كتب- حسن مرسي:

علَّقت الإعلامية لميس الحديدي على الجدل الذي تجدَّد مؤخرًا بين نقابتي الصحفيين والمهن التمثيلية عقب وفاة الفنان الراحل صلاح السعدني.

وأعربت الحديدي خلال برنامجها "كلمة أخيرة"، عن استيائها من اشتعال الجدل في كل مرة يحدث فيها جنازة لشخصية معروفة، مشيرة إلى أن الجدل المتكرر لا ينتهي بين دور الصحفيين وحرمة الميت أو بالأحرى الاحترام الواجب تجاه عائلة المتوفى التي تعاني من حزن شديد.

وعبرت "الحديدي" عن تفهمها لمشاعر أحمد السعدني في يوم صعب مثل جنازة والده والرغبة في أن يحترم حزنه دون أن يتم تصويره ونقله إلى الجمهور، وفي المقابل، أشارت إلى أهمية دور الصحفيين الشباب في أداء واجبهم من خلال تغطية الأحداث والتقاط الصور.

وعلقت على البيان الصادر عن نقابة المهن التمثيلية بشأن عزاء الراحل صلاح السعدني، مشيرة إلى أن هناك توترًا وجدلًا بين النقابتين وبين حق الصحفيين في أداء واجبهم ووضع القواعد المناسبة للتغطية الصحفية، كما أكدت على أهمية احترام خصوصية الأسرة ومشاعرها، في حين يتعين أيضًا احترام قواعد العمل الصحفي.

وشددت على ضرورة وجود قواعد واضحة وبروتوكولات تحترم خصوصية الناس وحزنهم، مع مراعاة قواعد العمل الصحفي، ودعت إلى ضرورة التباحث ممثلي النقابتين معًا والتوصل إلى اتفاق يحفظ حقوق الجميع.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: رد إسرائيل على إيران الهجوم الإيراني التصالح في مخالفات البناء الطقس أسعار الذهب سعر الدولار سعر الفائدة رأس الحكمة فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان لميس الحديدي نقابة المهن التمثيلية عزاء الراحل صلاح السعدني نقابة الصحفيين طوفان الأقصى المزيد

إقرأ أيضاً:

"بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات

انتهى «بيت الزكاة والصدقات» تحت إشراف الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، رئيس مجلس الأمناء، من توزيع  المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام غير القادرين في 4 محافظات جديدة؛ وهي: الشرقية، الغربية، بني سويف، والفيوم؛ وذلك في ختام الأسبوع الثاني لحملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي، لإدخال السرور على قلوبهم في العام الدراسي الجديد 2024/2025م.

أوضح «بيت الزكاة والصدقات» في بيان له اليوم الجمعة الموافق 27 من سبتمبر 2024م، أن المستلزمات الدراسية التي يتم توزيعها على الطلاب الأيتام غير القادرين في المحافظات، تشمل: حقيبة مدرسية وأدوات كتابية ومعطف وحذاء، وذلك بناءً على قوائم مُعدَّة مسبقًا بالمدارس الإبتدائية والإعدادية والثانوية والتعليم الأزهري؛ في إطار حملة «إلى المدرسة» التي أطلقها «بيت الزكاة والصدقات» للعام الثاني على التوالي.

أشار «بيت الزكاة والصدقات» في بيانه اليوم، أنه تم الانتهاء من توزيع المستلزمات الدراسية خلال الأسبوعين الماضيين في محافظات: المنوفية، الدقهلية، دمياط، الإسماعيلية، بورسعيد، السويس، والاقصر، الأسكندرية، مطروح، الوادي الجديد؛ مشيرًا إلى استمرار البيت في جولاته بجميع المحافظات بهدف  الوصول إلى كل طالب يتيم غير قادر على مستوى الجمهورية وتوفير المستلزمات الدراسية له.
 

مقالات مشابهة

  • تعرف على أبرز تصريحات المشاهير عن حياتهم الزوجية (تقرير)
  • ميتا تطلق ميزة جديدة تتيح الدردشة مع المشاهير عبر الذكاء الاصطناعي
  • اليوم.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • غدا.. نقابة الصحفيين تحتفل بمئوية فؤاد المهندس على هامش فعاليات معرضها للكتاب
  • غدًا.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس في نقابة الصحفيين
  • على هامش فعاليات معرض نقابة الصحفيين للكتاب.. الاحتفاء بمئوية فؤاد المهندس
  • "بيت الزكاة والصدقات" ينتهي من توزيع المستلزمات الدراسية على الطلاب الأيتام في 4 محافظات
  • هل ينتهي وقت قراءة سورة الكهف بانقضاء صلاة الجمعة؟
  • المفوضية الأوروبية تمنح البرتغال ضوءاً أخضر: 500 مليون يورو لتغطية خسائر الحرائق
  • تصادم ثلاثي على طريق كلار- كفري ينتهي بإصابة شخصين