أمرت النيابة العامة المصرية الأحد بإحالة 11 متهما إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارا وإشاعات مضللة في واقعة طالبة جامعة العريش.

إقرأ المزيد "القطة اللي شربت من كوبايتها ماتت".. محامي طالبة العريش يكشف مفاجأة في قضيتها (فيديو)

وبحسب بيان صدر عن المحكمة فإن هذه الأخبار والإشاعات من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين المواطنين وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، والمتعلقة بوفاة المجني عليها نيرة صلاح محمود طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.

وأضاف البيان: "كانت النيابة العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة، لتحديد ما إذا كان أي منها قد تضمن أخبارا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر بعضها  هارب خارج البلاد باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش".

إقرأ المزيد مصر.. انتحار فتاة بسبب صورة في "دورة مياه" يثير ضجة واسعة

وأردف البيان أن "الأخبار والإشاعات تضمنت على خلاف الحقيقة أن المجني عليها قد قتلت وأن لأهل قاتليها نفوذا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة، وقد طالعت النيابة العامة تلك الحسابات فرصدت الأخبار والإشاعات الكاذبة محلها، كما استجوبت المتهم الذي ضبط فأقر بارتكابه للواقعة فأحالت المتهمين للمحكمة المختصة، وقد تحددت جلسة الثامن والعشرين من شهر أبريل الجاري لبدء محاكمتهم"

وتجدر الإشارة إلى أن النيابة العامة المصرية سبق وقالت إن الفتاة تعرضت لضغوط نفسية ناجمة عن قيام إحدى زميلاتها بتهديدها بنشر مراسلات نقلتها خلسة من هاتف المتوفاة إلى هاتفها، وأرسلتها إلى زميلها الذي قام بدوره بالتدوين على قروب به جميع طلاب الدفعة بالجامعة على تطبيق "واتساب".

المصدر: RT + وسائل إعلام مصرية 

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم السلطة القضائية القاهرة تويتر غوغل Google فيسبوك facebook قضاء منصة إكس وفيات النیابة العامة

إقرأ أيضاً:

“انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!

#سواليف

لقيت #سهيلة_نصر حسن الطالبة بكلية #الطب_البشري بجامعة #الإسكندرية في مصر مصرعها إثر سقوطها من الطابق الثامن من مبنى سكن الطالبات المغتربات.

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي اتهامات تشير إلى أن زميلاتها قمن بإلقائها نتيجة خلافات بينهن، في حين أفادت بعض التقارير أنها ربما انتحرت بسبب رسوبها في بعض المواد الدراسية.

من جانبها، اتهمت أسرة الطالبة 3 زميلات باستدراجها إلى المدينة الجامعية بحجة زيارة، وأكد شقيقها أن “حقها لا يمكن أن يضيع” مطالبا بفتح تحقيق عاجل من النائب العام. خاصة أن المعلومات الخاصة بجثمانها كانت تشير إلى أن ملابسها ممزقة وهاتفها مهشم تماما.

مقالات ذات صلة العثور على فأس من العصر البرونزي بشمال غرب روسيا 2024/10/01

في غضون ذلك، قال علي عبد المحسن نائب رئيس جامعة الإسكندرية لشؤون التعليم والطلاب، إن الطالبة “كانت تعيش مع مجموعة من زميلاتها في إحدى المنازل التي يتم تأجيرها للطلاب”، مشيرا إلى أنها غير مقيدة في سجلات المدن الجامعية التابعة لجامعة الإسكندرية.

وأضاف: “لا يوجد في جامعة الإسكندرية دار مغتربات تابعة لها وإنما مدن طلابية فقط والراحلة لم تكن مقيدة في المدن الجامعية وإنما في منزل خاص بالطلبة المغتربين”.

وأمرت النيابة العامة بتشريح جثة الفتاة لبيان سبب الوفاة، وتفريغ كاميرات المراقبة بمحيط الحادث واستدعاء مسؤولي الدار لسؤالهم.

وكان اللواء حسن عطية مدير أمن الإسكندرية قد تلقى إخطارا من مأمور قسم شرطة محرم بك، يفيد بورود بلاغ من شرطة النجدة بسقوط فتاة، من أعلى دار مغتربات في منطقة محرم بك دائرة القسم.

وتبين من الفحص وجود جثة فتاة في العقد الثالث من العمر ترتدي كامل ملابسها مسجاة بأرضية الشارع، ومناظرتها تبين إصابتها بكسور بالجمجمة وكافة أنحاء الجسم.

وأظهرت التحريات أن المتوفية تدعى سهيلة نصر، 23 عاما، طالبة بالسنة الخامسة بكلية الطب، مقيمة بمركز أبو المطامير محافظة البحيرة.

مقالات مشابهة

  • بعد إصابتها في حادث سير.. رئيس جامعة الزقازيق يطمئن على حالة طالبة
  • إحالة المتهمين بالترويج للأخبار الكاذبة للمحاكمة الجنائية
  • قطع جسدها لأشلاء ووضعها بأكياس قمامة.. إحالة أب قتل ابنته للمحاكمة الجنائية ببولاق الدكرور
  • جامعة المنصورة الأولى على الجامعات المصرية فى المشروع القومى لمحو الأمية
  • رئيس جامعة العريش يُشارك محافظ شمال سيناء الاحتفال بالذكري الـ51 لنصر أكتوبر
  • جامعة المنوفية تحيل أستاذ إلى التحقيق بسبب ألفاظ مسيئة في المحاضرة
  • القبض على المتهم الخامس فى واقعة سحر مؤمن زكريا وعرضه على النيابة
  • لصوص الكنز الدفون.. إحالة المتهمين بالتنقيب عن الآثار في العجوزة للمحاكمة
  • النيابة تطلب التحريات في واقعة إقدام فتاة على إنهاء حياتها بالمرج
  • “انتحار أم قتل”.. الغموض يلف وفاة طالبة مصرية في الإسكندرية كانت ملابسها ممزقة!