مراد المصري (أبوظبي)

أخبار ذات صلة الوصل يتأهل إلى ربع نهائي كأس نائب رئيس الدولة لكرة السلة «التعادل الخاسر» يحسم لقاء «الملك» و«فخر أبوظبي»


رسخ شباب الأهلي سطوته المطلقة في مباريات اتحاد كلباء، بعدما انتزع الفوز 4-1، في الجولة «20» ضمن «دوري أدنوك للمحترفين»، ليكون «الانتصار 12» مقابل 6 تعادلات خلال 18 مباراة بينهما، لم يعرف خلالها الخسارة أمام «النمور».


وما يزال «الفرسان» يرفض التخلي عن «الدرع» الذي حققه العام الماضي، بعدما قلص الفارق إلى 11 نقطة مع الوصل «المتصدر»، بامتلاك شباب الأهلي 40 نقطة حالياً، مقابل 51 نقطة لـ «الإمبراطور»، ورغم أن «الأصفر» يبدو في طريق ثابت إلى منصة التتويج، إلا أن شباب الأهلي يحاول التمسك بـ «بصيص الأمل»، وعلى صعيد آخر الحفاظ على جاهزيته الفنية مع ترقبه إكمال مشوار كأس صاحب السمو رئيس الدولة.
وتميزت المباراة بالأداء الجماعي من لاعبي شباب الأهلي، ورغم أن مؤنس دبور أهدر ضربة جزاء، إلا أنه قدم تمريرتين حاسمتين بعد ذلك، فيما وجد يحيى الغساني طريق الشباك مرتين، واحتفل بالوصول إلى «الهدف 20» في «دوري المحترفين»، فيما أحرز سعيد عزت الله وإيجور جيسوس هدفاً لكل منهما.
واللافت أيضاً قدرة الفريق على قلب مجريات اللقاء في الشوط الأول، بتسجيل هدفين في الوقت المحتسب بدلاً من الضائع، لضمان عدم تعقد الأمور في «النصف الثاني»، علماً أن شباب الأهلي بالشراكة مع العين، يعتبران الأكثر تسجيلاً للأهداف في الشوط الأول هذا الموسم برصيد 23 هدفاً لكل منهما.
وأكد ماركو نيكوليتش مدرب شباب الأهلي، أن فريقه رفض أن يتعرض للخسارة للمرة الثانية على التوالي، بعد التعثر أمام النصر في المباراة الماضية، وقال «نجحنا في العودة والتغلب على البداية التي مررنا بها،، لعبنا كرة قدم جيدة استمتع بها الجمهور، من خلال تسجيل الأهداف وصناعة الفرص، والمحاولات التي قمنا بها».
وأضاف «نريد أن نواصل المضي قدماً في حصد النتائج الإيجابية خلال هذه المرحلة من الموسم».
وأوضح غازي الشمري مدرب اتحاد كلباء، أن إشهار البطاقة الحمراء لسالم راشد، جعل ما حدث بعد ذلك طبيعياً، وقال «الظروف التي مررنا بها، من خلال النقص العددي والتبديلات الاضطرارية، أمام فريق «متخم» بالنجوم مثل شباب الأهلي، جعلت الأمور تسير في هذا الاتجاه، خصوصاً أنه في نهاية الموسم، تكون هناك جوانب بدنية تصنع الفارق أيضاً».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: دوري أدنوك للمحترفين شباب الأهلي الوصل اتحاد كلباء

إقرأ أيضاً:

«بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان

تفقد الدكتور محمود الصبروط ، وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، ملعب مركز شباب بلتان بإدارة شباب طوخ ، وذلك بعد تغيير النجيل الصناعي للملعب الخماسي، في إطار استمرار مبادرة «بنكمل بعض» والتى تنفذها مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية للعام الثالث على التوالي.

جاء ذلك بحضور علاء الجزار مدير إدارة شباب طوخ، وأسامة صبيح رئيس مجلس إدارة المركز. 

تعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية

ووفق بيان لمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، تهدف مبادرة بنكمل بعض لتعاون وتكاتف مراكز الشباب بالقليوبية في رفع كفاءة المراكز التي لا يتوافر بها موارد مالية من خلال نقل الأدوات الزائدة او غير المستخدمة، والتبرع بالنجيل المتواجد في بعض المراكز والفائض عن الاستخدام نتيجة عمليات الإحلال والتجديد ويتميز بحالة متوسطة تصلح للاستخدام بدلا من تكهينه.

المبادره تم تنفيذها في 12 مركز شباب

وأشار الدكتور محمود الصبروط، إلى أن المبادره جرى تنفيذها في 12 مركز شباب خلال الفترة السابقة، وتستمر خلال الأيام المقبلة، نظرا للنجاح الذي حققته في رفع العبء من على كاهل الدوله في تطوير المراكز التي لا يوجد بها موارد.

وتمكنت مديرية الشباب والرياضة بالقليوبية عن طريق المبادرة من إحياء العديد من مراكز الشباب التي لا يتوفر بها مساحات كافية لإنشاء ملاعب خماسية أو موارد مالية لرفع كفاءة الملاعب أو شراء أدوات الأنشطة، وذلك عن طريق نقل النجيل الصناعي وتغطية المساحات المتوفرة فيصبح لدى المراكز مساحة يمكن من خلالها ممارسة الأنشطة، وفتح أكاديميات للكاراتيه والجمباز وغيرها من الأنشطة التي لا تحتاج لمساحات كبيرة.

يذكر أن المبادرة ساهمت بشكل كبير في زياده الموارد المالية في تلك المراكز وفتح فرص عمل ، وزياده عدد الأعضاء والمترددين على تلك المراكز.

وتأتي تلك الأنشطة والفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة وتوجيهات الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب بالقليوبية.

مقالات مشابهة

  • «بنكمل بعض».. وكيل وزارة الشباب بالقليوبية يتفقد ملعب مركز شباب بلتان
  • إدارة شباب قسنطينة تجدد عقد هداف الفريق
  • سقطوا ببركة مياه.. وفاة أربعة شباب غرقا في البصرة
  • بطولة الفنون القتالية المختلطة للناشئين تنطلق من شباب الأهلي
  • كوبا أمريكا 2024.. منتخب البرازيل بحثا عن نقطة التأهل أمام كولومبيا
  • ترتيب الدوري المصري الممتاز بعد فوز الأهلي على طلائع الجيش
  • المحكمة الأمريكية العليا تفصل في الحصانة الجنائية المطلقة لترامب
  • كولر يعلن تشكيل الأهلي أمام طلائع الجيش
  • قايدي الأكثر مشاركة مع كلباء
  • البرازيل تبحث عن نقطة التأهل لدور الثمانية أمام كولومبيا في كوبا أمريكا 2024