شاهد المقال التالي من صحافة فلسطين عن أبو معمر حريصون على أن يكون اجتماع الأمناء هادفاً ومثمراً، غزة صفاشدّد عضو قيادة حركة حماس في قطاع غزة زكريا أبو معمر، على حرص حركته على أن يكون اجتماع الأمناء العامين الذي انطلق في مدينة .،بحسب ما نشر صفا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات أبو معمر: حريصون على أن يكون اجتماع الأمناء هادفاً ومثمراً، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

أبو معمر: حريصون على أن يكون اجتماع الأمناء هادفاً...

غزة - صفا

شدّد عضو قيادة حركة "حماس" في قطاع غزة زكريا أبو معمر، على حرص حركته على أن يكون اجتماع الأمناء العامين الذي انطلق في مدينة العلمين المصرية ظهر اليوم الأحد "هادفًا ومثمرًا".

وأكد القيادي أبو معمر ظهر اليوم الأحد خلال كلمة له بمؤتمر صحفي في غزة للفصائل المقاطعة لاجتماع العلمين، على أن مطالب الفصائل المقاطعة لاجتماع الأمناء العامين هي مطالب مشروعة وعادلة.

ولفت أبو معمر إلى أن قضية الاعتقال السياسي هي قضية في منتهى الخطورة، "ويجب إنهاء هذا الملف المخزي".

وطالب القيادي في "حماس" بأن يخرج اجتماع الأمناء بخطة وطنية شاملة لمواجهة الاحتلال، مؤكداً على أن شعبنا على قدر من الوعي، "ويعرف من سيكون المعطل لهذا الاجتماع".

وأشار إلى أن شعبنا في الضفة الغربية "متطور، ويخوض مواجهات مع الاحتلال في جميع أماكن وجوده، وواجبنا إسناده ودعم مقاومته"، مبيناً أننا يد واحدة في مواجهة هذا الاحتلال الغاشم.

اجتماع الأمناء العامين اجتماع العلمين الاعتقال السياسي حركة حماس

أ ش

35.90.51.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل أبو معمر: حريصون على أن يكون اجتماع الأمناء هادفاً ومثمراً وتم نقلها من صفا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس اجتماع الأمناء العامین

إقرأ أيضاً:

من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ

تقدم القائمة التالية لأطول فترات الحكم على مر التاريخ صورة متكاملة تبرز فيها الكثير من المعلومات المثيرة إقليما وعالميا بصورة سريعة وواضحة.

إقرأ المزيد الرجل الأسطورة متحدثا عن أغلى أمنياته: "لو عشت مرة أخرى لكنت اعتنقت الإسلام في العاشرة"!

يتربع في المرتبة الأولى في هذه القائمة "الفرعون بيبي الثاني نفر كا رع". هذا الفرعون ينتمي إلى الأسرة السادسة، وقد جلس على العرش في مصر القديمة لمدة 94 عاما، ويكون بذلك الأول حتى الآن من دون منازع.

السجلات التاريخية ترجح أن "بيبي الثاني نفر كا رع"، تولى العرش وهو في السادسة من عمره، وأنه عاش عمرا مديدا حتى بلغ المئة. مثل هذا العمر بالنسبة لذلك الزمن استثنائي ونادر، وكان متوسط أعمار الرجال في مصر الفرعونية لا يتعدى الثلاثين.

يأتي في المرتبة الثانية لأطول فترة حكم في التاريخ، الملك الفرنسي لويس الرابع عشر. حكم لويس الرابع عشر لمدة 72 عاما وهي فترة تعد الأطول في التاريخ الأوروبي.

يشتهر هذا الملك الفرنسي بعبارة قال فيها: "أنا الدولة والدولة أنا"، وبعبارة أخرى لافتة تقول: "من الأسهل علي عقد صلح بين بلدان أوروبا جميعها، من أن أعقده بين امرأتين بينهما خصومة".

المرتبة الثالثة من نصيب الملك التيلاندي، بوميبول أدولياديج، وكان حكم بلاده لمدة 70 عاما من 9 يونيو عام 1946 إلى 13 أكتوبر عام 2016.

إليزابيث الثانية، الملكة البريطانية تحتل المرتبة الرابعة في قائمة أطول فترات الحكم في التاريخ، وقد جلست على العرش لمدة 70 عاما بين عامي 1952 – 2022.

في المرتبة الخامسة، تعود مصر القديمة إلى هذه القائمة بأحد أشهر وانشط الفراعنة على الإطلاق وخاصة في مجال الإعمار والبناء. إنه الفرعون رمسيس الثاني الي عاش عمرا مديدا استمر 91 عاما، وحكم بلاده لمدة 67 عاما.

التاج البريطاني يعود إلى هذه القائمة في المرتبة السادسة بالملكة فيكتوريا التي تولت الحكم حين كانت تبلغ 18 عاما، واستمر جلوسها على العرش وأدائها لسلطاتها البروتوكولية لمدة 64 عاما.

في المرتبة السابعة يأتي الإمبراطور الياباني هيرو هيتو الذي جلس على عرش بلاده لمدة 63 عاما، وهو الإمبراطور رقم 124، بحسب التسلسل التقليدي التاريخ في بلاده،  وهو صاحب أطول فترة حكم في تاريخ اليابان.

المنطقة العربية تدخل على الخط في هذه قائمة أطول فترات الحكم في التاريخ بشخص السلطان قابوس بن سعيد الذي يأتي في المرتبة الثامنة عالميا والأولى عربيا. تولى السلطان قابوس بن سعيد حكم سلطنة عمان لمدة 49 عاما بين عامي 1970 – 2020.

الملك الأردني الحسين بن طلال يحتل المتربة التاسعة في هذه القائمة، وقد حكم بلاده 46 عاما في الفترة بين عامي 1952 – 1999.

المرتبة العشرة في قائمة أطول فترات الحكم في التاريخ من نصيب الزعيم الليبي العقيد معمر القذافي. القذافي كان حكم بلاده لمدة 42 عاما. انتهت حياته وفترة حكمه بطريقة غير طبيعية بمقتله في 20 أكتوبر 2011.

المصدر: RT

مقالات مشابهة

  • من "بيبي الثاني" إلى "معمر القذافي".. أطول فترات الحكم في التاريخ
  • معمر: أزمة معبر راس جدير أخذت منعطف آخر
  • وزير الإنتاج الحربي: حريصون على دعم جهود الدولة بتعزيز دور القطاع الخاص
  • كاتب إسرائيلي: لن يكون هناك تحقيق لأكذوبة النصر الكامل
  • المهيدب يوجه رسالة لـ آل معمر وجماهير النصر
  • صورة جديدة لسيف الإسلام معمر القذافي تثير ضجة في ليبيا
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات بشأن غزة ولبنان
  • أبو مرزوق : نحن مصرون على اجتماع بكين بحضور الفصائل الـ14 و"فتح" تعطله بضغط أمريكي (فيديو)
  • اجتماع بلينكن وغالانت.. أبرز التصريحات حول غزة ولبنان
  • وزيرة الهجرة: حريصون على التواصل المباشر مع الجاليات المصرية بمختلف أنحاء العالم