استطاع الأطباء في مدينة رفح جنوب قطاع غزة، ولادة طفل من رحم سيدة فلسطينية اسُتشهدت مع زوجها وابنتها الكبرى، و19 فلسطينيا آخر في قصف وحشي من قوات الاحتلال الإسرائيلي وغارات كثيفة، بينهم 13 طفلا من عائلة واحدة.

ولادة طفلة بعد استشهاد والدتها

منذ ما يقارب الـ197 يومًا، وقوات الاحتلال الإسرائيلية تقصف قطاع غزة بشكل عشوائي، لا يفرق بين كبير أو صغير رجل كان أو امرأة، وخلال القصف الأخير على مدينة رفح جنوب القطاع الذي استهدف منزلين، فيهم سيدة حامل، استشهدت في الحال، لكن استطاع الأطباء إنقاذ الجنين، وفق ما نقل موقع سكاي نيوز العربية.

وقال الدكتور محمد سلامة وهو المسؤول عن رعاية الطفلة، أنها ولدت بوزن 1.4 كم، وقد قام الأطباء بعملية قيصرية سريعة طارئة، وحالتها الصحية مستقرة، وهي تتحسن بشكل تدريحي.

وولدت الطفلة في الأسبوع الثلاثين من الحمل، ووالدتها هي صابرين السكني.

وقد تم وضع الطفلة في إحدى حاضنات مستشفيات رفح ووضع لاصق على صدرها كُتب عليه ابنه الشهيدة صابرين السكني.

تسمية الطفل الناجية «روح»

وقال أحد أقارب الطفلة إن شقيقتها الشهيدة في الغارة الإسرائيلية على مدينة رفح «ملك» كانت ترغب في تسميتها «روح»، مضيفًا «أهي راحت ملاك وجات روح على الحياة هتعيش يتيمة»، مؤكدًا أن الطفلة ستتواجد في المستشفى فترة ما بين 3 إلى 4 أشهر قبل أن يسمح الأطباء بخروجها.

وبحسب المعلن من وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، فقد قتل في تلك الغارة نحو 13 طفلا وامرأتين في منزل لعائلة تدعى «عبدالعال».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غارة اسرائيلية قوات الاحتلال اسرائيل غزة مدينة رفح ولادة وسط الحرب

إقرأ أيضاً:

بينهم طفلة.. مقتل أربعة نازحين بمركز إيواء في مدينة الفاشر

 

التغيير: الفاشر

قتل أربعة نازحين وأصيب آخرون جراء انفجار “دانة” أمس الأربعاء بمركز إيواء في مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

وقالت مصادر لـــ”التغيير” إن أربعة نازحين لقوا حتفهم وأصيب عدد كبير من الجرحى جراء انفجار “دانة” مساء أمس الأربعاء بمدرسة تمباسي الابتدائية بنات في مدينة الفاشر.

وأضافت أن ثلاثة من الضحايا ينتمون إلى أسرة واحدة تسكن حي المعهد مشيرة إلى أنه حتى الآن لم يتم الحصر النهائي للجرحى والمصابين.

يذكر أن الضحايا الأربعة هم حواء آدم الدود، وإلهام والطفلة لنا إسحق وفاطمة محمد أبكر محمد.

وتجددت الاشتباكات أمس الأربعاء بين الجيش السوداني والقوات المساندة له ذد قوات الدعم السريع في الاتجاه الشرقي الجنوبي لمدينة الفاشر.

ومنذ منتصف مايو الماضي تحاول قوات الدعم السريع اقتحام مدينة الفاشر، بعد أن فرضت عليها حصارا كاملا بهدف السيطرة على  آخر معاقل الجيش في ولايات دارفور.

وشهدت مدينة الفاشر خلال الفترة الأخيرة اشتباكات عنيفة بين قوات الدعم السريع، والجيش السوداني مسنودا بالقوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، ما تسبب في سقوط مئات الضحايا من المدنيين العزل وفرار الآلاف من داخل المدينة صوب المناطق الآمنة في دارفور وبقية الولايات الأخرى.

وفي 14 يونيو الجاري، أصدر مجلس الأمن الدولي قرارا طالب قوات الدعم السريع بإنهاء الحصار على مدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور السودان، ووضع حد للمعارك، إذ يواجه مئات آلاف من المدنيين الخطر.

 

 

 

الوسومالدعم السريع الفاشر القوة المشتركة حرب السودان

مقالات مشابهة

  • القضاء الليبي يصدر حكمه في جريمة مؤلمة ضحيتها طفلة عمرها 6 سنوات
  • حبس المتهمة بقتل طفلة في طبرق بعد أن عذبتها حتى الموت
  • مقتل اسيل طارق.. وفاة طفلة بالتعذيب الوحشي والكي يشعل ثورة غضب بين العرب (القصة كاملة)
  • وفاة طفلة داخل مصحة خاصة بأكادير بعد خضوعها لعملية استئصال اللوزتين
  • ترميم فم طفلة تعاني من متلازمة نادرة بمستشفى الولادة بمكة
  • فصائل فلسطينية: تمكنا من قنص جندي إسرائيلي بشرق رفح الفلسطينية
  • بينهم طفلة.. مقتل أربعة نازحين بمركز إيواء في مدينة الفاشر
  • لحظات مؤلمة لأم فلسطينية خلال وداعها ابنتها الشهيدة في غزة (شاهد)
  • قتلت بهدف السرقة.. المتهمات بقتل طفلة الأقصر يمثلن الجريمة
  • "ضرب بأداة صلبة وآثار كي في جسمها" وفاة طفلة في ليبيا بعد تعرضها للتعذيب يثير ضجة كبيرة