بوابة الفجر:
2024-06-30@05:30:54 GMT

7 خطوات لحماية بطارية آيفون

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

ذكر موقع ZDNET عدد من الطرق التي يمكنها الحفاظ على بطارية آيفون ومنع تدهورها سريعا، ونذكر عددًا منها فيما يلي: 

قم بإيقاف تشغيل الشاشة التي تعمل دائمًا

واحدة من أكبر مُستنزفات الطاقة في آيفون هي ميزة Always On Display في الشاشة، وأضافتها شركة أبل مؤخرًا.  

توجه إلى الإعدادات ثم العرض والسطوع ثم  Always On Display على آيفون واقلب مفتاح التبديل إلى وضع إيقاف التشغيل.

 

قم بإيقاف تشغيل مشاركة AirDrop 

وتعد AirDrop من الميزات المهمة، ولكن إبقاء الميزة قيد التشغيل قد يؤدي إلى استنزاف البطارية نظرًا لأنها تبحث باستمرار عن أجهزة أبل الأخرى للتفاعل معها مما يستنزف البطارية. 

توجه إلى الإعدادات ثم عام ثم AirDrop وقم بإيقاف التشغيل. 

استخدام ميزة الشحن المُحسن "Optimized Charging"

وتعد ميزة مدمجة في آيفون تقوم بضبط سرعات الشحن ديناميكيًا بناءً على مكان وجودك وما إذا كان يعتقد أن آيفون سيتم توصيله بالكهرباء لفترة طويلة.

انتقل إلى الإعدادات ثم البطارية ثم صحة البطارية والشحن وتحقق للتأكد من تمكينها، وسيكون لديك  خيار تقييد الشحن بنسبة 80 % للحفاظ على صحة البطارية لفترة أطول.

نصائح للحفاظ على بطارية آيفون

إليك بعض النصائح لحماية بطارية هاتف iPhone الخاص بك:

1. تجنب التعرض لدرجات الحرارة الشديدة: يُنصح بعدم تعريض الآيفون للحرارة الشديدة أو البرودة الشديدة، حيث يمكن أن تؤثر درجات الحرارة المرتفعة أو المنخفضة على أداء البطارية. حافظ على هاتفك في درجة حرارة معتدلة.

2. استخدم شاحن أصلي: لضمان أفضل حماية لبطارية الآيفون، استخدم شواحن وكابلات شحن أصلية من آبل أو شواحن معتمدة من طرف آبل. تجنب استخدام شواحن غير معتمدة أو ذات جودة منخفضة التي قد تسبب ضررًا للبطارية.

3. تجنب الشحن الزائد: يُنصح بعدم ترك الآيفون موصولًا بالشاحن لفترات طويلة بعد أن يكتمل الشحن. ضع في اعتبارك أن فصل الشاحن بمجرد اكتمال الشحن يمكن أن يساهم في حفظ عمر البطارية.

4. تقليل الإشعاع واستهلاك البطارية: قم بتقليل استهلاك البطارية عن طريق تقليل سطوع الشاشة، وتعطيل الخدمات اللازمة مثل تحديد الموقع الجغرافي وتحديث التطبيقات تلقائيًا. كما يفيد تعطيل إشعارات التطبيقات غير الضرورية واستخدام وضع الطاقة الاحتياطية (Low Power Mode) عند الحاجة.

5. تحديث النظام والتطبيقات: تأكد من تحديث نظام التشغيل iOS وتطبيقاتك بانتظام، فالتحديثات الأخيرة قد تحتوي على تحسينات لأداء البطارية وتحسينات عامة لنظام التشغيل.

6. تجنب الشحن اللاسلكي المستمر: إذا كنت تستخدم الشحن اللاسلكي، فقد يكون من الأفضل إزالة الغطاء الواقي أثناء عملية الشحن، حيث يمكن أن يؤثر الغطاء السميك على كفاءة الشحن اللاسلكي ويزيد من انبعاث الحرارة.

7. استخدم وضع الاستعداد أو وضع الطائرة في حالات عدم الاستخدام الطويلة: إذا كنت لن تستخدم الآيفون لفترة طويلة، فيمكنك استخدام وضع الاستعداد (Airplane Mode) أو إيقاف تشغيل الجهاز تمامًا لتقليل استهلاك البطارية.

تذكر أن عمر البطاريةقد يختلف من شخص لآخر ويتأثر بعوامل متعددة. ومع ذلك، اتباع هذه النصائح يمكن أن يساعد في الحفاظ على أداء البطارية وتمديد عمرها بشكل عام.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: ايفون آخر أسعار أيفون أسعار أيفون بطارية آيفون یمکن أن

إقرأ أيضاً:

السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية

زنقة20ا الرباط

أكد وزير الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغيرة والتشغيل والكفاءات، يونس السكوري، أن المغرب قطع أشواطا مهمة في مشروع الدولة الاجتماعية تحت القيادة الرشيدة لصاحب الجلالة نصره الله.

وأضاف في كلمته الافتتاحية ضمن فعاليات المؤتمر الدولي الأول حول اقتصاد الرعاية والحماية الاجتماعية: دعامة لتمكين النساء وخلق فرص الشغل وتحقيق الرفاه الأسري”. الثلاثاء الماضي، أن هذه المحطة شكلت فرصة هامة للتأمل في المنظومة الاجتماعية التي تصوغها بلادنا في إطار شمولي، مؤكدا أنه لتعزيز هذا المشروع تم إحياء مؤسسة الحوار الاجتماعي، لتأهيل الاقتصاد مع الحفاظ على السلم الاجتماعي.

وأضاف السكوري أنه تم أيضا إعادة هيكلة الوكالة الوطنية لإنعاش التشغيل والكفاءات لتعزيز الوساطة في التشغيل وضمان الولوجية والتمكين لمختلف للفئات الهشة، وتوجيه الموارد لاستهداف مختلف الشرائح والعمل على تسريع مراجعة تشريعات العمل لتحقيق ضمانات قانونية قوية قادرة على مواكبة اقتصاد الرعاية و الحماية الاجتماعية.

وأوضح المسؤول الحكومي أن اقتصاد الرعاية يمكن أن يخلق مناصب قارة لشغل لائق، إذا تحققت فيه الاستثمارات في الوقت المناسب وبشكل استباقي، مشددا على أنه من الضروري تحديد طبيعة النماذج الاقتصادية التي يجب إرساؤها بخصوص هذا القطاع الجديد من أجل ضمان الديمومة الاقتصادية في المقاولات، وكذا في القطاع الثالث، الذي اعتبره مدعوا بالأساس إلى الإضطلاع بدور هام في هذا المجال.

كما تطرق وزير التشغيل، في مداخلته، إلى الديناميات الثلاث التي حددتها منظمة العمل الدولية من أجل خلق فرص الشغل، موضحا أن أولى هذه الديناميات تتمثل في الاستثمار، مبرزا أن المؤتمر يشكل مناسبة لتدارس المؤهلات والاستثمارات والحيثيات التي يمكن استحضارها من أجل سياسة استباقية لاقتصاد الرعاية، مؤكدا أنه من غير الممكن الاستثمار في اقتصاد الرعاية إذا لم تكن هناك بالموازاة موارد بشرية كافية وتفي بالغرض، مبرزا ضرورة إرساء سياسات في التكوين خاصة باقتصاد الرعاية.

مقالات مشابهة

  • طرق تجنب ظهور الدوالي في الصيف
  • أسعار ومواصفات أحدث سيارة اكس بينج G9
  • لحماية حقوقهم.. طرق تحرير محضر عبر مباحث الإنترنت
  • محركات البحث البشرية.. كيف كان البحث عن المعلومات قبل ظهور الآيفون؟
  • 7 نصائح لتجنب الطفح الجلدي في فصل الصيف.. إليك أبرز أعراضه
  • الخارجية الأردنية تطلب من مواطنيها تجنب السفر إلى لبنان
  • خطوات استخراج كارت الكهرباء المنزلي.. وطريقة شحنه
  • آبل تعلن عزمها دعم قطع الغيار من الجهات الخارجية
  • «مرآة آيفون» .. ميزة جديدة من أبل
  • السكوري: المغرب قطع أشواطا مهمة في ورش الدولة الاجتماعية