حققت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تصنيفات متقدمة على مستوى الوطن العربي في مبادرة "الموهوبون العرب" في دورتها الثالثة، التي نظمتها مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"؛ لاكتشاف ورعاية وتمكين المواهب العربية الشابة، بالشراكة مع المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم (الألكسو).


وحصلت الطالبة قمر زايد العطوي على تصنيف "واعد بالموهبة"، فيما حصل الطالب معاذ خالد سخيلي على تصنيف "موهبة استثنائية"، الذي يعد أعلى تصنيف في المسابقة.

وكانت مؤسسة الملك عبد العزيز ورجاله للموهبة والإبداع "موهبة"، والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم "الألكسو"، قد أعلنتا عن نتائج الدورة الحالية من مبادرة "الموهوبون العرب"، الهادفة إلى نشر ثقافة الموهبة ودعم رعاية الموهوبين في العالم العربي، واكتشاف الموهوبين ورعايتهم واحتضانهم في العالم العربي، ونشر الوعي حول الموهوبين، للإسهام في بناء قادة التغيير من الطاقات العربية الشابة والواعدة ورعايتهم من أجل مستقبل زاهر.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: تعليم تبوك

إقرأ أيضاً:

المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة

وقال المؤتمر العربي العام في بيان له اليوم الأربعاء: "نحيي الردّ الإيراني على العدوان الصهيوني كما نحيّي بطولات المقاومين في فلسطين ولبنان وساحات إسناد المقاومة" .

ودعا البيان إلى قيام تحالف عربي وإسلامي وأممي لاستخدام السبل كافة لوقف العدوان على غزة، إذ رأى أنه "من حق طهران أن تدافع عن سيادتها"، و"من حق قوى المقاومة أن تقاتل لوقف العدوان الصهيوني على غزة ".

كما تناول البيان عملية الإسناد اليمنية التي تقوم بها القوات المسلحة اليمنية، عبر إطلاق الصواريخ التي قال: إنها "اخترقت كل وسائل الدفاع الجوي الصهيوني والأمريكي والغربي وبعض العربي"، بالإضافة إلى "الصواريخ العراقية التي أكدت وحدة ساحات المقاومة بشكل عام ".

ورأى البيان أنّ هذا "التطور الهام والمتوقع في مستوى المواجهات مع العدو والتي كانت متوقعة بعد اغتيال أمين عام "حزب الله "السيد حسن نصر الله، مع إخوانه في مجزرة حارة حريك قبل أيام، يتطلب الارتقاء في مستوى الرد العربي والإسلامي والأممي على العدوان الصهيوني المتمادي منذ عام ضد غزة وعموم فلسطين"، والذي يأتي "استكمالاً لعدوان مستمر على الأمة والذي ما زالت غاراته مستمرة حتى اليوم على لبنان وسوريا".

ودعا بيان المؤتمر العربي العام إلى "قيام تحركات شعبية واسعة في كل الأقطار العربية والإسلامية داعمة للمقاومة ومُدينة للعدوان الصهيوني وداعميه في واشنطن وعواصم الغرب الاستعماري ".

مقالات مشابهة

  • «الكتاب العرب» يدعو الاتحادات العربية لاجتماع بشان الأحداث فى المنطقة
  • معرض الرياض الدولي للكتاب يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • معرض الرياض الدولي يناقش إشكالات "الكتاب العربي والحضور العالمي"
  • تعليم الإسكندرية يخصص الحصة الأولي للحديث عن المبادرة الرئاسية “بداية”
  • المؤتمر العربي يدعو الى فتح الأجواء والجبهات العربية أمام قوى المقاومة
  • "أبوظبي للغة العربية" يوقّع مذكّرة تفاهم مع "مركز الملك فيصل للبحوث والدراسات الإسلامية"
  • فوز 17 مشروعًا في مبادرة إثراء المحتوى العربي بنسختها الثالثة
  • الأمير مولاي رشيد يفتتح معرض جائزة منصور بن زايد الفوتوغرافية للجواد العربي
  • الأكاديمية العربية تشارك في اجتماع الأمانة الفنية لمجلس وزراء النقل العرب
  • الأربعاء القادم.. انعقاد المؤتمر العربي الثامن لمديري إدارات الجنسية والأحوال المدنية