#سواليف

بعد أنباء عن اغتياله، ظهر #محمد_جابر ” #أبو_شجاع ” قائد #كتيبة م#خيم ” #نور_شمس” في #طولكرم شمال الضفة الغربية، خلال تشييع جثامين من قتلوا في عملية اقتحام الجيش الإسرائيلي للمخيم.

ووثق مقطع فيديو متداول “أبو شجاع” محاطا بجماهير من المخيم خلال الجنازة وسط إطلاق أعيرة نارية في الهواء.

⭕️بعد فشل الاحتلال في اغتياله أو اعتقاله… قائد كتيبة طولكرم "أبو شجاع" يشارك في تشييع جثامين الشهداء الذين ارتقوا في العدوان "الاسرائيلي" على مخيم نور شمس pic.

twitter.com/y51XORSbmU

مقالات ذات صلة إطلاق 5 صواريخ من العراق على قاعدة عسكرية أمريكية 2024/04/22 — إذاعة الأقصى – عاجل (@Alaqsavoice_Brk) April 21, 2024

وفي مقطع ثان نشره نشطاء ومدونون على منصات التواصل الاجتماعي، قال “أبو شجاع”: “رسالتنا أننا تحدينا #الاحتلال وما زلنا أحياء وما زلنا على درب #الشهداء سائرين، مهما اغتالوا منا هذه الحالة لن تنتهي حتى النصر”.

"على درب الشهداء سائرين، هاي الحالة مش رح تنتهي".. ابو شجاع قائد كتيبة طولكرم في أول ظهور بعد اخبار استشهاده قبل يومين. pic.twitter.com/IIcL8BF7z8

— شجاعية (@shejae3a) April 21, 2024

وقالت صحيفة “إسرائيل هيوم” إن التقارير التي نشرت وتؤكد مقتله غير صحيحة.

وأشارت إلى أن محمد جابر نجا من الاعتقال من قبل قوات الآليات الأمنية الفلسطينية خلال الأسابيع الأخيرة.

وكانت وسائل إعلام فلسطينية قد أفادت بمقتل محمد جابر “أبو شجاع” قائد كتيبة مخيم “نور شمس” في “سرايا القدس” بعد استهداف الجيش الإسرائيلي له بشكل مباشر مع مجموعة تحصنت داخل أحد المنازل.

ومساء الخميس 18 أبريل اقتحمت عشرات الآليات العسكرية بينها جرافات ضخمة من نوع “دي 9” مخيم نور شمس في عملية عسكرية وصفت بأنها “الأعنف والأوسع”، وشرعت بعمليات تجريف واسعة في شوارعه وبنيته التحتية، وأحدثت دمارا بمنازل المواطنين.

وخلال العملية التي استمرت أكثر من 50 ساعة، قتلت القوات الإسرائيلية 14 فلسطينيا بينهم طفل، بالإضافة إلى إصابة العشرات بجروح.

والأحد، شارك آلاف الفلسطينيين يوم الأحد في تشييع جثامين من ارتقوا خلال اقتحام الجيش الإسرائيلي لمخيم نور شمس شرق طولكرم شمال غرب الضفة الغربية.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف محمد جابر أبو شجاع كتيبة نور شمس طولكرم الاحتلال الشهداء قائد کتیبة أبو شجاع نور شمس

إقرأ أيضاً:

“اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب

يونيو 27, 2024آخر تحديث: يونيو 27, 2024

المستقلة/- أثار الموقف المحرج الذي تعرّضت له أنغام في المؤتمر الصحفي بالمغرب على هامش فعاليات مهرجان “موازين” ردود فعل متباينة، بعد أن نادتها صحافية مغربية باسم الفنانة الإماراتية “أحلام”. ردت أحلام على الأمر بأسلوب صارم وقوي، مؤكدة أن اسمها ليس إساءة لأي أحد، بل شرف لمن ينادى به.

علقت أحلام الشامسي على التعليقات التي انهالت على منصة “أكس” بعد انتشار فيديو أنغام، مشيرة إلى أن مهرجان “موازين” لم يقصد الإساءة للفنانة المصرية أنغام.

وفي التفاصيل، كتب أحد النشطاء على منصة “أكس” تدوينة يؤكد فيها أن الصحافية أساءت لنفسها ولمؤسستها الإعلامية بعدم معرفتها باسم الفنانة التي تجري المقابلة معها. وجاء في التدوينة: “هذا الموقف أساء بشكل كبير للمؤسسة الإعلامية التي تمثلها الصحفية، فهي لا تعرف الاسم وكان الأحرى بالمؤسسة تحسين اختيار من يمثلها في مؤتمر صحفي لمهرجان فني دولي. إذا كانت تتعمد الإساءة، يجب اتخاذ إجراء إداري ضدها”.

ردت أحلام على التعليق بأسلوب حاد، قائلة: “مع احترامي لك، اسمي ليس إساءة لأي أحد، بل تشريف. أنا أحلام وهي أنغام، وفي أحد المؤتمرات السابقة أخطأت إعلامية باسمي مع فنانة أخرى ورددت بتشريف”.

وأضافت: “اسمي ليس إساءة، بل تشريف. مهرجان بقدر وقيمة موازين لا يقصد الإساءة للفنانة الكبيرة أنغام. وأكرر، اسمي ليس إساءة لأي فنان، بل هو اسم مشرف”.

وأيد معظم المتابعين الناشط، موضحين لأحلام أن الإساءة كانت موجهة للصحافية المغربية لعدم معرفتها بالفنانة التي تجري معها المقابلة. وقالت إحدى المتابعات: “معليش يا أحلام، هو قصد أن الصحفية أساءت لنفسها بعدم معرفة من أمامها ومع من تجري المقابلة، وهذا خطأ كبير كونها صحفية. أما اسمك، فمحد قال إنه إساءة”.

 

 

 

مرتبط

مقالات مشابهة

  • “اسمي مش إساءة بل يشرف”.. أحلام ترد بقوة على فيديو أنغام في المغرب
  • “أنت مجرم حرب”.. نشطاء يحرجون وزير الدفاع الإسرائيلي خلال زيارته واشنطن (فيديو)
  • السودان: «البراء بن مالك» تعلن مقتل قائد كتيبة سنار في معارك جبل موية الأخيرة
  • شاهد بالفيديو.. المستشار السابق لقائد الدعم السريع يواصل تفجير المفاجأت: (القائد عثمان عمليات تم وضعه تحت الإقامة الجبرية بعد خلافاته مع حميدتي و “كيكل” في ورطة كبيرة)
  • منسقية النازحين واللاجئين تنشر فيديو يظهر آثار دمار طال معسكر “أبو شوك”
  • الناظوري والحداد يلتقيان مايكل لانجلي قائد “افريكوم” على هامش اجتماع بوتسوانا
  • خلود.. الإفراج عن عارضة أزياء يمنية بعد “جلسة مناصحة”.. وتعهد مكتوب – صورة
  • تصور معها هو وطفليه.. الأمير ويليام يشكر تايلور سويفت على “الأمسية الرائعة” في لندن
  • تنفيذاً لتعليمات اللواء “صدام حفتر”.. كتيبة النهر الصناعي تزيل وصلات المياه غير الشرعية
  • صورة مذهلة لـ “ناسا” تكشف عن تأثير الغازات الدفيئة على المحيطات