تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

وجهت الإدارة المركزية للتعليم الثانوي بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإدارات التعليمية بالمحافظات، باتخاذ ما يلزم نحو التنسيق مع جهات اتصال المسئولين بشركات الكهرباء لضمان انتظام التيار الكهربائي خلال فترة امتحانات الفصل الدراسي الثاني والتي تنطلق 8 مايو المقبل.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال خطابا للمديريات التعليمية، إن الوزير الدكتور رضا حجازي، سيتولى التنسيق مع وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، بشأن آلية ضمان انتظام التيار الكهربائي وعدم تخفيف الأحمال الكهربائية بجميع مدارس الجمهورية التي بها لجان امتحانات.

وأضافت: الشركة القابضة لكهرباء مصر، افادت بأنه تم مخاطبة جميع شركات توزيع الكهرباء، للالتزام بعدم فصل التيار الكهربائي عن جميع المدارس على مستوى الجمهورية خلال فترة الامتحانات.

وتعقد امتحانات نهاية العام الدراسي ٢٠٢٣ / ٢٠٢٤ لمراحل النقل والشهادة الإعدادية بداية من يوم ٨ مايو ٢٠٢٤.

-تنتهي الامتحانات يوم ٢٣ مايو ٢٠٢٤.

-حظر عقد أية امتحانات خلال أعياد الإخوة المسيحيين.

-تتولى كل مديرية مسئولية وضع جداول الامتحانات والإعلان عنها.

- تعقد امتحانات مراحل النقل على مستوى الإدارات التعليمية، كما تعقد امتحانات الشهادة الإعدادية على مستوى المديريات التعليمية.

-عقد امتحانات الدبلومات الفنية  يوم ٢٥ مايو ٢٠٢٤ وحتى ٦ يونيو ٢٠٢٤.

-عقد امتحانات شهادة إتمام مرحلة الثانوية العامة وفقا للجدول المعلن بداية من يوم ١٠ يونيو المقبل وحتى يوم ٢٠ يوليو المقبل.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني امتحانات الفصل الدراسي الثاني الامتحانات التیار الکهربائی

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية

حرص الدكتور محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، على متابعة سير امتحانات الثانوية العامة الدور الأول من خلال غرفة العمليات المركزية بالوزارة، إذ يُؤدي طلاب الشعبة العلمية الامتحان في مادة الكيمياء، ويؤدي طلاب الشعبة الأدبية الامتحان في مادة الجغرافيا.

جاء ذلك بحضور الدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير، رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، ومحسن عبدالعزيز، نائب رئيس عام الامتحانات.

واطمأن الوزير قبل بدء الامتحان، على التواصل مع جميع مديري المديريات التعليمية المتواجدين بغرف العمليات المحلية، كما اطمأن على تواجد ممثلي وزارة الداخلية؛ لتأمين مقار لجان السير بجميع المحافظات، ووصول أوراق الأسئلة إلى ووجه الوزير مديريات التربية والتعليم.

وضع مصلحة الطلاب وتوفير كافة سبل الراحة

ووجّه الدكتور محمد عبداللطيف مديري المديريات ببذل المزيد من الجهود لضبط وانتظام سير الامتحانات، كما وجه الوزير الشكر لكل المشاركين بغرفة العمليات المركزية على الجهود المبذولة؛ لضمان مواصلة إجراءات انتظام سير اللجان، مؤكدًا وضع مصلحة الطلاب وتوفير كل سبل الراحة لهم على رأس الأولويات.

وحرص وزير التربية والتعليم على تفقد غرفة اللجنة الفنية المسئولة عن مراجعة ورق الأسئلة ونماذج الإجابة للامتحانات للاطمئنان على مراجعتها قبل بدء عملية التصحيح.

ووجه الدكتور أحمد ضاهر قبل موعد انطلاق الامتحانات اليوم بالتأكيد على رؤساء اللجان بمراجعة الكاميرات داخل اللجان قبل البدء وبعد الانتهاء من الامتحان، ومراعاة توزيع الأسئلة فى الوقت المحدد مع بداية توقيت الامتحان، وعدم تأخير توزيع ورقة الأسئلة، وتطبيق التفتيش بكل حزم، ودخول الطلاب اللجان ودخولهم فى الوقت المحدد.

مقالات مشابهة

  • عاجل:- بيان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني حول حالات الغش خلال امتحانات الثانوية العامة 2024
  • وزير التعليم يتابع سير امتحانات الثانوية العامة من غرفة العمليات المركزية
  • ضبط حالات غش إلكتروني في امتحانات الثانوية العامة
  • الحلبي أصدر قرارا بإجراء امتحانات الإكمال
  • "شيلوا الفيشة".. أستاذ طاقة يقدم نصائح للحفاظ على الأجهزة الكهربائية خلال فترة تخفيف الأحمال
  • عاجل من وزير الكهرباء بشأن حل مشكلة قطع التيار قبل نهاية يوليو الجاري (فيديو)
  • ننشر مواعيد امتحانات الدور الثاني لجميع المراحل بالجيزة
  • محافظ القاهرة يعتمد جداول مواعيد امتحانات الدور الثاني
  • جداول امتحانات الدور الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية بالقاهرة
  • ‎موعد صرف مكافأة الامتحانات للمعلمين 2024.. «بعد امتحانات الثانوية»