ارتفعت أعداد ضحايا حادث انقلاب سيارة ميكروباص، بطريق الصعيد الصحراوي الغربي، أمام مركز العدوه شمال المنيا، الذي وقع منذ قليل، إلى 2 متوفين و21 مصابًا جرى نقلهم إلى أقرب مستشفي لتلقي العلاج اللازم.

وحصل « الأسبوع» على قائمة المصابين الـ 21 والذي من بينهم 16 طفل وهم كل من: ثريا محمد محمد 40 سنة، ناهد محمد سيد 12 سنة، ياسين محمد سيد 3 سنوات، فاطمة محمد سيد 10 سنوات، محمد شافعي عبد الجبار 27 سنة، سيف بركات عيد بركات 45 سنة، محمد خيري محمد 42 سنة، محمود مختار خليفه 15 سنة، زياد ماهر ماهر 16 سنة، ربيع خليفه محمد 40 سنة، روضه ربيع خليفه 8 سنوات، فاطمة ربيع خليفه 14 سنة، محمد ربيع خليفه 10 سنوات، نورا شحاته محمد 33 سنة، محمد عاشور جمال 4 سنوات، عبد الله عاشور جمال سنتين، سما ماهر محمد 10 سنوات، أحمد ماهر ماهر 9 سنوات، شيماء رجب محمد 36 سنة، شهد ظريف ثروت 16 سنة، هلال أحمد هلال 28 سنة، بالإضافة إلى جثتين مجهولي الهوية.

وتراوحت الإصابات ما بين سحجات وكدمات وكسور مضاعفة باليد والساقين وما بعد الارتجاج، وتم نقلهم الي مستشفي العدوة ومغاغة المركزي لتلقي العلاج اللازم، وتم إيداع الجثامين بالمشرحة للعرض علي الطبيب الشرعي.

وكانت البداية عندما تلقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن المنيا، إخطارا من غرفة عمليات النجدة تتضمن وقوع حادث انقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي لمركز العدوة، وأسفر الحادث عن وقوع عدد من المصابين، وتم نقلهم للمستشفي تحت تصرف جهات التحقيق.

وكشفت التحريات الأولي لرجال الشرطة وفريق البحث الجنائي، أن سبب وقوع الحادث هي السرعة الزائدة، وتم التحفظ علي المركبة تحت تصرف جهات التحقيق، وإزالة آثار الحادث وفتح الطريق مرة أخري لتيسير الحركة المرورية، وحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: حادث ميكروباص انقلاب سيارة ميكروباص حادث ميكروباص المنيا

إقرأ أيضاً:

ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلنت السلطات الهندية، اليوم الثلاثاء، أن عدد ضحايا حادث التدافع الذي وقع في ولاية "أوتار براديش" قد ارتفع إلى أكثر من 116 قتيلًا، بالإضافة إلى إصابة ما يزيد على 150 شخصًا آخرين.

وذكرت شبكة "إندي إكسبرس" نقلًا عن ضابط في الشرطة أن حوالي 15 ألف شخص كانوا مجتمعين في ساتسانغ في سيكاندرا راو في ذلك اليوم. وأضاف الضابط: "لا نعرف السبب الدقيق للتدافع، ولكن معظم الوفيات كانت نتيجة للاختناق".

من جانبه، أوضح راجيش كومار، كبير مفتشي الشرطة في إيتاه، أن كلية الطب قد استنفدت طاقتها بالكامل لاستيعاب المصابين، وقد تم طلب الدعم من المستشفيات الخاصة لتوفير أسرّة لضحايا التدافع. وأكد كومار أن عمليات الإغاثة والإنقاذ مستمرة بكثافة.

وأفادت شبكة "إن دي تي في" الهندية بأن التدافع وقع خلال تجمع ديني في إحدى قرى مدينة "هاثراس"، نتيجة التكدس والزحام الشديد.

وقد أعرب رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي ورئيسة البلاد دروبادي مورمو عن تعازيهما لأسر الضحايا، ووجها السلطات إلى تقديم المساعدات اللازمة لحكومة الولاية.

وفي السياق نفسه، أمر رئيس وزراء الولاية يوجي أديتياناث بفتح تحقيق شامل في الحادث، مؤكدًا على ضرورة تقديم كافة جهود الإغاثة والإنقاذ الممكنة، وكذلك الرعاية الطبية للمصابين. كما أصدرت السلطات توجيهات بتقديم تعويضات مالية للمصابين ولأسر الضحايا.

مقالات مشابهة

  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي لـ 37953 شهيدًا و87266 مصابًا
  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في تصادم سيارة وتروسيكل بأسيوط
  • ارتفاع عدد ضحايا حادث التدافع بالهند إلى 116 قتيلًا
  • ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 100 قتيل وعشرات المصابين
  • إصابة سيدتين إثر وقوع حادث تصادم بين 3 سيارات ملاكي بالمنيا
  • «القاهرة الإخبارية»: ارتفاع ضحايا حادث التدافع في الهند إلى 107 أشخاص
  • بالأسماء.. إصابة 6 أشخاص في حادث انقلاب ميكروباص على طريق أجا المنصورة
  • بالأسماء.. مصرع وإصابة 12 شخصا في حادث انقلاب ميكروباص بالفيوم
  • حادث مأساوي في شوارع كوريا الجنوبية.. «وقوع ضحايا ومصابين»
  • ارتفاع عدد ضحايا انهيار منزل بأسيوط لـ 5 وفيات و9 مصابين