صحيفة البلاد:
2024-07-06@11:44:34 GMT

علماء الأمة

تاريخ النشر: 22nd, April 2024 GMT

علماء الأمة

التطور المتسارع لتقنيات التواصل والتدفق المعلوماتي الهائل، بات يشكل عصرًا جديدًا للعولمة، التي تفرض بطبيعتها تحديات كثيرة على الأمم والمجتمعات؛ ومنها الأمة الإسلامية، خاصة ما يتعق بمستجدات وقضايا معاصرة. هذا الواقع الدقيق كان العنوان الأبرز لاجتماع كبار فقهاء الأمة، تحت مظلة المجمع الفقهي الإسلامي بالرياض، برئاسة سماحة مفتي عام المملكة، رئيس هيئة كبار العلماء الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ، وحضور مفتيّ العالم الإسلامي وكبار علمائه، الذين ناقشوا عددًا منَ القضايا المعاصرة، لإصدار قرارات فقهية حيالها، وترجمتها مع التوصياتِ إلى عدة لغات عالمية.

لقد أكد الاجتماع على مسؤولية الفقهاء تجاه ما يستجد من قضايا تمس الأفراد والمجتمعات، ودراستها ومعالجتها الشرعية، وإطلاق المزيد من البرامج الهادفة والمبادرات النافعة، التي تساعد في التنسيق والتعاون المثمر بين الفقهاء والمفتين، والهيئات الشرعية، والمجامع الفقهية، في إطار مؤسسي معتمد موثوق، بما يعزز للمجتمعات والأوطان طمأنينتها واستقرارها.

هذا الجهد من علماء وفقهاء الأمة، يحظى بالدعم السخي من القيادة الرشيدة- حفظها الله- والحرص الدائم من المملكة على كل ما يحقق استقرار الأمة ومجتمعاتها، وهو ما أشاد به العلماء بالتقدير الكبير لجهودها الجليلة الرائدة في خدمة الإسلام، وكل ما يحقق مصالح المسلمين في العالم.

المصدر: صحيفة البلاد

كلمات دلالية: كلمة البلاد

إقرأ أيضاً:

مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال

خصص أئمة المساجد عبر كامل التراب الوطني خطبة اليوم 05 جويلية 2024 للذكرى الثانية والستين للاستقلال وما يحمله هذا اليوم المجيد في طياته من تاريخ حافل بالبطولات والتضحيات التي قدمها أجدادنا وآباؤنا في سبيل تحرير وطننا العزيز.

وذكرر الأئمة، حسب بيان لوزارة الشؤون الدينية، بتضحيات الشهداء والمجاهدين، وما ادخره الله لهم من نعيم مقيم في الآخرة.

مبينين أن الاستقلال ليس مجرد ذكرى، بل هو درس تاريخي يجب أن تتعلمه الأجيال القادمة، لتحافظ على مكتسبات الوطن. ويواصلوا مسيرة البناء والتطوير.

وقال الأئمة، أن الذاكرة الوطنية هي روح الأمة، ومبعث فخرها ومجدها، وهي التي تجمع الأجيال خلفا بسلف. وتُستمد منها القيم العليا التي تحفظ هويتنا مصداقا لقوله تعالى [وَذَكِّرْهُم بِأَيَّامِ الله ].

كما أبرز الأئمة أهمية دور الشباب في بناء الوطن، وأهمية العلم والعمل من أجل نهضة الأمة وتقدمها.

وأشادوا بالإنجازات التي حققتها الجزائر الجديدة في مختلف المجالات الاقتصادية والاجتماعية والعلمية والتنموية. لاسيما استعادة مكانتها على المستويين الإقليمي والدولي، والإشادة بذلك.

مختتمين الخطبة بالدعاء للوطن بالأمن والأمان، ولولي الأمر بالحفظ والسداد، وللبلاد بالرقي والازدهار. ولإخواننا بفلسطين بالحرية والنصر على الاستدمار.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • كشافة المملكة يتفوقون في التكنولوجيا والابتكار بالمخيم الكشفي الإسلامي في أمريكا
  • مندوب المملكة الدائم لدى منظمة التعاون الإسلامي يستقبل مدير عام «سيسرك»
  • مساجد الجزائر تحيي الذكرى 62 للإستقلال
  • مفتي الجمهورية لـ «الأسبوع»: من حق المرأة تولي منصب الإفتاء إذا توافرت فيها هذه الشروط (حوار)
  • منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والمبتكرين والمتميزين
  • دعم التنمية بالخبرات.. منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين
  • الموافقة على منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين والمتميزين
  • منح الجنسية السعودية لعدد من العلماء والباحثين والمبتكرين
  • العثور على رجل برأس كبش بمقبرة في جبال ألتاي
  • رئيس الكشافة الإسلامية الأمريكية: جهود عظيمة تُقدمها المملكة لخدمة الحجاج