تكنولوجيا، تنقلها لدغة القراد حساسية طعام غامضة قد تؤثر على مئات الآلاف في أمريكا،دبي، الإمارات العربية المتحدة CNN تُعد متلازمة ألفا غال Alpha gal ردة فعل .،عبر صحافة الصحافة العربية، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر تنقلها لدغة القراد..حساسية طعام غامضة قد تؤثر على مئات الآلاف في أمريكا، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

تنقلها لدغة القراد..حساسية طعام غامضة قد تؤثر على...

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- تُعد متلازمة "ألفا-غال" (Alpha-gal) ردة فعل تحسسية تجاه سكر موجود في اللحوم الحمراء ومنتجات الألبان، وهي ناتجة عن لدغة قرادة "لون ستار" (lone star). وقد تكون الآن عاشر أكثر أنواع حساسية الطعام شيوعًا في الولايات المتحدة.

حيث تؤثر على ما يصل إلى 450 ألف شخص، وفقًا للتقديرات التي نشرتها المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والسيطرة عليها (CDC)، الخميس.

قلة الوعي وقلة التشخيص 

ولم يبدأ العلماء في فهم متلازمة "ألفا-غال" إلا مؤخرًا.

وينقل قراد "لون ستار" (اليغموش الأمريكي)، وربما أنواع أخرى من الطفيليات، سكرًا يسمى "ألفا-غال".

وقال الدكتور سكوت كومينز، وهو الرئيس المساعد لقسم الحساسية والمناعة في كلية الطب بجامعة "نورث كارولينا" الذي أمضى حياته المهنية في إجراء البحوث بشأن "ألفا-غال"، والمؤلف المشارك في الدراسات الجديدة التي نشرتها مراكز مكافحة الأمراض: "نعتقد أنّها تتمتّع بإنزيمً في لعابها يمكنه إنتاج ألفا-غال".

وعندما تلدغ هذه القرادة شخصًا ما، يمر "ألفا-غال" عبر الجلد.

يبدو أنّ التعرض بهذه الطريقة يضع الجهاز المسؤول عن الدفاع عن الجسم؛ أي الجهاز المناعي، في حالة تأهب قصوى للسكر الموجود في الثدييات غير الرئيسيات وفي المنتجات المشتقة منها.

ويجب أن يتجنب الأشخاص المصابون بمتلازمة "ألفا-غال" تناول اللحوم الحمراء مثل اللحم البقري، ولحم الضأن، ولحم الخنزیر، ومنتجات الألبان، بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من المنتجات، مثل الجيلاتين، وأحيانًا مستحضرات التجميل.

يمكن للأشخاص التعايش مع متلازمة "ألفا-غال" من خلال تعديل نمط حياتهم، مع ذلك قد يكون الحصول على التشخيص أمرًا صعبًا لأن العديد من الأطباء ليسوا على دراية بالمتلازمة.

استطلعت دراسة نُشرت، الخميس، في التقرير الأسبوعي للمرض والوفيات الصادر عن مراكز مكافحة الأمراض، 1500 طبيب وممرض ممارس في الولايات المتحدة، ووجدت أن نسبة 42% منهم قالوا إنهم لم يسمعوا أبدًا بهذا النوع من الحساسية، بينما قال ثلث آخر منهم إنهم غير واثقين من قدرتهم على تشخيص المتلازمة، أو التعامل مع مريض مصاب بحساسية "ألفا-غال".

ووجدت استطلاعات لمرضى "ألفا-غال" أن معظمهم يواجهون تأخيرًا كبيرًا عندما يأتي الأمر للمدة بين ظهور الأعراض الأولى وتشخيصهم بالمرض.

قد يهمك أيضاً

لا تشبه "ألفا-غال" حساسية الطعام النموذجية، أي أن ردة الفعل الجسدية تجاه الطعام المسبب للحساسية لا تبدأ بعد ثوانٍ إلى دقائق من تناوله.

وبدلاً من ذلك، يصاب الأشخاص الذين يعانون منها بالمرض بعد 4 إلى 6 ساعات من تناول اللحوم الحمراء أو منتجات الألبان، ولذا هم لا يربطون أعراضهم بما يتناولونه دائمًا.

ويمكن أن تشمل ردود الفعل ظهور طفح جلدي، وضيقا في التنفس، أو حتى حساسية مفرطة مهددة للحياة (التأق).

تزايد الحالات المُشخّصة

استنتج مؤلفو الدراسة وجود 110 ألف حالة مشتبه بها لمتلازمة "ألفا-غال" تم تشخيصها في الولايات المتحدة من 2010 إلى 2022.

مع نقص الوعي بين مقدمي الرعاية الصحية، قام الباحثون بتعديل بياناتهم بظل افتراض أن ما بين 20% و78% من الحالات ربما لا يتم تشخيصها. وقد أدى ذلك إلى تقديرهم أن ما بين 96 ألف و450 ألف أمريكي قد تأثروا بمتلازمة "ألفا-غال" منذ عام 2010.

أشارت مؤلفة الدراسة التي تقود فريق علم الأوبئة لأمراض الكساح لدى مراكز مكافحة الأمراض، جوانا سالزر، إلى أنه من غير الواضح ما إذا كانت الحالات ترتفع بسبب زيادة الوعي والاختبار للمتلازمة أو لسبب آخر، مثل ازدهار مجتمعات القُراد في درجات الحرارة المرتفعة الناجمة عن تغير المناخ.

كما حددت سالزر وفريقها مواقع الاختبارات ذات النتيجة الإيجابية ووجدوا أنها تركزت وسط الولايات المتحدة، وتمتد على مناطق الجنوب، والغرب الأوسط، والأطلسي الأوسط.

وهذه هي المنطقة ذاتها المعروفة بتسبّب قراد "لون ستار" في أمراض أخرى فيها، مثل العدوى البكتيرية، داء إيرليخ.

قد يهمك أيضاً

185.208.78.254



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل تنقلها لدغة القراد..حساسية طعام غامضة قد تؤثر على مئات الآلاف في أمريكا وتم نقلها من سي ان ان نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن

أظهرت بيانات رسمية تسجيل 680 حالة وفاة بوباء الكوليرا في اليمن، وإصابة 186 ألفاً آخرين في جميع المحافظات اليمنية خلال 6 أشهر الماضية.

وقال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشئون الإنسانية “الأوتشا”، في تقرير، إن البيانات الصادرة من وزارة الصحة اليمنية، يشكل فيها الأطفال المصابون دون سن الخامسة 16 بالمئة من جميع الحالات المشتبه بها، و18 من الوفيات، فيما يمثل الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا ما يقرب من 10 بالمئة من الحالات و36 بالمئة من الوفيات.

وذكر التقرير الأممي، أن محافظات المرتفعات الجبلية وخاصة الغربية، سجلت أعلى حالات إصابة بالكوليرا، في حين جاء معدل الانتشار الاكثر في وباء الكوليرا في محافظات: الضالع، البيضاء، الحديدة، الجوف، عمران، حجة، مأرب وريمة.

وأوضح التقرير، أن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية، يتلقى يوميا بلاغات من 1050 إلى 1800 حالة جديدة مصابة بالوباء، مرجعا الأسباب في تفشي الوباء إلى تلوث المياه والغذاء، "ما يؤكد الطبيعة الشديدة العدوى لهذا الخطر" على الصحة العامة، مشيراً إلى انخفاض شهده الشهر الماضي، حيث تم الإبلاغ عما بين 700 إلى 800 حالة جديدة يومياً.

ورجح التقرير أن تكون هناك زيادة أخرى في الحالات المبلغ عنها عقب الأمطار الغزيرة الأخيرة في جميع أنحاء البلاد، موضحا أن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية والنساء الحوامل وكبار السن والأشخاص الذين يعانون من حالات صحية مزمنة؛ أخرى هم الأكثر عرضة لخطر الكوليرا.

وأشار إلى أن السكان الذين يعيشون في مناطق لا تتوافر فيها فرص كافية للحصول على مياه الشرب النظيفة ومرافق الصرف الصحي، هم الأكثر عرضة لخطر الإصابة بوباء الكوليرا.

وتحدث، بان الوضع الإنساني في اليمن تفاقم بشكل كبير بسبب الأمطار الغزيرة والفيضانات التي اعقبتها أثّرت على أكثر من 76,800 أسرة في شهري يوليو وأغسطس 2024.

وكانت منظمة الأمم المتحدة للطفولة يونيسيف ذكرت في تقرير سابق، أن اليمن يشهد تفشياً حاداً للإسهال المائي الحاد والكوليرا، وأن الأطفال الذين يعانون من سوء التغذية معرضون لخطر متزايد للإصابة بهذه الأمراض.

ويظل الأطفال هم الحلقة الأكثر ضعفاً في البلاد، في ظل تفشي الجائحات الوبائية، وانهيار القطاع الصحي، تزامنا مع استمرار حالة التصعيد العسكري لمليشيا الحوثي وتدفق موجات النزوح إلى مناطق غير معدّة بمقومات الايواء.

مقالات مشابهة

  • شوارع فارغة ومبان مدمرة.. واقع الضاحية الجنوبية لبيروت
  • حشرة غامضة تهدد أمريكا.. تصيب السكان بـ5 أمراض نادرة وخطيرة
  • تفاصيل لاول مرة عن واقع الضاحية الجنوبية لبيروت .. شوارع فارغة ومبان مدمرة
  • طعام شائع يخفض مستوى سكر الدم في دقائق.. يحسن حساسية الأنسولين
  • وزير البيئة اللبناني: مئات الآلاف من النازحين انتقلوا إلى وسط بيروت خلال ساعة
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 41 ألفا و689 شهيدا
  • تقرير أممي: وفاة 680 شخصاً وإصابة 186 ألفاً آخرين بوباء الكوليرا في اليمن
  • كيف هرّبت الصين مسيرات إلى حفتر في صفقة غامضة؟.. السلاح مقابل النفط
  • الأمم المتحدة: 66% من مباني غزة تضررت بسبب الحرب
  • حساسية الشمس.. الأعراض وطرق الوقاية للحفاظ على صحة البشرة