شاهد المقال التالي من صحافة المغرب عن محمد بودن لـ أخبارنا خطاب العرش رؤية ملكية لإعداد الأجيال الصاعدة والشباب للمستقبل، أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشنقال محمد بودن، محلل سياسي ورئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، قال إن الخطاب .،بحسب ما نشر أخبارنا، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات محمد بودن لـ أخبارنا : خطاب العرش رؤية ملكية لإعداد الأجيال الصاعدة والشباب للمستقبل، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

محمد بودن لـ أخبارنا : خطاب العرش رؤية ملكية...

أخبارنا المغربية ـــ ياسين أوشن

قال محمد بودن، محلل سياسي ورئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية، (قال) إن "الخطاب الملكي بمناسبة عيد العرش، يجسد منظورا ملكيا يتضمن تحديدا لأولويات العمل الوطني في المرحلة المقبلة، ويقدم نظرة شاملة عن التراكمات التي مكنت المغرب من إقامة دولة-أمة، فضلا عن كونه يختزن طموحا مغربيا أقوى من أي وقت مضى في مختلف الميادين".

وتابع بودن، وفق تصريح له توصل به موقع "أخبارنا"، أنه "خطاب المملكة المغربية التي تأخذ مكانها دوليا وإقليميا بثقة وعمل، وهدف الملك محمد السادس في تحقيق نتائج أفضل لشعبه يظل ثابتا منذ 24 عاما".

"لقد أكد محمد السادس في خطب ملكية سابقة على أهمية المسؤولية والعمل الجاد، لكنه جعل من الجدية في خطاب الذكرى 24 لعيد العرش مفتاحا للنجاح الذي حققه المغرب في ملف وحدته الترابية، وعلى المستويات الرياضية والصناعية. كما أن الجدية من منطلق رؤية الملك تمثل عنصرا حاسما في تعزيز الثقة بالنفس، والاعتماد على الذات وامتلاك الشجاعة لتحقيق الإنجازات مهما كانت التحديات"، يشرح بودن.

وتابع رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية أن "خطاب العرش يمثل رؤية ملكية رفيعة لإعداد الأجيال الصاعدة والشباب للمستقبل، في إطار معادلة قوامها الجدية كمنهج متكامل وكثقافة ومذهب في الحياة والعمل".

المحلل السياسي عينه لفت إلى أن "الخطاب الملكي يمنح الثقة والقوة الهادئة لمختلف الفاعلين من أجل العمل، ويركز على الاحتياجات الحالية وتحسين الأداء في قطاعات الصحة والتعليم والشغل والسكن والماء، والتفكير نيابة عن الأجيال القادمة بهدف تحقيق الإنصاف والكرامة والشمول".

واستطرد بودن أن "الخطاب الملكي يجعل المغرب متطلعا للمستقبل بكل ثقة، ويتضمن رؤية كفيلة بتوسيع الفرص أمام المواطنين في جميع مراحل الحياة"، مردفا أنه عكس، أيضا، حنكة استراتيجية وفهما أعمق لمقومات المستقبل الذي يستحقه المغرب وأبناؤه".

هذا وشدد رئيس مركز أطلس لتحليل المؤشرات السياسية والمؤسساتية على أن "الملك وقف بقوة من أجل القيم والثوابت المغربية، من خلال تحديد واضح لمرجعيات المغاربة التي تجسدها القيم الدينية والوطنية، المتمثلة في شعار الله الوطن الملك والوحدة الوطنية والترابية للبلاد، وصيانة الروابط الاجتماعية والعائلية ومواصلة

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل محمد بودن لـ أخبارنا : خطاب العرش رؤية ملكية لإعداد الأجيال الصاعدة والشباب للمستقبل وتم نقلها من أخبارنا نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة





صحار-خالد بن علي الخوالدي


قام سعادة محمد بن سليمان الكندي محافظ شمال الباطنة صباح أمس بزيارة عدد من المراكز الصيفية انطلقت فعالياتها في 23 يونيو الماضي، وذلك بهدف تفقد سير الأنشطة التي تقام فيها وحرص سعادته على متابعة الأنشطة الصيفية والاطمئنان على سير البرامج الموجهة للأطفال والشباب خلال فترة الإجازة الصيفية.

وشملت الجولة التفقدية الفعاليات والبرامج التي تقدمها المديرية العامة للثقافة والرياضة والشباب، حيث اطلع سعادته على مختلف الأنشطة والبرامج التي تقدمها المديرية، وأثنى على الجهود المبذولة من قبل المشرفين والمشرفات في تنظيم هذه الأنشطة، واستمع سعادته من المسؤولين إلى الجهود المبذولة في استغلال أوقات الطلبة في ممارسة رياضات متنوعة، منها كرة الطاولة والطائرة والكاراتيه والسلة وغيرها من الألعاب التي تمثل قيمة مُضافة للأطفال وتُعزز فيهم روح التعاون والألفة.

وأكد سعادته خلال زيارته أهمية هذه المراكز في تعزيز القدرات والمواهب لدى الأطفال والشباب، مشيراً إلى أن الأنشطة الصيفية تلعب دوراً كبيراً في تنمية مهاراتهم وصقل مواهبهم، منوهاً إلى أن ما يميزها هذا العام هو التنوع حيث تشمل البرامج والدورات والورش جوانب مختلفة وفي مجالات اقتصادية واجتماعية ورياضية ودينية وثقافية وترفيهية.
وأضاف أنَّ الاهتمام بهذه البرامج يشكل استثماراً حقيقياً في مستقبل الوطن، حيث تعمل على تنمية الجيل القادم وإعدادهم ليكونوا أفراداً فاعلين في المجتمع، وأشاد سعادته بمستوى التنظيم والإعداد الذي شهدته المراكز، والذي يعكس التزام العاملين بتوفير بيئة آمنة ومحفزة.

وتخللت الزيارة لقاءات مع المشاركين في الأنشطة الصيفية، حيث استمع سعادته إلى آرائهم وانطباعاتهم حول البرامج المقدمة، وقد عبَّر الأطفال والشباب عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في هذه الأنشطة، وأبدوا حماسهم للاستفادة القصوى من الفرص التعليمية والترفيهية التي توفرها المراكز.

وفي ختام زيارته دعا سعادة محافظ شمال الباطنة إلى استمرار دعم هذه المراكز لتُواكب تطلعات الأطفال والشباب، مؤكداً على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لتحقيق الأهداف المنشودة من هذه الأنشطة الصيفية، كما وجه الشكر لكافة العاملين في المراكز على جهودهم المخلصة، داعياً إلى المزيد من الابتكار والتجديد في البرامج المُقدمة لضمان استفادة أكبر شريحة من الأطفال والشباب في المحافظة.

 

مقالات مشابهة

  • الأمم المتحدة: عواقب الحرب تهدد الأجيال القادمة في غزة
  • الأغنية الشعبية الإماراتية.. وتشكيل السرد
  • محافظ شمال الباطنة يتفقدعدداً من المراكز الصيفية بالمحافظة
  • رؤية وزير التربية والتعليم المحتمل محمد عبد اللطيف في التطوير
  • الملك سلمان بن عبدالعزيز يصدر توجيهات ملكية بمنح 60 مواطناً ومواطنة بينهم أميرة وقيادات عسكرية ومواطنيين ميدالية الاستحقاق لتبرعهم بالدم
  • العصيمي وبلهول يبحثان توظيف تقنيات المستقبل في خدمة «أصحاب الهمم»
  • الجنايات تنتداب باحثا اجتماعيا لإعداد تقرير حول المتهم بقتل طفل شبرا الخيمة
  • الوالي التازي: جهة الشمال شهدت تحولاً كبيراً منذ اعتلاء الملك محمد السادس العرش
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائباً لرئيس مركز الشباب العربي
  • ذياب بن محمد بن زايد يعتمد تكليف سلطان النيادي نائبا لرئيس مركز الشباب العربي