شاهد المقال التالي من صحافة الصحافة العربية عن دودة من عصر الماموث تعود للحياة بعد أن ظلت في الجليد لمدة 46 ألف عام . فيديو، وتم التعرف على هذه الديدان المستديرة، الموجودة في جحر سنجاب متحجر ورواسب جليدية عميقة بالقرب من نهر كوليما بسيبيريا في عام 2018، كنوع جديد تماما من .،بحسب ما نشر سبوتنيك، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات دودة من عصر الماموث "تعود للحياة" بعد أن ظلت في الجليد لمدة 46 ألف عام.

.. فيديو، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

دودة من عصر الماموث "تعود للحياة" بعد أن ظلت في...
وتم التعرف على هذه الديدان المستديرة، الموجودة في جحر سنجاب متحجر ورواسب جليدية عميقة بالقرب من نهر كوليما بسيبيريا في عام 2018، كنوع جديد تماما من الديدان الخيطية، وكانت موجودة على عمق 40 مترا تحت السطح، وفقا لدراسة منشورة يوم الخميس الماضي، في مجلة "بلوس" العلمية.وكشف التسلسل الجيني أن الحشرات كانت في حالة نائمة تُعرف باسم "كريبتوبيوسيس"، منذ العصر الجليدي الأخير.وأظهر التأريخ بالكربون المشع، للمواد النباتية التي تم العثور عليها مع الديدان المجمدة، أنها ظلت على حالها منذ أواخر عصر البليستوسين، حيث تعايشت مع كائنات، مثل إنسان نياندرتال، والماموث الصوفي، والنمور ذات الأسنان.وشملت عملية إعادة إحياء الديدان الصغيرة، التي يقل طولها عن ملليمتر واحد، إذابتها في طبق بتري مليء بمحلول غني بالمغذيات، وبعد مرور أسابيع قليلة، ظهرت عليها علامات الحياة والحركة والأكل.وعلى الرغم من موت الديدان في النهاية في غضون بضعة أشهر، فقد أكد العلماء أن النوع قد تكاثر بنجاح، ويخضع الآن لمزيد من التجارب المعملية.ويلقي هذا الاكتشاف الضوء على قدرة الديدان الخيطية المذهلة على البقاء على قيد الحياة من خلال الحالة النائمة "كريبتوبيوسيس"، وهي حالة تشبه السبات تسمح لها بتحمل الظروف القاسية.وبينما "تم إحياء كائنات أخرى من فترات طويلة من السكون"، إلا أنه يُعتقد أن هذه الديدان من العصر الحجري هي أقدم الكائنات المتعددة الخلايا، التي تم إنعاشها على الإطلاق.يشار إلى أنه في السابق، كان أطول سجل معروف للديدان الخيطية في حالة "كريبتوبيوسيس" هو 39 عاما فقط، مما يجعل الديدان البالغة من العمر 46 ألف عام، اكتشافا غير عادي في هذا المجال.

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل دودة من عصر الماموث "تعود للحياة" بعد أن ظلت في الجليد لمدة 46 ألف عام... فيديو وتم نقلها من سبوتنيك نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس تعود للحیاة

إقرأ أيضاً:

المرصد الأورومتوسطى:إسرائيل تهدف لضرب مقومات الحياة بغزة ليصبح غير قابل للحياة

أكد مدير المكتب الإقليمي للمرصد الأورومتوسطي محمد المغبط، أن قطاع غزة تحول إلى ساحة حرب شاملة وأنه لا وجود لمكان آمن في القطاع يمكن اللجوء اليه للحصول على المساعدات او الوصول للمياه النظيفة، مشيرا إلى أن اسرائيل تهدف لضرب كافة مقومات الحياة في القطاع ليصبح غير قابل للحياة عقب انتهاء الحرب .

وقال المغبط إن التلوث البيئي الناتج عن الحرب في غزة ( تلوث المياه والتربة والنفايات) سيكون له اثار طويلة الأمد على مستوى الحياة داخل القطاع، داعيا إلى الوقف الفوري لإطلاق النار والبدء في معالجة اثار التلوث.

ولفت إلى أن المكتب وثق وفاة 60 حالة معظمهم من الأطفال جراء الجفاف والجوع، فضلا عن توثيق إصابة ما لا يقل عن 6 حالات بأمراض جلدية جراء التلوث مشيرا إلى أن كافة مستشفيات القطاع لا تعمل بكامل طاقتها وغير قادرة على تقديم العلاج للحالات التي تستقبلها .

مقالات مشابهة

  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي “يورو 2024” (فيديو)
  • إنجلترا تعود من بعيد ضد سلوفاكيا وتحجز مقعدها في ربع نهائي "يورو 2024" (فيديو)
  • المرصد الأورومتوسطى:إسرائيل تهدف لضرب مقومات الحياة بغزة ليصبح غير قابل للحياة
  • استطلاع: 66٪ بـ"إسرائيل" يؤيدون اعتزال "نتنياهو" للحياة السياسية
  • استطلاع: 66% في إسرائيل يؤيدون اعتزال نتنياهو للحياة السياسية
  • %66 من الإسرائيليين مع اعتزال نتنياهو للحياة السياسية و غانتس يواصل تقدمه
  • تركيا تختبر درونات "بيرقدار" المطوّرة (فيديو)
  • مدرب بلجيكا ينتقد التنظيم في يورو 2024 .. فيديو
  • “لم يرمش لمدة غير طبيعية”.. نظرات بايدن تثير تفاعلا عبر وسائل التواصل / فيديو
  • روسيا.. النشاط البشري يزيد التلوث في جبل إلبروس