بوابة الوفد:
2024-07-03@18:29:36 GMT

آبل تزيل WhatsApp وThreads من متجر التطبيقات في الصين

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

إذا كنت من مستخدمي Apple وتعيش في الصين، فلم يعد من الممكن الآن تنزيل WhatsApp أو Threads من متجر التطبيقات. وتقول شركة آبل إنها قامت الآن بإزالة كلا التطبيقين بناءً على أمر من إدارة الفضاء الإلكتروني، التي تنظم وتتحكم في الإنترنت في الصين. وذلك لأنه يُعتقد أن هذه التطبيقات يمكن أن تشكل تهديدًا للأمن القومي الصيني.

لا يقتصر الأمر على WhatsApp وThreads فقط، بل إن جدار الحماية الصيني العظيم كما يُطلق عليه قد قام سابقًا بحظر تطبيقات Meta الأخرى مثل Facebook وInstagram، ولكن عبر VPN من الممكن التغلب على هذا إذا كنت لا تزال ترغب في استخدام هذه التطبيقات في الصين.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فی الصین

إقرأ أيضاً:

رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة

قال الرئيس الصيني شي جين بينغ، إن قمة منظمة شنغهاي للتعاون التي ستعقد في أستانا في 3-4 يوليو، ستوحد الأسرة الكبيرة من الدول الأعضاء في المنظمة وتفتح صفحة جديدة من التعاون بينها.

وفي مقالته تحت عنوان "الصين وكازاخستان: رغبة مشتركة في آفاق جديدة"، أضاف شي جين بينغ، الذي سيقوم بزيارة دولة إلى كازاخستان في الفترة من 2 إلى 4 يوليو: "خلال رئاستها لمنظمة شنغهاي للتعاون، قامت كازاخستان بالكثير من العمل المثمر، مما ساعد على زيادة وتعزيز هيبة منظمتنا. وطبعا تقدر الصين ذلك بشكل كبير. وأنا واثق من أنه بفضل الجهود المشتركة، ستنتهي قمة أستانا بشكل إيجابي، وتوحد أسرة منظمة شنغهاي للتعاون الكبيرة وتفتح صفحة جديدة من التعاون".

إقرأ المزيد عليموف يمتدح مبادرة "حزام واحد" وينتقد نشاط واشنطن وبروكسل في آسيا الوسطى

وأشار شي جين بينغ إلى وجود مواقف متشابهة للصين وكازاخستان في الكثير من المسائل الدولية والإقليمية، وتؤيد الدولتان مفهوم الأمن المشترك والشامل والتعاوني والمستدام، وتسعيان لتحقيق السلام والتنمية وإقامة نظام عالمي عادل.

وأكد شي جين بينغ على أن الصين، تعارض الهيمنة وسياسات القوة والمواجهة وإنشاء الكتل والتحالفات، وقال: "في مواجهة التغيرات غير المسبوقة والتغيرات التاريخية والعصرية، يعرب الجانب الصيني عن استعداده للعمل مع الجانب الكازاخستاني، لخلق فرص جديدة في لحظات الأزمة، وفتح آفاق جديدة في فترة التغيير، والدفاع بحزم عن النظام الدولي المتمركز حول الأمم المتحدة والنظام العالمي القائم على القانون الدولي، وتنفيذ تعددية حقيقية، ومعارضة الهيمنة وسياسات القوة وتعزيز عالم متعدد الأقطاب يضمن الحقوق المتساوية للجميع مع عولمة اقتصادية شاملة ويمكن الوصول إليها".

وأشار الرئيس الصيني إلى أن بلاده، تدعم دائما جهود كازاخستان لضمان استقلالها الوطني وسيادتها وسلامتها الإقليمية، واتباع مسار التنمية الذي اختارته، وتنفيذ السياسات المحلية والخارجية لضمان ازدهار الدولة، وتعارض أي تدخل من قبل قوى خارجية في الشؤون الداخلية لكازاخستان.

وشدد على "تطوير وتعزيز أربعة مبادئ مهمة، وهي الاحترام المتبادل وحسن الجوار والمساعدة المتبادلة والمنفعة المتبادلة من أجل الحفاظ على الديناميكيات المستدامة في تنمية العلاقات الثنائية".

المصدر: تاس

مقالات مشابهة

  • شي جين بينج: كازاخستان تحتل مكانة خاصة في دبلوماسية الجوار الصينية
  • سمو أمير البلاد يتسلم رسالة خطية من الرئيس الصيني تسلمها وزير الخارجية
  • بعد اللقاء الصيني الأمريكي في الرياض.. هل يتوسّع دور بكين في حرب اليمن؟
  • الرئيس الصيني: ندعم كازاخستان في الانضمام إلى "بريكس"
  • الفلبين والصين تتفقان على "تهدئة التوتر" حول بحر الصين الجنوبي
  • انخفاض طفيف في مؤشر ازدهار الخدمات اللوجستية في الصين
  • الرئيس الصيني يصل إلى كازاخستان في زيارة دولة ولحضور قمة إقليمية
  • رئيس الصين: "قمة شنغهاي" في أستانا ستفتح صفحة تعاون جديدة بالمنظمة
  • أمريكا تبحث مع الصين أزمة اليمن
  • الصين على ثقة من أن قمة منظمة شنغهاي ستعزز أمن جميع البلدان