من جديد وبعد انقطاع  الهجمات على القواعد العسكرية الأمريكية في الشرق الأوسط منذ أواخر يناير الماضي، انطلق من شمال العراق 5 صواريخ باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في سوريا وفقا لـ«القاهرة الإخبارية».

5 صواريخ صوب قاعدة عسكرية أمريكية بسوريا

بحسب «القاهرة الإخبارية» فإنه قد تم إطلاق 5 صواريخ من بلدة زمارة العراقية باتجاه قاعدة عسكرية أمريكية في شمال شرق سوريا ولم تعلن أي جهة مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن فيما تم سماع دوي انفجارات في محيط القاعدة الأمريكية في مطار خراب الجير شمالي الحسكة بعد استهدافها بطائرات مسيرة.

ويأتي الاستهداف الجديد بعد يوم واحد من تعرض قاعدة كالسو التابعة لقوات الحشد الشعبي العراقي لتفجير ضخم وصف بالمجهول ونفت الولايات المتحدة وإسرائيل تورطهما في القصف الذي أدى إلى مقتل أحد أفراد الحشد وإصابة آخرين.

آخر هجوم استهدف قاعدة أمريكية

يأتي الاستهداف الجديد للقواعد الأمريكية بعد انقطاع منذ التاسع والعشرين من أبريل الماضي حين هاجمت جماعة حزب الله العراقي بطائرات دون طيار قاعدة البرج 22 في سوريا.

وأدى الهجوم على القاعدة العسكرية إلى مقتل 3 جنود أمريكيين وإصابة 38 آخرين وفقا ل «القاهرة الإخبارية».

وكانت بدأت عدد من الاستهدافات للقواعد العسكرية في المنطقة منذ السابع من أكتوبر الماضي بسبب سياسة واشنطن الداعمة لإسرائيل خلال حرب الإبادة الجماعية التي يشنها الاحتلال على قطاع غزة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: قاعدة عسكرية أمريكية القواعد العسكرية الأمريكية قاعدة أمريكية في سوريا الحشد الشعبي العراقي قاعدة عسکریة أمریکیة أمریکیة فی

إقرأ أيضاً:

"القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال بشير خبر مراسل قناة "القاهرة الإخبارية" من خان يونس، إن مجمع ناصر الطبي مازال يستقبل الإصابات الناجمة عن استهداف الاحتلال الإسرائيلي للمنطقة الغربية لمدينة رفح الفلسطينية المكتظة بالنازحين الفلسطينيين.

وأضاف "جبر"، خلال رسالة على الهواء، "في هذه اللحظات، تقوم سيارات الإسعاف والدفاع المدني بانتشال المصابين من تلك المنطقة ونقلهم إلى هذا المجمع لتلقي العلاج في خان يونس".

وتابع مراسل "القاهرة الإخبارية": "مدينة رفح الفلسطينية، مازالت تشهد قصفا عنيفا في عدد من الأحياء، وتنهال عليها القذائف المدفعية بشكل عنيف وقوي، بالإضافة إلى ما تقوم به الآليات العسكرية الإسرائيلية التي توغلت إلى داخل حي البرازيل في مدينة رفح الفلسطينية وتطلق النيران والقذائف صوب أبنيته وتنسف منازل الفلسطينيين في تلك المنطقة".

وأكد، أن محور الشجاعية شهد توغل الآليات العسكرية الإسرائيلية قبل 3 أيام ومازالت تحاصر منازل الفلسطينيين وتطلق نيرانها وقذائفها تجاه المواطنين الذين يحاولون النزوح إلى غرب مدينة غزة وتصيب عددا كبيرا من هؤلاء المواطنين بجراح متفاوتة الخطورة.

مقالات مشابهة

  • لجنة الاتصال العربية الخاصة بسوريا تعقد قريبا اجتماعا في بغداد
  • مراسل القاهرة الإخبارية: مدير مجمع الشفاء تعرض لكسور وجروح أثناء فترة اعتقاله بسجون الاحتلال
  • الحشد الشعبي يعلن مشاركته الحربية مع حزب الله اللبناني ضد إسرائيل
  • «القاهرة الإخبارية»: إلقاء عبوة ناسفة على سيارة عسكرية للاحتلال بالضفة الغربية
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض تقريرا عن الانتخابات الفرنسية وصعود اليمين المتطرف
  • "القاهرة الإخبارية" تكشف تفاصيل قصف الاحتلال للمدنيين في رفح الفلسطينية
  • فوضى عارمة في قاعدة عسكرية أمريكية (فيديو)
  • الاحتلال الإسرائيلي يتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تتعمد استهداف طواقم الإسعاف والدفاع المدني في غزة
  • مصدر أمني:بقاء(اللامي)في منصبه بعد الرفض الإيراني لأمر الفياض