موقع النيلين:
2024-10-05@14:01:21 GMT

عصام الحسين: وأخرجت الحرب أوزارنا!!

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT


على إدراكنا القاصر ما نزال! حتى نُجاهد بصيرتنا تأملاً في ملكوت الله وظواهر كونه الباهرة فتنفتح علينا آياته الجلية الدالة على قدرته إلهاً عادلاً بسط الحياة الدنيا فتنةً وأتبعها بعثاً بعد موت ليبلونا أيُنا يُحسن عملاً فإن كانت عاقبتنا فلاح تحرَّرنا من شهوات عاجل المتاع وعارض مفاتن الدنيا وإن كانت خُسرانا ففي طلب خبيثها ولغنا وركِبنا الحرام.

ومن وراء ذلك كله قوىً غيبية يُهتدى بها ويُستعان، وشيطان يوسوس في صدور الناس فإما سبيل الرُشد على علم وبينة أو سبيل الشيطان بجهالة وتيه.

ومن عجبٍ أن البلاء يَعُم الناس ويتضاعف فيغشى سوادهم الأعظم وقد يُبتَلى الناس بقوة ـ أو قُل بمليشيا الدعم السريع المتمردة ـ تؤذي وتسلب وتقتل وتغتصب وتهدم بنيتهم في الأرض وتفسد أشد الإفساد مما يستدعي مضاغطة وصدَّةً صفاً وعدِّةً للحرب رباطاً من خيل وثباتاً وصبراً وإقداما.. فهل يهيج الناس إلا لرد فتنة مُستعرة أو من فرط شدة الإضطهاد؟! وقد أذن الله لهم بالقتال لأنهم ظُلموا وأخرِجوا من ديارهم بغير حق.. ومن هؤلاء من انتظموا في صفوف الجيش مُستنفرين والمقاومة الشعبية خير مثال وكتيبة البراء بن مالك كذلك ولو قيل عنها ما يُقال.

وإن كان المُعتدي مُجرماً لا يُراعي حقاً لله ويبسط بالقوة الإستبداد ويظهر في الأرض الفساد ولا يتوسل الناس لصده سبيل أو يغلبهم الصبر على آذاه فيصبحوا عرضة للهلاك وعاجزين عن الدفاع والمدافعة فهجرتهم إلى ملاذات آمنة أولى من أن يتورطوا في الفتنة تعذراً بالضعف، وقد سقط في الفتنة قلة قليلة من أهل ولاية مُحتلة وطلبوا عاجل المتاع وعارض مفاتن الدنيا بدعمهم الظاهر والمستتر للجنجويد سالكين سبيل الشيطان عن جهالة وتيه فحاق بهم سوء العاقبة وبئس المصير.

الذين سقطوا في فخ الموالاة للجنجويد وتدافعوا لنصرتهم بالدعاية الباطلة طمعاً في سلطان أو جاه أو خشية من بطش وتنكيل أو لتراخي الجيش عن استئصال أصل الجنجويد والقضاء على حملتهم قبل الإنسحاب غير المحمود إلا متحيزاً لفئة أو متحرفاً لقتال.. أخطأوا التقدير بنصرة الجنجويد نزوعاً من مشارق الهدى نحو الجهالة.. فمآل نُصرتهم أراها كهبوط عيسى المُنتظر أو إنبعاث المهدي الموعود!

عصام الحسين

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل

قرّرت الجهات المختصة إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين  بضمان محل إقامتها على ذمة اتهامها بالتحريض على الفسق والفجور وبث مقاطع خادشة للحياء عبر تطبيق تيك توك من خلال استعراض أجزاء حسّاسة من جسدها.

إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين

وقال مينا ناجي محامي الراقصة والتيك توكر صوفيا لورين إنه تقدم بطلب لإخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات وقرّرت المحكمة إخلاء سبيلها بالضمان الشخصي على ذمة القضية. 

ونفت الراقصة والتيك توكر الشهيرة صوفيا لورين أمام النيابة العامة الاتهامات المنسوبة إليها بالتحريض على الفسق والفجور وبث مقاطع خادشة للحياء عبر تطبيق تيك توك من خلال استعراض أجزاء حساسة من جسدها.

والتزمت الراقصة "صفاء.ا" وشهرتها "صوفيا لورين" طوال 7 ساعات مدة التحقيق بنفي الاتهامات المنسوبة إليها مرددة أنها لم تقم بالتحريض على الفجور أو بث مقاطع خادشة قائلة: "أنا رقاصة ودي طريقة لبسي والرقص شغلي ومش قصدي أحرض على حاجة".

كما قالت الراقصة صوفيا لورين إن مقاطع الفيديو التي تقوم بتصويرها وبثها عبر تطبيق تيك توك تهدف إلى جمع المشاهدات وزيادة الأرباح والأموال الناتجة من تلك المشاهدات مؤكدة: "أنا معملتش حاجة غلط ده شغلي". 

وكشفت التحقيقات إن المتهمة صوفيا لورين ألقي القبض عليها فجرًا أمام كباريه داخل مركب نيلية بشارع جزيرة العرب بالمهندسين وذكرت في التحقيقات أنها عندما ألقي القبض عليها كانت متوجهة لعملها: "عندي نمرة في الكباريه" ، وأضافت أنها فوجئت بـ10 أشخاص يلقون القبض عليها وتم اقتيادها إلى مباحث الآداب ثم ترحيلها للنيابة العام

 

مقالات مشابهة

  • د. أمجد فريد الطيب: إن لم تخشو، فإختشوا
  • الفتنة المقدسة
  • ينما كانت المليشيا تبذل كل ما وسعها في امتلاك الأرض كان الجيش يراهن على أهم وأغلى مورد في الحرب
  • نصر أكتوبر.. اللواء عصام عبدالحليم يكشف كيف نجحت القوات المسلحة في فتح ثغرات الساتر الترابي
  • جمعة: النبي كنز مخفي لمن أراد باب الله وعز الدنيا ومفاتيح الجنة
  • إخلاء سبيل الراقصة صوفيا لورين.. تفاصيل
  • طعنات الطائفية: التعصب يرقص على دماء الشهداء
  • البعشوم: على القادة الميدانيين للجنجويد في بحري التواصل معي لترتيب خروج آمن لهم
  • الحسين إربد يهزم الكويت الكويتي بأبطال آسيا
  • ”يلا شوت” بث مباشر بدون تقطيع .. شاهد مباراة الحسين إربد والكويت في دوري أبطال آسيا 2