صحافة العرب - العالم : ننشر لكم شاهد وزير تركي سنبني منازل تقاوم الزلزال بقوة 9 ريختر، التالي وكان بدايه ما تم نشره هي أنقرة زمان التركية 8211; دعا وزير البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ التركي محمد أوزهاسيكي، الراغبين في إعادة بناء منازلهم إلى .، والان مشاهدة التفاصيل.

وزير تركي: سنبني منازل تقاوم الزلزال بقوة 9 ريختر

أنقرة (زمان التركية) – دعا وزير البيئة والتخطيط العمراني وتغير المناخ التركي محمد أوزهاسيكي، الراغبين في إعادة بناء منازلهم إلى الاستفادة من القروض التي أعلنتها الحكومة بهذا الشأن، وقال إنه سيتم بناء منازل آمنة، يمكنها مقاومة زلزال بقوة 8-9 ريختتر.

أوزهاسيكي صرح بذلك خلال حفل تدشين مشروع إعادة بناء “بازار النحاسية التاريخي” الذي دمره الزلزال في ولاية ملاطية في 6 فبراير الماضي.

وقال أوزهاسكي: “نعمل على تطوير المشاريع العقارية في المناطق الشاغرة، وتوفير الفرصة لمن يريدون بناء منازل في المناطق الجديدة أو نفس مكان إقامتهم. إذا كنت ترغب في بناء شركتك، فنحن نوفر لكم قروضًا ومنحًا يمكن الاستفادة منها. لا تتردد في البدء، وسنوفر لك التمويل”.

وأعلن الوزير تقديم 500 ألف ليرة تركية كمنحة و500 ألف ليرة تركية كقرض للمنازل.

وكانت الحكومة أعلنت إتاحة دعمًا ماليًا للمواطنين والشركات الصغيرة والمتوسطة المتضررة من الزلزال، حيث ستوفر برنامج “تحويل على الفور” لإعادة بناء المنازل بشكل مقاوم للزلازل

وتابع أوزهاسيكي: “نوفر قروضا تصل إلى مليون ليرة للمنازل. سندفع مبالغ تصل إلى 1.35 مليون ليرة إذا كان حجم المنزل أكبر من 150 مترًا مربعًا. بعد عامين من الانتهاء من البناء، سنقوم بتقسيط المدفوعات على مدار 10 سنوات دون فوائد”.

وفي وقت سابق، أوضح الوزير في حديثه للتلفزيون التركي أنه سيتم بناء 350 ألف وحدة سكنية مقاومة للزالازل.

وكانت تركيا تعرضت في فبراير الماضي لزلزال مدمر شمل 11 ولاية، وتسبب في مقتل أكثر من 50 ألف شخص.

172.245.158.196



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل وزير تركي: سنبني منازل تقاوم الزلزال بقوة 9 ريختر وتم نقلها من الزمان التركية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

هزة أرضية تضرب القاهرة

سرايا -

سجلت محطات رصد الزلازل التابعة للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، مساء الأربعاء، هزة أرضية بالقرب من العاصمة المصرية.

ووفقاً للبيانات الرسمية الصادرة عن المعهد، وقع الزلزال في تمام الساعة 07:51:03 مساءً بتوقيت القاهرة المحلي، على بعد حوالي 10 كيلومترات جنوب شرق المدينة. وبلغت قوة الزلزال 1.96 درجة على مقياس ريختر، ووقع على عمق صفر كيلومتر تقريباً، مما يشير إلى أنه زلزال ضحل.

وحددت مركز الزلزال عند التقاء خط العرض 29.96 درجة شمالاً وخط الطول 31.29 درجة شرقاً.

وعلى الرغم من خفة الزلزال، إلا أن بعض المواطنين في المناطق القريبة من مركز الهزة أفادوا بأنهم شعروا به بشكل خفيف.

ومع ذلك، لم ترد أي تقارير عن وقوع خسائر في الأرواح أو الممتلكات نتيجة لهذا الحدث الطبيعي. "وكالات".

إقرأ أيضاً : 46 شهيداً حصيلة الغارات الإسرائيلية على لبنان الأربعاءإقرأ أيضاً : تباين حاد في نهج السياسة الخارجية الأميركية بين هاريس وترامبإقرأ أيضاً : الاحتلال الإسرائيلي يقرر تنفيذ رد قاسٍ على هجوم إيران

مقالات مشابهة

  • انتـحار شاب تركي بعد قتـل فتاة بطريقة مروعة .. فيديو
  • المعهد الديمقراطي: ندوب الحرب التي دامت عقد من الزمان لا تزال تلازم كل جوانب الحياة في اليمن
  • توقعات بارتفاع الدولار إلى 41 ليرة تركية
  • زلزال يضرب الفلبين بقوة 4.8 درجة
  • زلزال بقوة 4.8 درجات يضرب الفلبين
  • هزة أرضية تضرب القاهرة
  • وزير الخارجية الإيراني: سنرد بقوة على أي طرف ثالث يدعم إسرائيل
  • بقوة 4.5 درجة.. زلزال يضرب جزر فيجي جنوب المحيط الهادئ
  • وزير الخارجية الإيراني: سنتعامل بقوة مع أي دولة تتدخل لدعم إسرائيل في الرد على هجماتنا
  • زلزال مدمر بقوة 6.1 درجة يضرب شرق الفلبين