شاهد المقال التالي من صحافة العراق عن وزير الداخلية يصدر 6 أوامر بعد الاعتداء على ضباط المرور في الحارثية، بيان صادر عن وزارة الداخلية  ……………………… 8230; 8230; 8230; 8230; 8230; 8230; 8230; استمراراً بالدعم اللامحدود من لدن السيد رئيس مجلس .،بحسب ما نشر المركز الخبري الوطني، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات وزير الداخلية يصدر 6 أوامر بعد الاعتداء على ضباط المرور في الحارثية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

وزير الداخلية يصدر 6 أوامر بعد الاعتداء على ضباط...

بيان صادر عن وزارة الداخلية  ………………………………………… استمراراً بالدعم اللامحدود من لدن السيد رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة المحترم لأبناء المؤسسة الأمنية ومؤسسات الدولة كافة وتعزيزاً لسلطة الدولة وإنفاذ القانون الذي ينبثق في الأساس من هيبة المؤسسة الأمنية وقدرتها على ممارسة عملها بالشكل الذي يزرع الطمأنينة في نفوس المواطنين ويعزز ثقتها فيها وبما تتخذه من إجراءات هدفها ضبط الأمن والاستقرار ومكافحة الجريمة والإرهاب . إن انضباط سلوك منتسبي وزارة الداخلية وأخلاقهم العالية وكياستهم أثناء الاعتداءات التي يتعرضون إليها كونهم رجال دولة وقانون صور خطأ للبعض إن الوزارة غير قادرة على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة بحق المعتدين على منتسبينا وهم يمارسون أعمالهم خدمة لأبناء شعبنا الكريم تحت مختلف الظروف ولعل أبرزها قساوة الأحوال الجوية ومقدار الإرهاق الذي يتعرض له منتسبي الوزارة في هذا الصدد , علماً إن الإجراءات القانونية في مثل هكذا حالات في الاعتداء الظاهر قد تصل إلى الحبس لمدة ثلاث سنوات استناداً لإحكام المواد ( 229,  230) من قانون العقوبات العراقي رقم 111 بسنة ( 1969) وليس آخرها حادث الاعتداء على ثلاث ضباط في مديرية المرور في منطقة الحارثية ببغداد أثناء تأدية واجباتهم.

وبناءاً عليه أمر وزير الداخلية ” السيد عبد الأمير الشمري” بما يلي:- 1- العمل بأحكام المادة ( 102) من قانون أصول المحاكمات الجزائية النافذ , التي تبيح لرجل المرور القبض على من يعتدي عليه وتسليمه إلى الجهات المختصة كون هذا الاعتداء من الجرائم المشهودة التي يمكن لضباط المرور القبض على مرتكبيها كونهم احد أعضاء الضبط القضائي المنصوص عليهم في المادة ( 39) من قانون أصول المحاكمات الجزائية . 2- العمل بحق الدفاع الشرعي استناداً لأحكام المادة ( 212) من القانون المدني . 3- التنسيق مع مجلس القضاء الأعلى من اجل عدم التهاون مع حالات الاعتداء على رجال المرور والقوات الأمنية كافة وتطبيق أحكام المواد ( 229,  230) من قانون العقوبات العراقي رقم (111) لسنــــة ( 1969) . 4- التوجيه لضباط ومنتسبي المرور بعدم التنازل عن حقهم الشخصي في الاعتداءات التي تحصل عليهم لأنها اعتداء ليس على المرور فقط بل على هيبة الدولة والمؤسسة الامنية وهذا ما لا يمكن التسامح به. 5- توجيه دوريات النجدة كافة بأخذ دورهم برد الاعتداءات على رجال المرور وإلقاء القبض على المعتدين حال مشاهدتهم لجريمة الاعتداء المشهودة . 6- تشكيل سرية في مديرية المرور تسمى ( سرية الواجبات الخاصة لمديرية المرور) على ان تكون مجهزة بكامل العدة اللازمة لفرض سلطة القانون في الحالات اللازمة .

35.90.51.199



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير الداخلية يصدر 6 أوامر بعد الاعتداء على ضباط المرور في الحارثية وتم نقلها من المركز الخبري الوطني نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس من قانون

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يصدر حركة تكليفات لرؤساء شركات القطاع

أصدر المهندس كريم بدوي، وزير البترول والثروة المعدنية، حركة تكليفات وتنقلات شملت تعيين رؤساء لبعض شركات قطاع البترول، وذلك بهدف تعزيز المواقع البترولية بالكفاءات اللازمة لتحقيق الأهداف المستقبلية وتبادل الخبرات.

تضمنت هذه الحركة شغل بعض المناصب التي شغرت بسبب بلوغ أصحابها سن التقاعد القانوني، وجاءت التعيينات على النحو التالي:


- المهندس محمود عبد الحميد محمود محمد تم تعيينه رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة ثروة للبترول.
- المهندس خالد السيد عبد السلام صالح تم تعيينه رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة عش الملاحة للبترول.
- المهندس أحمد محمد محمود مصطفى تم تعيينه رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بترونفرتيتي.
- المهندس خالد محمود محمد منصور تم تعيينه رئيسًا لمجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة بتروسيلة.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يصدر قرارا بغلق كيان وهمي في الشرقية
  • الداخلية تنظمدورة تدريبية لـ ضباط الشرطة في مجال قواعد نيلسون مانديلا لمعاملة السجناء
  • إسرائيل تحذف بيان إدانة لقرار لم يصدر بعد عن الجنائية الدولية
  • وزير الداخلية يشرف على إطلاق برنامج إدارة أتمتة مراكز الشرطة
  • ما عقوبة التدخين فى وسائل المواصلات؟.. قانون المرور يجيب
  • «الصحة»: فريق الحوكمة والمراجعة الداخلية يتفقد مستشفى السويس العام
  • الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر بإخلاء مناطق شمالي غزة
  • وزير البترول يصدر حركة تنقلات جديدة في 4 شركات
  • وزير البترول يصدر حركة تكليفات لرؤساء شركات القطاع
  • صورة: الجيش الإسرائيلي يصدر أوامر إخلاء جديدة شمال قطاع غزة