شارك مركز تريندز للبحوث والاستشارات، في أعمال المؤتمر الأول للمنظمة العالمية لاستطلاعات الرأي - فرع أفريقيا، والذي أقامته المنظمة في مدينة مومباسا الكينية، تحت عنوان "من أجل مستقبل مستدام ..الدروس المستفادة من استطلاعات الرأي في أفريقيا".

وتمحور المؤتمر حول أهمية استطلاعات الرأي باعتبارها أداة ضرورية في توجيه التنمية المستدامة، خاصةً في وقت تعددت فيه التحديات البيئية، والاقتصادية والاجتماعية، كما سعى إلى استكشاف الطرق التي توفرها استطلاعات الرأي في تحديد أولويات التنمية، ورصد التقدم نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وناقش المؤتمر قضايا ومواضيع عدة، حيث استعرض الدروس والموروثات من استطلاعات الرأي في أفريقيا، والإرث والابتكار في استطلاع الرأي، ودور استطلاعات الرأي في التنمية المستدامة.

أخبار ذات صلة جهود أفريقية لعقد مؤتمر المصالحة في ليبيا البنك الأفريقي للتنمية: ديون القارة من أهم عوائق نموها

وتطرقت جلسات المؤتمر إلى المشهد المتطور للتكنولوجيا الرقمية وآثارها على أبحاث الرأي العام، كما سلط الضوء على أهمية دمج مجموعة واسعة من الأصوات ووجهات النظر في أبحاث الرأي العام، بما في ذلك أبحاث النساء والشباب.

وقدم الدكتور محمد فريد عزي، المستشار العلمي لإدارة الباروميتر العالمي في "تريندز"، خلال المؤتمر ورقة بحثية بعنوان: "مواقف شباب المغرب العربي نحو الإصلاح والتغيير".

المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: أفريقيا تريندز كينيا استطلاعات الرأی فی

إقرأ أيضاً:

«تريندز» يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول

أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة وفاة لاعب الكاميرون في «حادث مروري» سوتشيك محبط من «النهاية الحزينة» للتشيك!

واصل مركز تريندز للبحوث والاستشارات، جولته البحثية العالمية التي تهدف إلى تعزيز التعاون البحثي وريادته الدولية في هذا المجال. وحطّ باحثو «تريندز» رحالهم في مدينة إسطنبول ضمن المحطة التركية من الجولة، بعد يومين فقط من ختام المحطة الصينية، وعقدوا جلسات حوارية مع باحثي وخبراء ثلاثة مراكز بحثية تركية مرموقة.
وتبادل باحثو «تريندز» مع نظرائهم في مركز بحوث الاقتصاد والسياسة الخارجية (EDAM) الأفكار حول سبل تعزيز العلاقات واستكشاف فرص التعاون بين المركزين البحثيين، مع التركيز على توظيف القدرات البحثية للجانبين في معالجة القضايا الاقتصادية والسياسية العالمية الملحّة.
ورحب سنان أولغان، مدير مركز بحوث الاقتصاد والسياسة الخارجية، بوفد «تريندز».
كما التقى باحثو «تريندز» مع الدكتور طارق الشرقاوي، مدير مركز «تي آر تي» العالمي للبحوث. وفي إطار الجولة البحثية التركية، عقد باحثو «تريندز» حلقة نقاشية مع شركة البحوث والاستشارات الاجتماعية «توبامير» .
وضمّ وفد «تريندز»، برئاسة ناصر محمد آل علي، رئيس قطاع الموارد البشرية، كلاً من: اليازية الحوسني، مديرة مكتب الاتصال الإعلامي، والباحثتين شما القطبة ونجلاء المدفع، والدكتور سرحات كابوكغلو، زميل باحث أول في الدراسات الاستراتيجية.

مقالات مشابهة

  • من الفائز في المناظرة التاريخية بين بايدن وترمب وفق استطلاعات الرأي؟
  • من الفائزين في المناظرة التاريخية بين بايدن وترامب وفق استطلاعات الرأي؟
  • بايدن أم ترامب؟.. من انتصر في المناظرة التاريخية وفق استطلاعات الرأي؟
  • نتائج أحدث استطلاعات قبيل مناظرة بايدن وترامب على CNN.. لمن الغلبة؟
  • «تريندز» يعزز علاقاته البحثية في إسطنبول
  • تعزيز دور الشباب وتمكينهم من خلال البحث العلمي
  • كلمة رئيس البرلمان العربي خلال مشاركته في افتتاح الجلسة العامة لبرلمان عموم أفريقيا
  • العسومي: التكامل مع العربي الأفريقي أولوية في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • رئيس البرلمان العربي: التكامل العربي الأفريقي أولوية ملحة في عصر التكتلات الاقتصادية العالمية
  • معلومات الوزراء يستعرض أهم وأبرز نتائج استطلاعات رأي مراكز الفكر العالمية