نفت ميتا ما يتردد من تصريحات من بعض خبراء الامن المعلوماتى  استخدام الاحتلال الاسرائيلي لتطبيق " واتساب “ للتجسس، قائلا :”  لا يمتلك واتساب أي أبواب خلفية ولا نقدم معلومات مجمعة لأي حكومة.

 واضافت فى بيان لها انه على مدى أكثر من عقد من الزمن، تقدم ميتا تقارير شفافية منتظمة تتضمن الظروف المحدودة التي تم فيها طلب معلومات واتساب.

واكدت قائلا :" مبادئنا راسخة - نقوم بمراجعة و التحقق من طلبات إنفاذ القانون والاستجابة لها بعناية بناءً على القوانين المعمول بها وبما يتماشى مع المعايير المعترف بها دوليًا، بما في ذلك حقوق الإنسان. سيصدر تقريرنا التالي الشهر المقبل، في الموعد المحدد. 

ولفتت الى انها توافق على أن الخصوصية تتجاوز تشفير البيانات من طرف إلى طرف، ولهذا السبب نعمل بجد لحماية المعلومات المحدودة المتاحة لنا ونستمر في تطوير المزيد من الميزات لحماية معلومات الأشخاص.

 

 

المصدر: صدى البلد

إقرأ أيضاً:

"من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم

 تنظم وزارة الصحة والسكان، حملة مكثفة لتفعيل المبادرات الرئاسية فى 9 محافظات منها الفيوم تحت شعار (من بدرى امان) وذلك بقرية سنهور القبلية التابعة لمركز سنورس بالفيوم والقري المجاورة للاستفادة من خدمات حملة 30 يونيو المكثفة (من بدري أمان )، وذلك بارض وهيبة بوسط سنهور يوم الأحد 30 يونيو من الساعة التاسعة صباحا وحتى السادسة مساء، وذلك برعاية الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، والدكتور احمد الانصارى -محافظ الفيوم وتحت اشراف الدكتور محمد حسانى مساعد الوزير لشئون المبادرات، والدكتور سامح العشماوي -وكيل وزارة الصحة بالفيوم.

وتقدم المبادرة خدمات قياس السكر العشوائى وقياس ضغط الدم والطول والوزن والسمنة وفحص الثدي وخدمات الكشف المبكر عن اورام الثدي والرئة والقولون ومسحة عنق الرحم للكشف المبكر عن اورام عنق الرحم، بالاضافة الي إجراء تحليل وجود الدم في البراز وتحليل البروستاتا .

ويجري الفحص عن طريق أطباء مدربين، وتجري القياسات عن طريق ممرضات مدربات، وتجري التحاليل عن طريق الفرق الخاصة بمعملي البرج و المحتبر بالمجان.

مذكرة تفاهم بين صيدلة الفيوم واندونيسيا 

ومن جهه أخرى وفى وقت سابق عقد مجلس شئون التعليم والطلاب فى جامعة الفيوم جلسته برئاسة الدكتور  محمد فاروق الخبيري نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبحضور  أعضاء المجلس اليوم الأحد بقاعة المؤتمرات بالمكتبة المركزية.

وأكد الدكتور  محمد فاروق الخبيري، أن المجلس أحيط علمًا بقرار مجلس الجامعة رقم ٢٢٧ بالمصادقة على محضر مجلس شئون التعليم والطلاب الماضي، مشيراً إلى أن المجلس ناقش العديد من الموضوعات منها خطاب مدير مركز نظم المعلومات الإدارية بخصوص تصميم نظام خاص بالتحويلات الداخلية والخارجية، وخطاب عميد كلية الألسن بخصوص طلب توقيع اتفاقية بين جامعة الفيوم والمعهد الصيني للعلوم والتعاون، والتي يتم من خلالها توفير مدرسين لغة صينيه للتدريس بقسم اللغة الصينية بالكلية.

وناقش المجلس  قرار مجلس كلية الصيدلة بالموافقة على مذكرة تفاهم بين كلية الصيدلة بالفيوم ونظيرتها بجامعة Borneo Lestari بدولة إندونيسيا.

وأوضح أن المجلس ناقش كذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والتربية النوعية بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (إدارة الحرف الفنية الأثرية والتراثية) بنظام الساعات المعتمدة، وكذلك قرار مجلسي كليتي الآثار والحاسبات والذكاء الاصطناعي بخصوص الموافقة على مقترح برنامج بيني بمسمى (الذكاء الاصطناعي في علوم الآثار والتراث) بنظام الساعات المعتمدة.

مقالات مشابهة

  • «أرامكو السعودية» توسع استثماراتها في تحول الوقود
  • أصالة قبل حفل ليلة وردة: «ست عظيمة ووجودها كان أمان»
  • مشاهدة مباراة القمة السودانية يوم 30 يونيو 2024 عبر منصة الهلال وخدمات اخرى
  • وزارة السياحة تؤكد عدم وجود تحذيرات أو تغيير في سفر بريطانيا وامريكا إلى مصر
  • ميتا تختبر روبوتات الذكاء الاصطناعي على إنستجرام
  • أرامكو تستحوذ على حصة 10% في شركة هورس باورترين العالمية الجديدة
  • جماعة الحوثي تضاعف الرقابة الأمنية على سكان صنعاء.. وهذا ما يحدث في المباني والحارات ومجموعات الواتساب!
  • خبر يهمّ المستفيدين من برنامج أمان عن التحويلات النقدية
  • عطل مفاجئ يضرب واتساب داخل مصر.. وأول رد رسمي من الشركة
  • "من بدرى أمان" حملة صحية بقرية سنهور في الفيوم