صحيفة البلاد:
2024-07-03@14:40:42 GMT

5.59 % نسبة العائد.. إصدار صكوك «صح» لشهر أبريل

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

5.59 % نسبة العائد.. إصدار صكوك «صح» لشهر أبريل

البلاد – الرياض

بدأ الاشتراك في إصدار شهر أبريل لمنتج صح للصكوك الحكومية في المملكة والمخصص للأفراد ، وتم تحديد نسبة العائد عند 5.59 % وسيتم التخصيص في يوم 30 أبريل الحالي، فيما ستكون فترة الاسترداد من يوم 5 حتى 8 مايو القادم، وسيتم دفع مبالغ الاسترداد في يوم 12 مايو.

ومنتج “صح” عبارة عن أوراق مالية متوافقة مع الشريعة الإسلامية صادرة عن حكومة ​المملكة العربية السعودية من خلال وزارة المالية ويتم الترتيب لها من خلال المركز الوطني لإدارة الدين ، وتم تخصيص منتج “صح” للأفراد بعوائد مجزية يتم طرحها بشكل شهري حسب تقويم الإصدارات، وتكون فترة الادخار لمدة سنة واحدة بعائد ثابت وتصرف الأرباح المستحقة بنهاية عمر الصك (تاريخ الاستحقاق).

​ والمنتج مخصص للسعوديين والسعوديات من الأفراد فقط ممن هم فوق عمر 18 سنة، شرط أن يمتلك المشترك حساباً في إحدى المؤسسات المالية (شركة الأهلي المالية، شركة الجزيرة للأسواق المالية، شركة الإنماء للاستثمار، البنك السعودي الأول، وشركة الراجحي المالية). ويتميز المنتج بأنه دون رسوم يوفر عوائد مجزية، ومدعوم حكومياً، وذو مخاطر منخفضة، بالإضافة إلى سهولة الاشتراك، ولا يوجد قيود على الاسترداد.

يذكر أن منتج “صح” أقفل جولته الادخارية الثانية في مارس الماضي، ووصل حجم تخصيص طلباتها الادخارية تراكمياً للجولتين الأولى والثانية إلى 959 مليون ريال، وبلغ مجموع عدد الأفراد المدخرين للجولتين أكثر من 37 ألف مدخر. ويهدف المنتج إلى تمكين الأفراد من تخطيط مالي أفضل للمستقبل​​، وزيادة نسبة الأفراد الذين يدخرون بشكل دوري، وتوفير أسلوب ادخاري آمن وزيادة المعروض من المنتجات الادخارية، وتعزيز ثقافة الادخار​.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان

وفيما يلي تورد (سونا) نص التعميم الصحفي:

نسبة للعطل الكبير الذي اصاب احد المحولات الرئيسية بمحطة بورتسودان التحويلية والذي سعته 100م.ف.أ مما اضطر ادارة توزيع البحر الاحمر لاجراء برنامج قطوعات في مدينة بورتسودان لمقابلة النقص في الطاقة الكهربائية . فقد توالت الجهود لتوفير محول بديل من محطة اخر ى ولكن نسبة لتعثر نقل احد المحو لات الاحتياطية من محطة سواكن التحويلية فقد قامت ادارة الكهرباء بمجهودات مضنية للحصول على المحول البديل. بحمدلله جاري العمل الان على توفير المحول البديل والذي سيصل الى مدينة بورتسودان في القريب العاجل باذن الله حيث يبدا العمل فورا عقب وصوله. وخلال هذه الفترة و لمقابلة النقص في الامداد تمت معاجات اسعافية من بينها استيعاب سعة 30 م.ف.أ من محول النقل والذي ساهم بتخفيف القطوعات جزئيا وجاري العمل الان لاضافة سعات اخرى في المحطة التحويلية وذلك لحين وصول المحول الرئيسي وبذلك تقل ساعات التخفيف بصورة كبيرة مقارنة بالوضع الحالي. ونحن اذ نتقدم باعتذارنا عن برنامج القطوعات في مدينة بورتسودان نؤكد للمواطنين الكرام بأن الجميع يبذلون جهودا مكثفة مواصلين الليل بالنهار لاكمال العمل في المحول الاسعافي الاخر ونقل المحول الجديد في اسرع وقت ممكن. ولضمان استقرار التيار الكهربائي خلال هذه الفترة نرجو من المواطنين الكرام العمل على ترشيد استهلاك الكهرباء للمحافظة على محولات الضغط المتوسط والمنخفض وتجنب ساعات تخفيف الاحمال حتى ينعم الكل بتيار كهربائي مستقر.  

مقالات مشابهة

  • إصدار ضوابط جديدة لانتخاب مجلس إدارة ورئيس شركة الإيداع والقيد المركزي للأوراق المالية 
  • مالية الإقليم تودع أكثر من (70) مليار دينار في حساب الخزينة الاتحادية عن إيراداتها غير النفطية لشهر أذار الماضي
  • آجال الأداء.. المديرية العامة للضرائب تحدد نسبة الغرامات المالية
  • قريبا .. إصدار تعليمات لتوضيح كيفية التعيين في القطاع العام
  • مفوضية أوروبية تتهم “ميتا” بالفشل في الامتثال لقواعد التكنولوجيا في الاتحاد الأوروبي
  • شركة كهرباء السودان توضح العطل الذي اصاب المحولات الرئيسية ببورتسودان
  • اربيل تسلم بغداد 70 مليار دينار كإيرادات غير نفطية لشهر آذار
  • المالية تطلق تمويل رواتب الموظفين لشهر حزيران في إقليم كردستان
  • تعرف على فرص استثمار السعودية
  • ماذا يحدث للجسم عند شرب القهوة يوميًا؟.. خبيرة تغذية تكشف مفاجأة