صحيفة اليوم:
2024-07-03@18:30:51 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ"قاتل الخبر"

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

تنفيذ حكم القتل قصاصًا بـ'قاتل الخبر'

أصدرت وزارة الداخلية اليوم الأحد، بيانًا بشأن تنفيذ حُكم القتل قصاصًا بأحد الجناة في المنطقة الشرقية، فيما يلي نصه:

قال الله تعالى: (يا أيُها الذِين آمنُوا كُتِب عليكُمُ القِصاصُ فِي القتلى) الآية.

وقال تعالى: (ولكُم فِي القِصاصِ حياة يا أُولِي الألبابِ لعلكُم تتقُون).

أخبار متعلقة الخبر.. بدء تنفيذ حديقة الجوهرة بأمواج العزيزية  الخبر تنضم لقائمة المدن الذكية بالعالم لعام 2024 وفقاً لمؤشر "IMD"50 ألف زائر خلال 3 أيام في فعالية "عيد بلدية الخبر"

أقدم بوثيتياقي هندي سينغتسشو اندراراتن - سيريلانكي الجنسية -، على قتل يوسف بن عيسى الملا - سعودي الجنسية -، وذلك بالاعتداء عليه وإصابته بجسم صلب ما أدى لوفاته.

وبفضل من الله تمكنت الجهات الأمنية من القبض على الجاني المذكور، وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة المختصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت ما نسب إليه، والحكم بقتله قصاصًا، وأيد الحُكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعًا، وأيد من مرجعه.

ونُفذ حكم القتل قصاصا بالجاني بوثيتياقي هندي سينغتسشو اندراراتن - سيريلانكي الجنسية -، يوم الأحد بتاريخ 12/ 10/ 1445هـ الموافق 21/ 04/ 2024م بالمنطقة الشرقية.

ووزارة الداخلية إذ تعلن عن ذلك لتؤكد حرص حكومة المملكة على استتباب الأمن، وتحقيق العدل، وتنفيذ أحكام الله في كل من يتعدى على الآمنين أو يسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل من تسول له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.

والله الهادي إلى سواء السبيل.

.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } ضوئية لما نشرته اليوم
"اليوم" انفردت بالحادثة وقت وقوعها

وفور وقوع الحادث، أكدت مصادر مطلعة لـ"اليوم" أن قاتل رجل الأعمال يوسف الملا اعترف بجريمته، وتم تصديق اعترافاته شرعًا، وينتظر صدور الحكم خلال الفترة القادمة من محكمة التمييز بمدينة الرياض.
وقال ابن شقيق المقتول محمد الملا في اتصال هاتفي مع "اليوم"، ان هيئة التحقيق والإدعاء العام ابلغتنا قبل أسبوع تقريبًا بأن القاتل اعترف بجريمته، ورفعت أوراق التحقيق الى الجهات المختصة، مؤكدًا أن أسرة الضحية تريد الحكم عليه بالقصاص جزاء جريمته.

المتهم اعترف بجريمته

وعلمت "اليوم" ان التحقيق مع المتهم "سيرلانكي الجنسية" انتهى بعد مضي قرابة 4 شهور على ارتكاب الجريمة التي وقعت في منزل الضحية بحي الحزام الذهبي في محافظة الخبر، إذ جرى احتجاز المتهم بداية الأمر لدى شرطة الخبر، ونقله بعد ذلك الى السجن العام في الخبر.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } منزل القتيل حيث وقعت الجريمة (تصوير مرتضى بوخمسين)
وتولت هيئة التحقيق والإدعاء العام التحقيق مع المتهم خلال الفترة الماضية الذي اعترف بجريمته آنذاك، والانتقال الى مسرح الجريمة وتمثيلها.
وكما جرى أخذ أقول زوجة الضحية وأشقائه، وبعد ذلك رفعت اعترافات المتهم مصدقة الى محكمة التمييز بمدينة الرياض للحكم على القاتل.

قتل غيلة

يشار الى أن جريمة القتل تُعد قتل " الغيلة" وهذا لايقبل به تنازل بل ينفذ حكم القصاص ، ويحرص أشقاء الضحية وزوجته على تنفيذ حكم القصاص على الجاني، مؤكدين أنهم لم يلتقوا بأي مسؤول، ولم يتلقوا أي اتصال من السفير السيرلانكي بالمملكة أو أي مسؤول آخر بشأن القضية.
والمتهم قتل كفيله رجل الأعمال يوسف الملا الذي يقطن في حي الحزام الذهبي، في أكتوبر الماضي، وانفردت "اليوم" بحوار مع زوجة القتيل التي تعرضت لإصابات خلال الحادثة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الدمام المملكة العربية السعودية أخبار المنطقة الشرقية وزارة الداخلية وزارة الداخلية السعودية article img ratio

إقرأ أيضاً:

إخلاء سبيل المتهم بالتعدى على المذيعة هنّا النحاس بكفالة مالية

أمرت جهات التحقيق بنيابة الشروق وبدر، إخلاء سبيل المتهم بالتعدي على المذيعة هنا النحاس بطريق الشروق، بكفالة مالية قدرها 2000، على ذمة التحقيقات، وكلفت بسرعة إجراء التحريات الخاصة بالواقعة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط المتهم بالتعدي على مذيعة بالشروق، بسبب أولوية المرور، ما دفع المذيعة لتحرير محضر ضد المتهم، وباشرت النيابة التحقيق في الواقعة بعد ضبط وإحضار المتهم بالتعدي على المذيعة.

 







مقالات مشابهة

  • حبس المتهم لحيازته مخدر البودر في الوراق
  • شاهد| استمرار العمل على 16 مشروعًا تنمويًا بأحياء العزيزية في الخبر
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بأحد الجناة بمنطقة مكة المكرمة
  • تنفيذ حكم القتل قصاصًا بمواطن قتل آخر في مكة المكرمة
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر البودر في الوراق
  • جريمة في عش الزوجية.. تطورات جديدة ضد قاتل زوجته بمدينة نصر
  • التحقيق مع عاطل لحيازته مخدر الحشيش في الوراق
  • إخلاء سبيل المتهم بالتعدى على المذيعة هنّا النحاس بكفالة مالية
  • تقرير المستشفى يحدد مصير قاتل الطفلة السودانية جانيت.. السبت
  • جريمة تفاصيلها مروعة.. محكمة كويتية تؤيد إعدام قاتل مزّق جثة زوجته لأجزاء صغيرة