الجديد برس:

شهدت مديريات ساحل حضرموت، وقفات احتجاجية، للمئات من المعلمين والطلاب وأولياء الأمور، للمطالبة بتحسين أوضاع المعلمين والاستجابة لمطالبهم.

وأكد المحتجون في بيان لهم، خلال وقفة احتجاجية أمام ديوان المحافظة في مدينة المكلا، الاستمرار في الإضراب حتى تحقيق مطالبهم المشروعة، مشيرين إلى أنهم لن يتراجعوا عن الإضراب وأولادهم في البيوت لا يجدون أبسط مقومات الحياة.

وأعلنت لجنة معلمي حضرموت، بدء الإضراب الكلي من داخل المدارس ابتداءً من اليوم الإثنين الموافق 22 أبريل.

وطالبت الوقفات الاحتجاجية، التي جاءت استجابةً لنداء نقابة المعلمين، بسرعة الاستجابة لمطالب المعلمين المشروعة، وعدم تضييع الوقت، والإضرار بالعملية التعليمية التي ستتأثر سلباً جراء الإضراب الشامل.

وقالت اللجنة في بيانها، إنه في حالة التعنت واللامبالاة المتعمدة من قبل الجهات المسؤولة، أو محاولة لي الذراع، فإنها ستعود مرة أخرى للتصعيد.

ومنذ فبراير الماضي، بدأ معلمو حضرموت الإضراب عن العمل، للضغط على السلطات التي لم تستجب لمطالبهم المتعلقة بهيكلة الأجور واعتماد بدل غلاء معيشة والعلاوات السنوية المتأخرة، وصرف الرواتب بانتظام نهاية كل شهر والترتيب لاعتماد التأمين الصحي للمعلمين.

المصدر: الجديد برس

إقرأ أيضاً:

إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ

السومرية نيوز – دوليات

توقفت أكثر من ثلاثة أرباع رحلات شركة الطيران الكنديّة “ويست جت” منذ أمس الأحد، وفقا لبيانات موقع “فلايت أوير”، بعد الإعلان المفاجئ عن إضراب عمّال الصيانة لديها رغم تدخّل الحكومة الفيدراليّة لتجنّب أيّ اضطراب خلال عطلة نهاية الأسبوع الطويلة التي تحتفل فيها البلاد بالعيد الوطني. وقالت شركة الطيران إنّه تمّ في المجموع إلغاء 832 رحلة ممّا أثّر على ما يقرب من 100 ألف مسافر في كلّ أنحاء البلاد وعلى الرحلات الدوليّة.

وبحسب “فرانس برس”، بدأ الميكانيكيّون البالغ عددهم نحو 680 الذين تُعتبر عمليّات التفتيش والإصلاح اليوميّة التي يجرونها ضروريّة لعمليّات الطيران، إضرابا عن العمل مساء الجمعة، وفشلوا في التوصّل إلى اتّفاق بشأن الأجور وظروف العمل.

وقال رئيس “ويست جت” ديدريك بن، الأحد “ما زلنا نعتقد أنّ هذا الإضراب لا يهدف سوى إلى إلحاق أقصى قدر من الضرر بشركتنا وبالبلاد”، مضيفا أنه ينتظر تدخلا من الحكومة الفدراليّة “على وجه السرعة”.

وقالت الشركة إنّها خفّضت أسطولها التشغيلي إلى 32 طائرة مقارنة بنحو 200 طائرة في الأوقات العاديّة. واستمرّت المفاوضات بين الطرفين في وقت متأخّر مساء السبت بمساعدة جهة مُحكّمة، دون جدوى. وكان مقررا أن تستأنف الأحد.

والخميس، كان التهديد بحصول تحرّك جماعيّ مُستبعدا بعد تدخّل الحكومة الفدراليّة التي أمرت بتحكيم مُلزم لتسوية النزاع بشأن الأجور وظروف العمل.

لكنّ نقابة الميكانيكيّين قرّرت المضي قدما بتحرّكها مساء الجمعة، قائلة إنّ القرار الحكومي لا يمنع الإضراب، ومشددة على أنّ “رفض شركة الطيران التفاوض جعل الإضراب حتميا”.

مقالات مشابهة

  • نادي الأسير الفلسطيني: الاحتلال حول السجون الإسرائيلية إلى معازل تفتقر لكل مقومات الحياة
  • لماذا فقد أكثر من 100 ألف مسافر في كندا رحلاتهم الجوية فجأة؟
  • كلمة مختصرة في مشواري التربوي الطويل ،،، بقلم /متعب شجاع العتيبي
  • إلغاء مئات الرحلات الجوية فى كندا بعد إضراب مفاجئ
  • المرصد الأورومتوسطى:إسرائيل تهدف لضرب مقومات الحياة بغزة ليصبح غير قابل للحياة
  • وكالة الأونروا الأممية: سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة ويعيشون أوقات بائسة جدا جراء الحرب
  • 1700 أسرة في حضرموت تستفيد من سلل الهلال الإماراتي الإغاثية
  • آخر تطورات الحرب في غزة.. الأونروا: سكان القطاع فقدوا كل مقومات الحياة!
  • "الأونروا": سكان غزة فقدوا كل مقومات الحياة
  • الأونروا بشأن سكان غزة: فقدوا كل مقومات الحياة