صحافة العرب:
2024-07-06@12:59:34 GMT

موقع 24 : دعوات للتظاهر ضد سياسات حماس في غزة

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

موقع 24 : دعوات للتظاهر ضد سياسات حماس في غزة

صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد دعوات للتظاهر ضد سياسات حماس في غزة، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي الأحد 30 يوليو 2023 13 25تفاعل آلاف الفلسطينيين، مع دعوات للخروج في مظاهرات بمناطق متفرقة في قطاع غزة، احتجاجاً .، والان مشاهدة التفاصيل.

دعوات للتظاهر ضد سياسات حماس في غزة

الأحد 30 يوليو 2023 / 13:25

تفاعل آلاف الفلسطينيين، مع دعوات للخروج في مظاهرات بمناطق متفرقة في قطاع غزة، احتجاجاً على سياسات حركة حماس الاقتصادية، وتردي الأوضاع المعيشية في القطاع.

ودعا ناشطون فلسطينيون للخروج في مظاهرات تحت اسم "ثورة 30/7" بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية والحياتية لنحو 2.3 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة، في حين تستعد أجهزة أمن حماس للتصدي للاحتجاجات. وشملت دعوات التظاهر الخروج بمسيرات في مناطق مركزية في محافظات قطاع غزة الخمسة.

???? هيّا لننتفض لا للظلم .. نازل أخذ حقي ..⬅️ دعوات لمسيرات جماهيرية حاشدة في جميع محافظات قطاع غزة يوم الأحد المقبل ..7/30/2023

#ثورة_30_7 #ثورة_الكهرباء #نازلين pic.twitter.com/jt7RYvEn8h

— الناشط حمزة المصري (@hamza198708) July 28, 2023 وسبق أن قمعت أجهزة أمن حماس حراكاً شعبياً عام 2017 حمل اسم "بدنا نعيش"، واعتقلت مئات المشاركين فيه، قبل أن تتدخل فصائل فلسطينية للمطالبة بإطلاق سراحهم. وأبلغت حركة حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ العام 2007، اتحاد الكرة بتأجيل جميع المباريات التي تقام في بطولة محلية اليوم الأحد، خشية انضمام آلاف المشجعين الذين يحضرون هذه المباريات إلى التظاهرات المرتقبة.

الحراك ضد حكومة الفساد والاستبداد في غزة فيما يسمى ب #ثورة_30_7 قد نجح قبل أن يبدأ..

وأظهر للجميع وحشية وداعشية النظام القائم والذي أطلق كلابه تتوعد بالقتل والسحل وإطلاق النار على ركب كل من سيشارك..#بدنا_كهرب pic.twitter.com/o2OX9IPS0q

— Jamal ???????? (@JmalStark01) July 29, 2023 كما أرسلت أجهزة أمن حماس، بلاغات بالاستدعاء لمقارها الأمنية لعدد من النشطاء الفلسطينيين بدعوى التحريض على التظاهر. وتفاقمت حالة الغضب من حركة حماس، بعد مقتل مواطن فلسطيني قبل يومين، تحت أنقاض جدار منزله الذي حاولت بلدية خان يونس جنوب قطاع غزة إزالته، ضمن ما قالت إنه حملة تعديات. وأدت موجة الغضب هذه إلى استقالة رئيس بلدية المعين من قبل حماس حركة حماس، وجميع أعضاء المجلس البلدي. ويعيش قطاع غزة ظروفاً اقتصادية وإنسانية بالغة السوء، حيث تشير إحصائيات رسمية إلى أن معدل البطالة يتجاوز 40%، في حين يعتمد نحو 1.7 مليون غزّي على مساعدات نقدية وغذائية تقدمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا).

حملة على منصات التواصل ا

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دعوات للتظاهر ضد سياسات حماس في غزة وتم نقلها من موقع 24 نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس حرکة حماس قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

حماس: تعاملنا بإيجابية مع المداولات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة

الثورة نت/
أعلنت حركة المقاومة الإسلامية حماس أنّ رئيس مكتبها السياسي، إسماعيل هنية، أجرى خلال الساعات الأخيرة اتصالاتٍ مع الوسطاء في قطر ومصر بشأن الأفكار التي تتداولها الحركة معهم، بهدف التوصل إلى اتفاق يضع حداً للعدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة.
وأكدت الحركة، في بيان أصدرته ، أنّها تعاملت بروح إيجابية مع فحوى المداولات الجارية، مشيرةً إلى أنّ هنية تواصل أيضاً مع المسؤولين في تركيا بشأن التطورات الأخيرة .

ومساء أمس الأربعاء، قال عضو المكتب السياسي لحركة حماس حسام بدران إن حركته حريصة على الوصول لاتفاق لوقف الحرب وتواصلها مع الوسطاء مستمر.
وأشار بدران إلى تبادل حركة حماس بعض الأفكار مع الوسطاء بهدف وقف الحرب وانسحاب جيش العدو الصهيوني الشامل من قطاع غزة، مؤكدا عدم تشدد حركته في مطالبها خلال التفاوض وأن الاحتلال يحاول التشويش والمراوغة.

مقالات مشابهة

  • حركة فتح: مفاوضات جدية خلال الـ 84 ساعة الماضية حول تبادل الأسرى
  • حماس تصدر بيانا حول مستقبل قطاع غزة
  • حماس تعلن رفضها دخول قوات أجنبية لقطاع غزة تحت أي مسمى
  • السيد حسن نصر الله يستقبل وفداً قيادياً من حركة حماس
  • نصرالله يبحث مع وفد من حماس "مستجدات المفاوضات" بشأن غزة  
  • تعديلات هدنة غزة تعيد الأمل للتفاوض
  • نصر الله يبحث مع وفد من حركة حماس التطورات الجارية في فلسطين المحتلة
  • الباز يفضح خطة تظاهر الإخوان الفوضوية يوم 12 يوليو.. "احتلال ميدان وتأمينه"
  • حماس: تعاملنا بإيجابية مع المداولات الجارية بشأن وقف إطلاق النار في غزة
  • الموساد الإسرائيلي يتلقى رد حركة حماس من الوسطاء على صفقة تبادل الأسرى