شاهد المقال التالي من صحافة عُمان عن الجابري يختتم مشاركته بمنحوتته العائمة في جمهورية الصين، مسقط في ٣٠ يوليو العُمانية اختتم النحّات العُماني علي بن سليمان الجابري اليوم مشاركته في معرض حديقة الصين هولان للنّحت العائم في الموسم .،بحسب ما نشر وكالة الأنباء العمانية، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات الجابري يختتم مشاركته بمنحوتته العائمة في جمهورية الصين، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

الجابري يختتم مشاركته بمنحوتته العائمة في جمهورية...

مسقط في ٣٠ يوليو /العُمانية/ اختتم النحّات العُماني علي بن سليمان الجابري اليوم مشاركته في معرض "حديقة الصين - هولان" للنّحت العائم في الموسم الدولي لفن النّحت، الذي انطلق في السابع عشر من يوليو الجاري وسط مشاركة دولية ضمت 16 دولة.

وقال النّحات علي الجابري: إن مشاركته في المعرض جاءت بإطلاق منحوتته الخاصة بالمعرض ضمن إطلاق أول حديقة منحوتات عائمة في العالم، و فكرة المنحوتات العائمة فكرة جديدة، حيث سيتم وضع المنحوتات على عوامات تطفو على سطح الماء مما يسمح للزوار بالاقتراب من هذه الأعمال الفنية وتقديرها من خلال التفاعلات الوثيقة وتجربة جمال اندماج الفن مع الطبيعة، فيما ستقوم سفن أخرى بسحب العوامات وتسافر في اتجاه مجرى نهرَي: سونغهوا ونهر هيلونغجيانغ.

وأضاف لوكالة الأنباء العمانية: إن المنحوتة عبارة عن بناء رأسي يتكون من مكعبات بأحجام مختلفة في حركة غير منتظمة منفذة بالفولاذ المقاوم للصدأ، ويصل ارتفاعها سبعة أمتار، مطلية باللون الأحمر وبأسطح خارجية مصقولة، ويشكل المكعب أهم مفردات البناء، وعادة ما يكتمل البناء من خلال الترابط بين المكعبات التي تحافظ على ترابطها في بنيان مرصوص ولأي خلل في أحدها يهتز البناء وينهدم والعمل، ويمثل إيقاف الزمن قبل انهدام البناء فيه إشارةً إلى أهمية الروابط بين عناصر المجتمع ومؤسساته حتى يستقر البناء، مشيرًا إلى أنّ مشاركته حظيت بدعم وتعاون من عدد من المؤسسات الرسمية والفنية في سلطنة عمان.

الجدير بالذكر أن النّحات الدكتور علي الجابري له مشاركات محلية ودولية في مجال النحت في سلطنة عمان وخارجها، وحصد عددا من الجوائز في مجال النحت والمشاركات الدولية والمعارض الفردية والجماعية داخل سلطنة عمان وخارجها في عدة دول، كالبحرين والسعودية وتونس والمغرب والأردن وموناكو وفرنسا وإسبانيا والإمارات وقطر والصين وغيرها، إضافة إلى تقديمه العديد من البحوث والدراسات والإسهامات في مجال الفنون التشكيلية.

/العُمانية/ نشرة المحافظات

عبدالله المعمري

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل الجابري يختتم مشاركته بمنحوتته العائمة في جمهورية الصين وتم نقلها من وكالة الأنباء العمانية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

الصين تقر إجراءات لتحفيز القطاع العقاري


بكين (أ ف ب)
اتخذت الصين تدابير جديدة لتحفيز القطاع العقاري الذي يعتبر حيوياً لاقتصادها، والذي يعاني أزمة حادة منذ العام 2020 مع انهيار بعض مجموعات البناء الكبرى.
وانعكست هذه التدابير انتعاشاً في البورصات، على الرغم من تسجيل النشاط الصناعي مجدداً انكماشاً في سبتمبر للشهر الخامس على التوالي.
ومثل قطاع البناء والإسكان لفترة طويلة أكثر من ربع الناتج المحلي الإجمالي في ثاني أكبر اقتصاد في العالم.
غير أنه يتكبد منذ 2020 تبعات سياسة بكين التي شددت شروط الحصول على القروض لشركات التطوير العقاري، ما دفع بعض الشركات العقارية الكبرى مثل إيفرغراند وكانتري غاردين إلى شفير الإفلاس.
وعلى وقع ورش البناء المجمدة والتباطؤ الاقتصادي وتراجع الأسعار الذي يخفض من قيمة الأملاك العقارية، بات الصينيون يحجمون عن الاستثمار في البناء.
وسعياً لتحفيز القطاع المأزوم، أعلنت عدة مدن الأحد رفع بعض القيود المحلية التي تعتبر بمثابة عائق أمام شراء عقار.
ففي كانتون (جنوب) التي تعد حوالى 19 مليون نسمة، لم يكن بإمكان الأفراد شراء أكثر من مسكنين، وذلك بهدف تفادي المضاربات العقارية خلال سنوات ازدهار القطاع.
ورفع هذا القيد اعتباراً من الاثنين، كما أن السوق العقارية في المدينة لم تعد تقتصر على سكانها حصراً.
كما اتخذت شينزين (جنوب) البالغ عدد سكانها حوالى 18 مليون نسمة، تدابير مماثلة، إنما فقط في أطراف المدينة.
أما شنغهاي، فخفضت الدفعة الأولى المطلوب تأمينها لشراء مسكن أول في العاصمة الاقتصادية التي تعد نحو 25 مليون نسمة.
وبموازاة ذلك، أعلنت السلطات الأحد خفض معدلات الرهن العقاري المطلوب لشراء مسكن رئيسي أو ثانوي.
وانتعشت البورصات الصينية الاثنين على وقع هذه التدابير الجديدة التي صدرت قبل أيام قليلة من الأول من أكتوبر، يوم العيد الوطني والذكرى الـ 75 لقيام جمهورية الصين الشعبية.
وأغلقت بورصة شنغهاي على ارتفاع بنسبة 8.06%، فيما ارتفعت بورصة شينزين بحوالي 11%. أما بورصة هونغ كونغ التي تغلق لاحقاً، فتسجل ارتفاعاً بأكثر من 3%.
وقال المحلل يان يوجين من مكتب «إي هاوس» المتخصص ومقره شانغهاي: «قلة من الناس يشترون أملاكاً عقارية هذه الأيام».
وأوضح أنه «إذا لم يقبل أحد على شراء عقارات، فهذا سينعكس على الاستهلاك، وبالتالي على النمو» نظراً إلى وزن قطاع البناء في الاقتصاد الصيني.
وأقر القادة الصينيون وفي طليعتهم الرئيس شي جينبينغ، الخميس، بأن الاقتصاد يواجه «مشكلات» جديدة.
فسجل النشاط الصناعي في البلاد انكماشاً جديداً في سبتمبر، مواصلاً منحى مستمراً منذ خمسة أشهر، وفق ما أظهرت أرقام رسمية نشرت الاثنين.
وبلغ مؤشر مديري المشتريات الذي يعتبر مقياساً للنشاط الصناعي 49.8 نقطة، بحسب بيانات مكتب الإحصاءات الوطني.
ويعكس هذا المؤشر نمواً في النشاط التصنيعي، إن تخطى عتبة الخمسين، أو انكماشا في حال كان دون هذا الحد.
وكان محللون استطلعتهم وكالة بلومبرغ توقعوا انكماشاً أكبر بمستوى 48.4 نقطة.

أخبار ذات صلة ألكاراز يتألق تحت «السقف المغلق» في بكين «أبوظبي الرياضي» يخوض «أبطال آسيا» في الصين

مقالات مشابهة

  • عبدالله بن زايد يختتم مشاركته في أعمال الدورة الـ79 للجمعية العامة للأمم المتحدة
  • القيادة تهنى رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • القيادة تهنئ رئيس جمهورية الصين الشعبية بذكرى اليوم الوطني لبلاده
  • بوتين يهنئ شي جين بالذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين
  • محمد بن راشد يهنئ الصين بذكرى الـ75 لتأسيس جمهورية الصين الشعبية
  • رئيس مجلس النواب يهنئ نظيره الصيني بذكرى تأسيس جمهورية الصين
  • الصين تحفز القطاع العقاري وسط استمرار انكماش التصنيع
  • الرئيس المشاط يهنئ رئيس جمهورية الصين بالعيد الوطني
  • الصين تقر إجراءات لتحفيز القطاع العقاري
  • مركز دبي للأمن الإلكتروني يختتم مشاركته في الملتقى العالمي لتعزيز الكفاءات السيبرانية في “ويلتون بارك”