صحافة العرب:
2024-07-12@09:57:03 GMT

موعد عيد الجيش اللبناني 2023 منوعات للجميع

تاريخ النشر: 30th, July 2023 GMT

موعد عيد الجيش اللبناني 2023 منوعات للجميع

منوعات للجميع، موعد عيد الجيش اللبناني 2023، موعد عيد الجيش اللبناني 2023 ينتظر العديد من الضباط في لبنان بشغف عيد الجيش .،عبر صحافة فلسطين، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر موعد عيد الجيش اللبناني 2023، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

موعد عيد الجيش اللبناني 2023

موعد عيد الجيش اللبناني 2023- ينتظر العديد من الضباط في لبنان بشغف عيد الجيش اللبناني لعام 2023، حيث يُحتَفَل بهذه المناسبة سنوياً ويتم خلالها تنظيم العديد من الاحتفالات المختلفة، و يحمل الجيش اللبناني مكانةً هامةً في نفوس الشعب، فهو القوة التي يعتمد عليها الجميع.

وفي هذا العام، سيكون الاحتفال بعيد الجيش اللبناني للمرة السابعة والسبعين، نتطلع إلى معرفة تاريخ عيد الجيش اللبناني 2023.

وفي هذا السياق سنوفر لكم متى عيد الجيش اللبناني 2023، ومظاهر الاحتفال بعيد الجيش اللبناني 2023.

متى عيد الجيش اللبناني 2023

تكرّر البحث عن موعد احتفال عيد الجيش اللبناني 2023، مع حلول شهر أغسطس، إذ يقام الاحتفال بهذه المناسبة خلال أيام هذا الشهر، وفي هذه السطور، سنتعرف على تاريخ عيد الجيش اللبناني لعام 2023.

و سيتم الاحتفال بعيد الجيش اللبناني 2023، يوم الثلاثاء الموافق الأول من شهر أغسطس من عام 2023م.

فيما ستقام الاحتفالات العسكرية في ثكنة شكري غانم في الفياضية / الكلية الحربية، وبهذه المناسبة، ستتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير لتنظيم حركة المرور، وتشمل النقاط التالية:

يمنع مرور الشاحنات على الطريق الدولية الممتدة من الجمهور إلى الصياد بالاتجاهين، اعتبارًا من الساعة السادسة صباحًا من التاريخ المذكور وحتى انتهاء الاحتفال.

يمنع مرور السيارات على الطريق الممتدة من الصياد إلى مفرق غاليري متى، اعتبارًا من الساعة 7:45 صباحًا من الأول من شهر أغسطس من العام 2023 وحتى انتهاء الاحتفال.

وبناءً على ذلك، يُرجى من المواطنين الكرام أخذ العلم والالتزام بجميع التوجيهات والإرشادات التي يقدمها رجال قوى الأمن الداخلي، حتى يتم تسهيل حركة المرور ومنع حدوث ازدحام.

مظاهر احتفال عيد الجيش اللبناني 2023

من المقرر أن يتم إقامة العديد من الفعاليات والمظاهر الاحتفالية في عيد الجيش اللبناني لعام 2023، والذي يعتبر مناسبة هامة جدًا للضباط في لبنان وأيضًا للمواطنين في البلاد، حيث يحتفل الجميع بهذه المناسبة الوطنية بكل اعتزاز وفخر.

وفي هذا السياق، ستتضمن مظاهر احتفال عيد الجيش اللبناني 2023 العديد من الفعاليات الاحتفالية والعسكرية، ومن المتوقع أن تقام هذه الفعاليات في ثكنة شكري غانم - الفياضية / الكلية الحربية.

وعادةً، تتخذ المديرية العامة لقوى الأمن الداخلي تدابير خاصة لتنظيم حركة المرور وضمان سلامة الاحتفالات، من الممكن أن تشمل هذه التدابير منع مرور الشاحنات والسيارات على بعض الطرقات الرئيسية لتسهيل حركة الجماهير وتفادي الازدحام.

[embedded content]

تعد مظاهر الاحتفال بعيد الجيش اللبناني فرصة للتأكيد على أهمية الجيش ودوره الحيوي في حماية الوطن والمواطنين. وتمثل هذه المناسبة فرصة للتلاحم والوحدة الوطنية بين أفراد المجتمع في لبنان.

وفي هذا السياق سنتعرف أكثر عن مظاهر احتفال عيد الجيش اللبناني 2023، وهي تأتي موضحة بما يأتي:

إن الجيش اللبناني اليوم الاثنين ينظم الاحتفال بعيد السابع والسبعين.

والذي من المقرر أن يكون في الكلية الحربية بحضور رؤساء الجمهورية وهو ميشال عون ومجلس النواب نبيه بري.

كذلك سوف يتم حضور مجلس الوزراء نجيب ميقاتي ووزير الدفاع موريس سليم.

أيضا قائد الجيش اللبناني العماد جوزاف عون.

إن هذا الاحتفال يبدأ بوضع أكليل من الزهور على النصب التذكاري لشهداء ضباط الجيش.

من بعد ذلك يتم تقديم العروض العسكرية للقوى المشاركة في الاحتفال.

ولعل من ضمنها هي وحدات موسيقى الجيش والكلية الحربية والرتباء والقوات البحرية والجوية.

كذلك الشرطة العسكرية والحرس الجمهوري والأمن العام، ومديريات قوى الأمن الداخلي، وأمن الدولة والجمارك.

أيضا هناك لأفواج المغاوير (القوات الخاصة اللبنانية) ومكافحة الإرهاب والتجسس والمجوقل ومغاوير البحر.

شعار الجيش اللبناني 2023

حيث أن الشعار الرسمي لهذا الجيش هو شرف تضحية وفاء.

كذلك أن هذا الرمز يتألف من شجرة الأرز، الرمز الوطني للبنان، والتي تكون محاطة بإكليلي غار ومتمركزة فوق رموز الفروع الثلاثة:

وهي الأرض قوة برية والتي يمثلها السيفان، بينما القوة البحرية فهي ممثلة مرساة، والقوة الجوية ممثلة من قبل اثنين من الأجنحة.

عبارات عن عيد الجيش اللبناني 2023

قبل عرض قصائد المدح الخاصة بالجيش اللبناني دعونا نتعرف على تاريخ الجيش حيث يُرجع تاريخ الجيش اللبناني إلى القرن السابع عشر الميلادي عندما شرع الأمير فخر الدين الثاني المعني إلى تكوين جيش لبناني.

وبلغ عدد جنود الجيش أنذاك 5000 جندي وحقق الجيش أنتصار كبير في أولي معاركة مع المعسكر العثماني وقد خضع الجيش اللبناني منذ عام 1916 حتي عام 1944 إلى سيطرة الحكومة الفرنسية حتي تم الإستقلال وتجمع الجيش اللبناني تحت لواء وقيادة واحدة.

وفي اليوم الأول من شهر آب من عام 1945م حصل لبنان على اعتراف فرنسا وبريطانيا بتسلم لبنان لكافة المسؤوليات القيادية للجيش، وأصبح الجيش اللبناني جيشاً وطنياً حراً.

عبارات عن عيد الجيش اللبناني 2023:

يا سيف قاطع عالعدا منسّلحامي عرض ارزات موطنّا

…مكشّر ع بغي وقسوة المحتلحتى حقول التبغ تتهنّا

دمّك كرامة بهالارض منبّلعزّك شهامة وحق عاجنّا

حارس علم مزروع فوق التلكاظم جرح تنعيش نتهنّا

رافع عرامة كف ما بينذّلمسلّط عيون الليل تضمنّا

حافظ امل مقهور كلما قلّبترجع تتنثر هالامل عنّا

مجدك سطع فوق الصنوبر هلّهلال النصر تالدار يتبنّى

حبّك لمع بقلوبنا ت غّلصرخة وفا عالحب تحضنّا

يا جيش كابت عالاسى ما ملّويلو ال على فرسانك تجنّى

جيش بجُنود وصف ما بيختّلصاين حضارة موطني لبنانبمتري ورفيق حسين ومهنّا

***************

لأ ما منركع لأ ما منركعلو روحي من جسدي بتنزعيامحتل حلك تقنعجيش بلادي صخرة بمقلعشمس وبحر ونهر ومنبعالله سر الكون بيوضعترابي يا ياهوي جهنمبأرضي كنتو صمن بكمن ركعمنحارب وما رح ننزلبسيف بسكين وبالمدفععلمي بدم الشهدا تكللمتل البدر العالي بيلمعأرض بلادي ترابى مقدسجيشي بحر انهاج بيبلعرسَمو جني ارزُ اروعالله كون هوي الابدعشمالُ جنوبُ شرقُ وغربخلى الكون عينو تدمعلأ ما منركع لأ ما منركعلو روحي من جسدي بتنزع

المصدر : وكالة سوا

54.218.103.240



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل موعد عيد الجيش اللبناني 2023 وتم نقلها من وكالة سوا الاخبارية نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد الجيش الجيش ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الأمن الداخلی العدید من فی لبنان وفی هذا

إقرأ أيضاً:

الدوري المصري.. موعد مباراة الزمالك القادمة أمام طلائع الجيش

يستعد نادي الزمالك لمواجهة طلائع الجيش بالدوري المصري في المباراة المؤجلة من الجولة السادسة عشر من بطولة الدوري والمقرر لها غدا الخميس.

 

ويواجه الزمالك نظيره طلائع الجيش فى التاسعة مساء الخميس المقبل باستاد الكلية الحربية، في اللقاء المؤجل من الجولة السادسة عشرة لمسابقة الدوري المصري.

 

موعد مباراة الزمالك القادمة أمام طلائع الجيش في الدوري الممتاز

ويستعد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك لمواجهة طلائع الجيش، المقرر لها غدا الخميس، ضمن مؤجلات الجولة الـ16 للدوري الممتاز.
 


القناة الناقلة لمباراة الزمالك والطلائع في الدوري

تنقل قناة أون تايم سبورتس مباراة الزمالك والطلائع في الدوري المصري، ويسبقها استوديو تحليلي يضم كوكبة من نجوم الكرة المصرية.
 

مقالات مشابهة

  • من الداخل.. خفايا عدم دفع لبنان أموال العراق مقابل الوقود
  • ترتيب الاهلي في دوري نايل 2023-2024 قبل مباراة بيراميدز اليوم
  • البرهان يرهن مفاوضات جدة بانسحاب قوات الدعم السريع من المدن
  • موعد مباراة الزمالك القادمة بعد تخطي طلائع الجيش
  • موعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش اليوم والقناة الناقلة
  • لبنان.. مدفعية الجيش الإسرائيلي تستهدف أطراف بلدتي علما الشعب والناقورة
  • موعد مباراة الزمالك وطلائع الجيش في الدوري المصري والقنوات الناقلة
  • الدوري المصري.. موعد مباراة الزمالك القادمة أمام طلائع الجيش
  • موعد مباراة الزمالك ضد طلائع الجيش في الدوري الممتاز والقنوات الناقلة
  • نتائج السادس لن تكون متاحة للجميع..رقم سري لكل طالب حصرًا