صحيفة البلاد:
2024-09-27@22:29:44 GMT

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية

البلاد – الرياض

في إطار المساعدات الإغاثية والإنسانية التي تقدمها المملكة عبر ذراعها الإنساني مركز الملك سلمان للإغاثة للدول والشعوب المحتاجة والمتضررة، وزّع مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية 1.920 سلة غذائية للأسر الأكثر احتياجاً والنازحة في مركز الرصيص بمحافظة الدمازين في ولاية النيل الأزرق بجمهورية السودان، استفاد منها 12.

426 فرداً، وذلك ضمن مشروع دعم الأمن الغذائي.

وفي اليمن، واصلت العيادات الطبية المتنقلة التابعة لمركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية في مديرية عبس بمحافظة حجة، تقديم خدماتها العلاجية للمستفيدين.

من جهة ثانية، واصل إسعاف “سبل السلام” في مدينة المنية وشمال لبنان تلبية المهمات في إطار جهود الاستجابة لمتطلبات المرضى والمصابين، بتمويل وإشراف من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية بالتعاون مع بلدية المنية، حيث تم تنفيذ 66 مهمة خلال أسبوع؛ تنوعت بين إسعاف ونقل المرضى والجرحى من وإلى المستشفيات.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: مرکز الملک سلمان للإغاثة

إقرأ أيضاً:

مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة

في إطار جهوده الإنسانية المستمرة وضمن الحملة الشعبية لإغاثة الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، أنشأ مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في مدينة خان يونس؛ وذلك استجابةً لمناشدات النازحين الذين يقيمون بالقرب من شاطئ البحر، الذين تعرضت خيامهم للضرر والغرق نتيجة ارتفاع الأمواج.
وأنشئ المخيم بالتعاون مع المركز السعودي للثقافة والتراث، وبالتنسيق مع جميعة الهلال الأحمر الفلسطيني، حيث يعمل المخيم على تقديم الدعم والخدمات الإنسانية اللازمة للنازحين إضافة إلى العمل على توفير بيئة آمنة وملائمة لهم في ظل الظروف الصعبة التي يواجهونها.
يذكر أن المركز قدم للقطاع حتى الآن 6.600 طن من المساعدات الغذائية والإيوائية والطبية نقلت من خلال الجسرين الجوي والبحري المكون من 54 طائرة و8 بواخر، كما عبر منفذ رفح إلى قطاع غزة 423 شاحنة تحمل المساعدات الإغاثية والإنسانية المتنوعة، بالإضافة إلى تسليم 20 سيارة إسعاف لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ووقع المركز 7 اتفاقيات مع عدة منظمات أممية لتمويل مشاريع إغاثية للنازحين داخل القطاع بقيمة إجمالية تبلغ 84 مليونًا و850 ألف دولار أمريكي، إلى جانب أن المملكة بادرت من خلال المركز بالتعاون مع المملكة الأردنية الهاشمية للقيام بعملية الإسقاط الجوي لإيصال المساعدات الغذائية النوعية للمتضررين في القطاع؛ بهدف كسر إغلاق قوات الاحتلال الإسرائيلية المعابر الحدودية.

مقالات مشابهة

  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم الخدمات الصحية في المناطق المتضررة من الزلزال في سوريا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن المشروع الطبي التطوعي للأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين في بولندا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوقّع برنامجًا للتعاون المشترك مع الهيئة الطبية الدولية
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدعم العمل الإنساني في أوكرانيا
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشّن مشروع تركيب الأطراف الصناعية للاجئين الأوكرانيين ببولندا
  • نيويورك.. منظمات أممية تشيد بجهود مركز الملك سلمان للإغاثة
  • مركز الملك سلمان للإغاثة ينشئ مخيمًا للنازحين الفلسطينيين في جنوب قطاع غزة
  • محافظ حضرموت يدشّن المساعدات الغذائية الطارئة لمركز الملك سلمان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يدشن تسليم حقائب وزي مدرسي لـ600 يتيم باليمن
  • خلال أسبوع.. مركز الملك سلمان للإغاثة ينتزع 1.338 لغمًا عبر «مسام» باليمن