حصدت جامعة تبوك ( 6 ) ميداليات ذهبية وفضية في معرض جنيف الدولي للاختراعات 2024م، وذلك من خلال الاختراعات والابتكارات المشاركة ضمن جناح وزارة التعليم بالمعرض في دورته الـ 49 خلال الفترة من 17 - 21 أبريل 2024م؛ بمشاركة 26 جامعة سعودية.

حيث فاز بالميدالية الذهبية مع مرتبة الشرف اختراع ( تحسين إنتاج الفيروسات القاتلة للأورام) للدكتور المهند الكيال، وفاز بالميدالية الذهبية اختراع (نظام التعديل المكاني التربيعي) للأستاذ الدكتور الهادي عقون، واختراع ( تصنيع كاثود جديد لتحسين تخزين LIB) للأستاذ الدكتور تيمور حمد الله.


بينما حصلت الاختراعات التالية على الميدالية الفضية وهي اختراع ( تتبع مسارات حركة المرور في شبكات مراكز البيانات) للدكتور عامر الجعيدي واختراع (أنظمة وطرق الكشف عن الهجمات الإلكترونية التي تستهدف بيئات إنترنت الأشياء) للدكتور بندر العتيبي، واختراع ( أنظمة وطرق توفير الكشف عن النوايا السلوكية) للأستاذ الدكتور عبد العزيز المحمادي .

وأوضح وكيل جامعة تبوك للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور سعد بن مطلق المطيري أن مشاركة الجامعة تأتي ضمن إطار خطتها الإستراتيجية التي تستهدف تشجيع وتطوير الأفكار والابتكارات وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، الأمر الذي يعكس اهتمام القيادة الرشيدة بدعم الاختراعات والابتكارات ونشر ثقافتها عالمياً، كما أتت هذه المشاركة لتعزيز حضور الجامعة البحثي والابتكاري في المحافل الدولية، وفتح آفاق للتبادل المعرفي والشراكات مع مختلف الجهات والمؤسسات العالمية، مشيراً إلى أن مشاركة الجامعة كانت فرصة لتبادل التجارب مع الباحثين والمخترعين من مختلف دول العالم.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: جامعة تبوك معرض جنيف الدولي للاختراعات

إقرأ أيضاً:

الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

حصل الدكتور خالد عاطف عبدالغفار، على الدكتوراه في طب الفم وعلاج اللثة من جامعة القاهرة وجامعة تكساس عام ١٩٩٥ وعمل أستاذا بكلية طب الأسنان جامعة عين شمس، وأستاذا زائرا بكلية طب جامعة جورجيا، وجامعة تكساس بالولايات المتحدة.

تولى الدكتور خالد عبدالغفار، العديد من المناصب القيادية، أبرزها رئيس قسم الفم وعلاج اللثة بكلية طب الأسنان بجامعة عين شمس، وعميدا لكلية طب الفم الأسنان بنفس الجامعة، وأمينا للجنة قطاع طب الفم الأسنان بالمجلس الأعلى للجامعات، ونائبا لرئيس جامعة عين شمس لشئون الدراسات العليا والبحوث، وحصل الدكتور خالد عبدالغفار على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الطبية.

وتم تكليفه، بحقيبة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في فبراير ٢٠١٦ وحتى ١٣ أغسطس ٢٠٢٢ كما تم تكليفه بالقيام بعمل وزير الصحة والسكان اعتبارا من أكتوبر ٢٠٢١ حتى أغسطس ٢٠٢٢، ثم  كُلف وزيرا للصحة والسكان في أغسطس ٢٠٢٢ وتم تجديد الثقة به نائباً لرئيس مجلس الوزراء لشئون التنمية البشرية ووزيرا للصحة والسكان بتاريخ ٣ يوليو ٢٠٢٤.

مقالات مشابهة

  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ الحكومة الجديدة
  • السيرة الذاتية للأستاذ الدكتور أحمد فؤاد هنو وزير الثقافة
  • الحكومة الجديدة.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبدالغفار نائب رئيس الوزراء ووزير الصحة
  • بعد الإبقاء عليه.. السيرة الذاتية للدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة في الحكومة الجديدة
  • وزيرة الأشغال تؤكد أهمية مخرجات جامعة الكويت والمساهمة الكبيرة لخريجيها في تقدم الوطن
  • السيرة الذاتية للدكتور أحمد هنو وزير الثقافة في الحكومة الجديدة
  • جامعة بغداد تسجل براءة اختراع في مجال اختصاص جراحة الدماغ
  • جامعة بنها الأهلية تعتمد مكافآت للبحوث التطبيقية والنشر العلمي الدولي
  • بالصور.. رئيس جامعة الأقصر يشهد حفل تخرج طلاب كلية الفنون
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يفتتح معرض «رحلة قصقوصة قماش» بكلية التربية النوعية