكّد عطالله في حديث لبرنامج "أحداث في حديث" عبر "صوت كل لبنان" أنّ "التيار لا يدعم حزب الله في الإستمرار بدعم غزة من الجبهة اللبنانية"، مشيرًا إلى أن "كل الظروف تقول إننا لن نصل الى حرب شاملة لكن مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يمكن تصوّر أي تطوّر"، قائلًا إنه "لا يأمن الجانب الإسرائيلي"، مضيفًا أن "الحزب فرض معادلة ممتازة حتى الساعة على الجبهة الجنوبية فيما التكلفة عالية جدًا والضرر كبير". 

وأوضح عطالله أن "الخلاف مع حزب الله بدأ بإعادة تسمية الرئيس نجيب ميقاتي لرئاسة الحكومة، ولكن بعد 7 تشرين الأوّل حاول التيار الوطني الحر مرارًا إعادة بناء الجسور مع الأطراف كافة".

ورأى عطالله أن "على إسرائيل تطبيق القرار 1701 والخروج من الأراضي اللبنانية كافة وبالتزامن مع أزمة اليوم يجب التفاوض في ملف النازحين السوريين والمستوطنات الفلسطينية". 

واعتبر أن "كل ما حصل في الفترة الأخيرة من تشويش على المطار ودعوات السفارات لرعاياها الى مغادرة لبنان هو حرب نفسية على اللبنانيين".

وعن الخلاف بين "التيار الوطني الحر" و"القوات اللبنانية" على ملف النزوح السوري، قال عطالله: "قمة الوقاحة أن يتهمك الطرف الآخر وهو من جلب البلية للبلد"، لافتًا إلى أن "القوات هي من فتحت الحدود وأمنت المساعدات للسوريين، وهي متهمة بعدم وجود داتا كاملة".

وكشف عطالله عن خطّة للحدّ من الوجود السوري في لبنان، بالتعاون مع الأمن العام، وهي تقديم قوانين تسهّل للقيام بالاجراءات المناسبة من خلال إستمارة يملؤها السوريون كافة. 

وفي الملف الرئاسي، حمّل عطالله القوات مسؤولية عدم التجاوب مع اي مبادرة لحل ازمة الشغور الرئاسي، مرجّحًا أن يبقى الفراغ إلى ما بعد انتهاء ولاية المجلس النيابي الحالي.

ورأى عطالله أن "الحلّ الأنسب اليوم يكمن في انتخاب رئيس توافقي ويجمع عليه اللبنانيون من خلال التفاهم والحوار".

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء العراقي: مستعدون للتعاون مع الصومال في محاربة الإرهاب
  • عطاالله: الحلّ الأنسب اليوم بانتخاب رئيس توافقي
  • بعد زيارة باسيل لعكار.. خلاف يعصف بين نائبين
  • أوربان يلتقي بوتين في موسكو
  • باسيل يحسّن علاقاته الحزبية ويفتح خطوط تودد
  • «التومي» يبحث مع سفير بريطانيا أوجه التعاون المشتركة
  • بعد محاولة وصل ما انقطع.. هل يرفع حزب الله الثمن مقابل عودة باسيل؟!
  • إعلام إسرائيلي: نتنياهو على استعداد للتضحية بالمحتجزين لكسب بعض الوقت
  • يعقوب التقى باسيل: الرهان على الحرب خاطئ
  • نحن ضد ربط جبهة لبنان بغزة.. باسيل: لا نريد حربا لم نقررها