المرأة والمنوعات، للطلاب وعائلاتهم اعرف إزاي تقلل قلقك وتوترك فى انتظار نتيجة الثانوية العامة،كثير من الطلاب يجلسون بكل خوف وقلق فى انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة ، وكأنها آخر .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر للطلاب وعائلاتهم.. اعرف إزاي تقلل قلقك وتوترك فى انتظار نتيجة الثانوية العامة، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

للطلاب وعائلاتهم.. اعرف إزاي تقلل قلقك وتوترك فى...

كثير من الطلاب يجلسون بكل خوف وقلق فى انتظار إعلان نتيجة الثانوية العامة، وكأنها آخر المطاف، هى بالتأكيد تحدد الطريق الذى تسير فيه وترسم ملامح مستقبل كل طالب، ولكن يجب أن يكون الأمر أبسط من ذلك، قد يشعر الطالب بالتعب من كثرة انتظار النتيجة التي ستظهر فى أى وقت، وقد لا يستطيع حتى الاسترخاء فى المنزل، والاستمتاع بأى نشاط أو حتى الجلوس مع العائلة، لذا هناك بعض النصائح التى يمكن أن تجعل الطالب يشعر بعدم الضغط، وفقاً لموقع "superprof".

تفكير

نصائح لإدارة الخوف من نتيجة الثانوية العامة:

طالبة

لا تعد النظر فى الامتحان

بالتأكيد لا يوجد فائدة من أن يعرض الطالب الامتحان في رأسه ويتذكر الأسئلة التي أخفق بها، والأجابة التي كان من الممكن أن يقوم بها، فما حدث قد حدث، ويجب أن يقنع الطالب نفسه أنه قام بكل ما لديه من طاقة ومذاكرة، حتى لا يشك في نفسه ويشعر بالإحباط والقلق دون داعى، ويمكن بدلا من التفكير فى الماضى أن يفكر ما الذى يريد أن يقوم به فى المستقبل.

 

البحث عبر الانترنت

وضع خطة لليوم يكون من ضمنها الاحتفال

يمكن للطالب خلال اليوم أن يرتب أن يتناول الطعام مع العائلة بغض النظر عن النتيجة، فهو يتطلع للقيام بأمر ما، بعيد عن ضغط النتيجة، ويكون الطالب يكافئ نفسه على جهوده، وعند ظهور النتيجة يكون الاحتفال مضاعفا.

الاستعداد لأسوأ الظروف

من الطبيعي أن تخطر ببال الطالب بعض السيناريوهات السيئة عن النتيجة، ولكن يجب أن يضع فى اعتباره حين تراوده تلك الأفكار أن عدم الحصول على المجموع المأمول ليس نهاية العالم، ويجب أيضا أن يضع خططًا بديلة لما قد يفعله إذا تحقق السيناريو السيئ، وذلك للحروج من ضغوط الانتظار والترقب والخوف، إلى الشعور بالثقة والأمل أنه سيتمكن من التصرف حتى فى أسوأ الظروف.

التحدث إلى شخص ما

بالتأكيد ليس من الجيد أن يكتم الطالب مشاعره ومخاوفه، لا يهم من هو ذلك الشخص، فعلى الطالب أن يخرج كل ما يشعره بالتوتر والخوف خارج نفسه، حتى ولو كان يكتبه في مذكرة يوميات، فهذا أفضل من الاحتفاظ بالأفكار السلبية داخل نفسه، وبالتأكيد أخبار أحد الوالدين أفضل مكان للتحدث عن المخاوف دون قلق.

قلق

34.83.0.115



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل للطلاب وعائلاتهم.. اعرف إزاي تقلل قلقك وتوترك فى انتظار نتيجة الثانوية العامة وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

لعدم وجود شبهة جنائية.. التصريح بدفن جثة مبرمج ألقى نفسه من الخامس

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تباشر النيابة العامة بشمال الجيزة التحقيقات حول إنهاء مبرمج لحياته عن طريق القاء نفسه من الطابق الخامس.
وطلبت النيابة التحريات حول الواقعة و صرحت بدفن الجثة بعدما تبين عدم وجود شبهة جنائية حول الواقعة.
تلقي الرائد أحمد فاروق رئيس مباحث قسم شرطة العجوزة بمديرية أمن الجيزة، إشارة من غرفة عمليات النجدة مفادها سقوط شخص من علو بدائرة القسم، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي محل البلاغ بالفحص تبين العثور على جثة مبرمج كمبيوتر وسط بركة من الدماء، وبعمل التحريات تبين قيام المتوفي بالاقدام على إنهاء حياته قفزا من الطابق الخامس لمروره بأزمة نفسية، جري نقل الجثة إلي ثلاجة المستشفي تحت تصرف النيابة العامة.

تم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات.
 

مقالات مشابهة

  • نتيجة معادلة كلية الهندسة 2024.. 6 خطوات سهلة للحصول عليها
  • نتيجة معادلة كلية التجارة 2024.. اعرف طريقة الحصول عليها إلكترونيا بسهولة
  • خطوات التحويل من انتساب إلى انتظام في الجامعات.. اعرف الأوراق المطلوبة
  • رابط سريع للحصول على نتيجة معادلة كلية الزراعة 2024 - 2025 بالمحافظات
  • لعدم وجود شبهة جنائية.. التصريح بدفن جثة مبرمج ألقى نفسه من الخامس
  • رابط نتيجة معادلة كلية تجارة 2024.. النتيجة خلال أيام
  • نتيجة السكن الجامعي 2024 في جامعة قناة السويس.. استعلم عن اسمك الآن
  • موعد ظهور نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024.. اعرف الرابط
  • رابط الحصول على نتيجة جامعة أسيوط 2024 لمعادلة الدبلومات الفنية
  • «التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب خلال يومين من غلق التسجيل